اعاني من التهاب المرارة اعوام كنت عاما وقتها رفضت فكرة استئصال المرارة

اعاني من التهاب المرارة اعوام كنت عاما وقتها رفضت فكرة استئصال المرارة
icon 16 مايو 2014
icon 2251
اعاني من التهاب المرارة منذ 7 اعوام كنت 17 عاما وقتها رفضت فكرة استئصال المرارة عندما تم تشخيص ذلك كنت عانيت من الام المرارة في الجهة اليمنى والم في الظهر وتقيءوغثيان واعياء عام ولم تأتيني بعدها الام شديدة بل الم خفيف من وقت لاخر وانا الان اخطط للحمل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذا كنت حاليا حامل يفضل تأجيل الجراحة لما بعد الوضع, اما اذا لم تبدأي بالحمل بعد أنصحك باستئصال المرارة بالمنظار حاليا وهي عملية بسيطة باذن الله وبدون مخاطر لاسيما أن عمرك صغير ولاتنسي بأنه بالحمل تتأزم الامور يعني نتيجة للتبدلات الفيزيولوجية للحامل تكثر الالام والاوجاع ونسبة التهاب المرارة أكثر ولدي الكثير من المرضى .. ويتطلب ذلك الكثير من المسكنات والادوية والتي كما تعلمين تؤثر على طفلك ,أنصحك ثانية باجراء الجراحة وتناول حمية خالية الدسم تماما حتى تقررين العملية. 1 2014-05-17 01:30:23
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
اذا كنت حاليا حامل يفضل تأجيل الجراحة لما بعد الوضع, اما اذا لم تبدأي بالحمل بعد أنصحك باستئصال المرارة بالمنظار حاليا وهي عملية بسيطة باذن الله وبدون مخاطر لاسيما أن عمرك صغير ولاتنسي بأنه بالحمل تتأزم الامور يعني نتيجة للتبدلات الفيزيولوجية للحامل تكثر الالام والاوجاع ونسبة التهاب المرارة أكثر ولدي الكثير من المرضى .. ويتطلب ذلك الكثير من المسكنات والادوية والتي كما تعلمين تؤثر على طفلك ,أنصحك ثانية باجراء الجراحة وتناول حمية خالية الدسم تماما حتى تقررين العملية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة 21

في جراحة عامة

18 سنة ، اعاني من الم اسفل البطن الايمن منذ سنة و خصعت لعملية استئصال الزائدة الدودية عندما اشتد الالم...

حسب المعطيات تكيس المبيض إلى جانب العوامل الهرمونية المسببة لعدم انتظام الدورة يجب التأكد منها أولا.. ومن للمهم أن يكون القرار وللحكم عن طريق الطبيب المختص بأمراض النساء بعد التقييم السريري الشامل.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم انا عمري ٢٣سنه وقمت بإجراء عملية المراره من شهر ونصف ولازلت اشعر احيانآبألمها السابق في الجنب الايمن وانتفاخ...

لاشك بان اجراء المنظار الهضمي العلوي بالنسبة لي اجراء اجباري قبل كل استئصال مرارة لنفي الاسباب الاخرى للالم البطني من التهاب اسفل المريء والقرحة الهضمية وغيرها.. انصح حاليا بعمل اسعة صوتية لمسكن المرارة للبحث عن وجود اي تجمعات سائلة ولمشاهدة القناة الجامعة وفي حال سلبية الفحص ينصح باجراء المنظار العلوي .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا امراة متزوجه ولدي طفله وياتيني الم بطني شديد يأتي كل فترة بدايته قبل سنه وتم عمل عملية استكشاف بطن...

يجب إعادة التشحيص مرة أخرى، ولكن الغالب أن هناك التصاقات ناجمة عن الالتهابات السابقة الناتجة عن انفجار الزائدة ، والتي قد تكون إعاقت الحركة في الزمعاء الدقيقة، والتي قد تعانين منها بقية حياتك، ولكن لا بد من التشخيص الدقيق وعمل صورة للبطن ربما بالأمواج فوق الصوتية لمعرفة ما يجري. راجعي اختصاصي جراحة عامة أو نسائية.

سؤال من أنثى سنة 43

في جراحة عامة

أريد أن اتنحنح كثيراً وعندى الم شديد فى المعده وثقل ومع اخذ نفس احس بالم من اسفل الحنجرة ممتد إلى...

الشكوى التي تشكو منها مهمة جدا وقابلت مرضى يشكون من سعال مزمن تمت معالجته بكل الادوية ولم يستفيدوا الى ان اكتشف اخيرا بان السبب هو القلس المعدي المريئي..لذا انصحك بتناول كورس واحد لمدة شهر فقط من دواء الاوميبرازول وأفضل شخصيا عمل منظار هضمي علوي اولا لكشف ارتخاء معصرة المريء السفلية او ااتهاب اسفل المريء.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عملت تنظير للمعدة و الامعاء هذا الصباح، لكن بعدما انهيت عملية التنظير اصابني ألم شديد في منطقة الحنجرة و لونها...

طبيعي لاتقلق , هذا نتيجة للمناورة بالمنظار فقط تحتاج للغرغرة بماء مالح وتناول سوائل ساخنة مع الراحة التامة والتحسن خلال ايام قليلة باذن الله .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

مرحبا انا فتاة في 19 من العمر عصبية كثيرا واعاني من المعدة الام وشعور بالجوع الحاد قبل وبعد الاكل افقد...

١- عليك عمل فحص للبول ومراجعة اختصاصي نساذية ٢-عليك الاهتمام بالنوم الكافي والراحة الجسدية الكافية والتغذية المتوازنة ٣-عليك ممارسة الرياضة فهي تحد من الآلام وتفتح الشهية وتحقق التوازن النفسي. سلامتك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه