طفلتى عمرها ثلاث سنوات تعانى من امساك مزمن وشرخ فى فتحة الشرج وقامت بتناول محلول Mannitol مرة واحده هل اذا تناولته مرة اخرى يسبب اضرار ؟

icon 30 يوليو 2015
icon 1336
طفلتى عمرها ثلاث سنوات تعانى من امساك مزمن وشرخ فى فتحة الشرج وقامت بتناول محلول Mannitol مرة واحده هل اذا تناولته مرة اخرى يسبب اضرار ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يؤذي استخدامه مرة ثانية و لكن لا يفيد من اجل الشفاء من الشق الشرجي لذا يجب ان تناقش الجراح من اجل المعالجة المثلى لابنتك 0 2015-07-30 22:28:53
الدكتور اسماعيل مراد
الدكتور اسماعيل مراد
جراحة عامة
لا يؤذي استخدامه مرة ثانية و لكن لا يفيد من اجل الشفاء من الشق الشرجي لذا يجب ان تناقش الجراح من اجل المعالجة المثلى لابنتك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ابنتى لديها 5 اشهر ونصف وتعانى من امساك منذ بدايه الشهر الخامس وفوجئت بوجود شرخ شرخ شرجى واستشرت الطبيب منذ...

تغير نوعية الطعام وادخال انواع جديدة قد يؤدي الى الإمساك ومن ثم حدوث الشرخ الشرجي وتكون المعالجة الأولية بلبوسات الجلسيرين ودهان مخدر يوضع في القناة الشرجية عدة مرات باليوم وذلك لإزالة الخوف لدى الطفل من الإخراج حيث يعالج الطفل نفسة اذا اخرج عدة مرات دون ألم ويلتئم الشرخ مع الوقت وفي حال عدم تجاوب المنطقة لهذا العلاج يتم توسيع الشرج وليونة العضلات العاصرة تحت التخدير العام ومن الممكن ازالة الشرخ وبخاصة المزمن منها جراحيا.

سؤال من أنثى سنة 38

في جراحة عامة

بنتي عمرها سنه وثلاث اشهر يوجد عندها زوائد لحمية عند فتحة الشرح وتعاني من الامساك على فترات كل يومين مرة...

الزوائد اللحميه التي تاتي من داخل فتحه الشرج قد تكون بواسير او سلائل polyps , اما الزوائد التي تاتي من الجلد هي زوائد جلديه ، في حاله طفلتكِ قد تكون البواسير محتمله جدا خصوصا في حاله الامساك ، لذلك من الافضل ان يفحصها طبيب جراحه عام لتقييم المشكله و وضع التشخيص المناسب لها .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اعانى من شرخ شرجى و وصف لى الدكتور لبوس ولكن لا استطيع ان اضعها كاملة داخل الشرج وفتحة شرجى صغيرة...

يمكنك عمل مغاطس ماء فاتر مع بعض المطهرات قبل استعمال اللبوس، والمغاطس جيدة على كل حال ، وتلين العضلات المصرة، وعلاج الشرخ الشرجي سينتهي بالجراحة، إذا لم تتابع محاربة الإمساك ، بتناول الخضروات والفواكه والكثير من الماء والشربات. راجع إمساك في القاموس.

سؤال من أنثى سنة 30

في جراحة عامة

من حوالى ٦شهور اجريت عملية شرخ شرجى وناسور وحالتى كانت طبيعية ولكن حتى الان عند وجود امساك او صعوبة فى...

الأساس أن لا يحصل إمساك!! وعليك تغيير أسلوب الغذاء بتناول السوائل والخضروات والمليئة بالألياف لتجنب إمكانية الإمساك  ، والشرخ يعود في حالة استمرار الضغط على الجرح من خلال الضغط لإخراج البراز. يمكن تناول المسهلات كل فترة لتجنب حدوث الإمساك!!

سؤال من أنثى سنة 29

في جراحة عامة

لدي شرخ شرجي و توسع مع بواسير و احيانا اجد قليل من البراز في فتحة الشرج اقوم بتنضيفه بالمنديل اعاني...

إذا كان الألم فقط عند الإخراج كالشعور بالحرقة مع وجود او دون دم خفيف مع الإخراج يكون لديك شق / شرخ شرجي اذا كان هناك الام مع الاخراج فقط مع وجود كتل محسوسة وقت الاخراج يكون لديك بواسير وفيها جروح اذا كان الالم مستمرا مع او دون اخراج يكون لديك بواسير خارجية متخثرة او كيس صديد جانب الشرج يكون العلاج على النحو التالي : 1, مغطس ماء دافئ لمدة 20-30 دقيقة 3-4 مرات يوميا بحيث تجلس في الماء الدافئ ع الاقل يكون ارتفاعه في البانيو 10-15 سم دون أي إضافات 2. اخذ دواء ملين ( ليس مسهل ) مثل Normalax 17 gm مرة واحد يوميا مساء 3. وضع مخدر موضعي بخاخ او جل قبل الاخراج وعند الالم ويجيب وضعه قبل استعمل الحمام بخمس دقائق وبعد كل اخراج يجيب عمل مغطس ماء دافئ ويجب استخدام التحاميل او الادوية الخاصة بالبواسير خلال ايام يذهب الوجع اذا بقي الوجع لاكثر من اسبوعين او لا يظهر اي علامات شقاء فد تحتاج الي فحص تحت التخدير العام وعملية جراحية لم افهم السؤال المتعلق بالجنس الشرجي ، وهو مرفوض لانه يسبب الشرخ وارتخاء خاتم الشرج

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اعانى من الامساك منذ سنوات و تناولت الملينات لفترة لكنها كانت تسبب لى مغص و خروج البراز بشكل سائل ولم...

الحل في تجنب الإمساك. الضغط يساعد في إخراج البواسير، وليس ضرورياً، فتجنبه ما استطعت. وتناول الملينات الكثيرة يضر بحركة الأمعاء، عليك تناول الخضروات والفواكه والخبز الأسود أو خبز القمح. وشرب الكثير من الماء والشوربات. راجع إمساك في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 30

في جراحة عامة

السلام عليكم أعانى من شق شرجى من ١٠ سنوات فى حالة الإمساك فقط ينزل نقطتين دم مع البراز ويستمر الآلم...

هذه اعراض شرخ شرجي .. الفاصل هو العلاج الغير جراحي دائما باستخدام الملينات والمخدر الموضعي على شكل جل .. هناك حلول جراحة ولكن لا تعمل الا بعد فشل العلاج التحفظي او الغير جراحي. التكلفة وامورها لا علم لي بها. دمتم بسلامة.

سؤال من أنثى سنة 27

في جراحة عامة

كان لدي امساك والم المعده ونزيف من الشرج فذهبت لطبيب البواسير واخبري انها لحمية واخذ عينة وطلعت ليفية فاعطاني دواء...

إذا كان التشخيص عن طريق منظار القولون فإزالتها في وقتها هو المتوقع إذا كان ذلك ممكنا. أما أخذ عينات منها فهذا يعني أن الحجم لا يسمح بإزالتها عن طريق المنظار. في وجود الأعراض يتعين مراجعة الطبيب لتحديد الخطة العلاجية واعادة التقييم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه