اعاني من انسداد في الاوعية الليمفاويه في قدمي اليمنى و تورم والم اثناء الوقوف والمشي ما علاج الحاله وهل توجد اشعه ملونه لتحديد موقع الانسداد و عمليه لعلاج الحالة؟

icon 12 أغسطس 2015
icon 1174
اعاني من انسداد في الاوعية الليمفاويه في قدمي اليمنى و تورم والم اثناء الوقوف والمشي ما علاج الحاله وهل توجد اشعه ملونه لتحديد موقع الانسداد و عمليه لعلاج الحالة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هناك صور شعاعية توضح موضع الانسداد 1 2015-08-12 17:18:00
الدكتور احمد العلي
الدكتور احمد العلي
طب عام
هناك صور شعاعية توضح موضع الانسداد
مشكلة الوذمة اللمفية تشكل معضلة لعلاج شاف حيث في حال الالتهاب الحاد يمكن ان تعود الامور لطبيعتها ويشفى المريض نهائيا ولكن عند ازمان الحالة العلاج صعب جدا حتى باجراء الجراحات. 1 2015-08-12 16:08:18
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
مشكلة الوذمة اللمفية تشكل معضلة لعلاج شاف حيث في حال الالتهاب الحاد يمكن ان تعود الامور لطبيعتها ويشفى المريض نهائيا ولكن عند ازمان الحالة العلاج صعب جدا حتى باجراء الجراحات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ما هوا علاج الدوالى فى عرق الرجل ووجود الام مع المشى وحجز دم العرق عند الوقوف وهذه الدوالى على شكل...

يعتبر قصور الدورة الدورة الوريدية المزمن من احد ابرز امراض القصور الوعائي انتشارا , و هو يصيب الرجال و النساء على حد سواء , و الدوالى هي التعبير الصريح على هذا القصور, و اهم اعراضها هو تمدد الاوردة السطحية كذلك يعض التغيرات على مستوى الجلد و التي قد تصل لتقرحات مزمنة عسيرة على العلاج في كثير من الاحيان, كذلك الشعور بالتعب , الا ان الالم يعتبر نادرا و يحدث في حال التخثر الوريدي, و في بعض الاحيان يحدث نزف بسبب الرضوح المتتالية . و يعتبر التدخل الجراحي هو الافضل في معظم هذه الحالات.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عمري 26 سنة عندي دوالي في الساقين والقدمين وبشكل كثيف وخاصة في الرجل اليسرى . اعاني من الم وشكل القدم...

هناك مجموعة من الأدوية عن طريق الفم و بعض أنواع الكريمات تخفف من أعراض الدوالي.. ولكن تأثيرها على الشكل غير موثوق. . بالنسبة للجراحة نتائجها جيدة ولكن ستترك بعض الندب في الساق.. أنصحك بمراجعة أخصائي جراحة أوعية

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

والدتي تعاني من ألم شديد في وسط الصدر والظهر واليد اليمنى بعد عمل أشعة تلفزيون لوالدتي تبين وجود حصوات في...

للاسف لايوجد اي علاج الا باستئصال المرارة جراحيا وتجرى حاليا بالمنظار وبسهوله ولاداعي للقلق حيث ان المرارة عند وجود حصيات غالبا ماتفقد وظيفتها فهي كمستودع لتخزين الصفراء المادة الضرورية لهضم الدسم, ان كانت تسبب لها الام تعملها وتتوكل على الله وشكرا.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا اعاني من الم في الجهة اليمنى من الظهر يترافقها تورم صغير في العضلات او تمزق في العضلات لا اعرف...

اذا كان الالم يمتد لاحد الطرفين السفليين ومعه خدر ونمل ينبغي نفي انقراص الفقرات وغيره اما مجرد ألم يستمر لعدة ايام ويأتي بالحركة وغالبا تلا رفع شيء ثقيل او حركة خاطئة... لا بأس يمكن استخدام بعض المرخيات العضلية والمسكنات وسيزول من تلقاء نفسه.

سؤال من أنثى سنة 20

في جراحة عامة

السلام عليكم عندي عملية دوالي الليزر قسطرة في القدمين الاثنين و خائفة الانه اكون مستيقض عند عمل العملية هل يوجد...

لا تخافى فالطبيب الذى سيعمل العملية سيحدد لكى الأدوية والمسكنات الملائمة وسيعطيكى الإرشادات سواء بالراحة أو المشى إطمئنى وإن شاء الله خير ولكن يجب أن تكونى قوية وتتحملى الإختبار

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه