من اي يوم يمكن للطفل ان يطعم ضد شلل الاطفال

من اي يوم يمكن للطفل ان يطعم ضد شلل الاطفال
icon 12 نوفمبر 2013
icon 1002
السلام عليكم : من أي يوم يمكن للطفل أن يطعم ضد شلل الاطفال
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لقاح شلل الأطفال الفموي هو احد وسائل المناعه المكتسبه ضد فيروس شلل الاطفال حيث يعمل اللقاح على تحفيز الجسم لانتاج اجسام مضاده ضد الفيروس . يوصى باعطائه للاطفال حديثي الولاده في سن 6 -12 اسبوع ويأخذ اللقاح شكل محلول صيدلاني يعطى عن طريق الفم . 1 2013-11-12 05:53:56
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لقاح شلل الأطفال الفموي هو احد وسائل المناعه المكتسبه ضد فيروس شلل الاطفال حيث يعمل اللقاح على تحفيز الجسم لانتاج اجسام مضاده ضد الفيروس . يوصى باعطائه للاطفال حديثي الولاده في سن 6 -12 اسبوع ويأخذ اللقاح شكل محلول صيدلاني يعطى عن طريق الفم .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم اعزائي الاطباء ارجو الله ان تكونوا في تمام االصحة العافية اريد ان اسأل عن اختي تعاني من التهاب...

التهاب الحلق التهاب بسيط، يجب أن يشفى عند استعمال المضاد الحيوي بسرعة، فما هو المضاد الحيوي أولاً، ثم عليها الابتعاد عن شرب الماء البارد ثانياً، كما يجب استعمال غرغرة سواء بمحلول طبي أو بالماء والملح.سلامتها.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

سلام عليكم كيف اضرب الإبرة في العضلة حاليا انا مضطرة جدا لمريض يعاني من التهاب القصبات المزمن لا استطيع ان...

يفضل أن تأخذيه لصيدلية مثلاً، فغالباً ما يعرف الصيادلة أيضاً كيفية إعطاء الإبر، ولكن يمكن شرح الموضوع، ١ عليك تنظيف مكان الحقن بالكحول على قطنة صغيرة ، ٢- تفتحي الحقنة وتضعي عليها الإبرة بدون لمسها، بل فقط لمس البلاستيك الذي يغطيها،٣- تسحبي السائل من العبوة بالإبرة إلى الحقنة ،٤- تختاري مكان الحقن في العضل ويفضل أن يكون العضل كثيراً وبعيداً عن العظام والشرايين، مثل عضلة الكتف، أو عضلة الفخذ، أو عضلة الورك وتضمي العضلة بين إصبعيك بحيث يمكن إدخال الإبرة بدون أن تصل إلى العظم وتكون بعيدة عن الأوعية الدموية والعصبية،وتحقني السائل ببطئ في العضل، ثم تضعي قطنة الكحول وتسحبي الإبرة. هذه فقط للضرورة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ابني عمره شهر ونصف لديه نقص في انزيم GALT بمعدل 3.3 اريد فكره عن هذا المرض وهل هذا النقص خطير...

انت تتكلمين عن الغالاكتوزيميا فهو مرض وراثي استقلابي يكشف بالصدفة عند اجراء الفحوص الروتينية للطفل الوليد , يسبب مرض بالكبد اذا لم يعالج وأهم عرض لدى الطفل استمرار اليرقان عنده بالايام الاولى ولاحقا قد يؤدي الى فشل بالنمو وامراض اخرى مثل الساد العيني طبعا هذا بالحالات غير المشخصة وغير المعالجة , المرض لا شفاء منه ابدا والعلاج يتضمن حمية خالية من سكر الغالاكتوز وسكر اللاكتوز مدى الحياة حيث الانذار جيد جدا مع الانتباه لاعطاء الطفل الكالسيوم مع الفيتامين D3 ومراقبة تطر الكلام لديه مع اجراء فحص عيني دوري طبعا مع مراقبة مستويات هذا الانزيم بالدم.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم كسرت كاسة بدي عتدما كنت اجلي الدكتور عقمه ووضع لي مرهم و لفه ولكن ما زالت يدي تؤلمني...

التحصين ضد الكزتز مهم جداً للوقاية من الكزاز وجراثيمه وجودة في كل مكان ، وخاصة في الجروح الملوثة بالتراب والأوساخ. وينبغي تنشيط اللقاح كل عشرة سنوات، لذلك عليك أخذ إبرة للتنشيط، فقط ما دام لديك التطعيم الأصلي.

سؤال من أنثى سنة 44

في جراحة عامة

السلام عليكم العمر33 متزوجه وعندي 6 اطفال واصغر طفل عمره سنه ونص ومازال يرضع رضاعه طبيعيه ضهرت لي غده تحت...

الغالب أن هذه غدة لمفية، وتورمها يعني وجود التهاب في المنطقة ولا يمكن التكهن بسبب ومكان هذا الالتهاب بدون فحص طبي، وأنصحك بمراجعة ختصاصي/ة نسائية للتشخيص الدقيق.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

والدتي سنها 81 عام وباستمرار النوم حتي اصابها قرحه الفراش وبالتالي التبول اللاارادي مما دعنا الي ان نقوم بالباسها حفاضات...

علاجها هو تقليبها كل ساعة. أي أن لا تبقى في نفس الوضع ، ويجب تغيير الوضع علي الجوانب والظهر باستمرار.، كما يجب علاج القرحة بوضع اللزقات المناسية والمضادات الحبوبة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه