قمت بفتح خراج عصعصي ١٠ ايام واستئصال جزء صغير من الناسور ما نسبه التئا

قمت بفتح خراج عصعصي ١٠ ايام واستئصال جزء صغير من الناسور ما نسبه التئا
icon 18 ديسمبر 2016
icon 8134
قمت بفتح خراج عصعصي منذ ١٠ ايام واستئصال جزء صغير من الناسور ما نسبه التئام الجرح علي نظافه وعدم روجوع الناسور العمليه بالطريقه المفتوحه مده التئام الجرح ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

التئام الجرح يعتمد على عدة اسباب اهمها خلوه من الانتان و الناسور العصعصي يحتاج لجراحة بازالة الناسور كليا عند زوال الانتان والالتهاب. 0 2016-12-20 17:40:57
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
التئام الجرح يعتمد على عدة اسباب اهمها خلوه من الانتان و الناسور العصعصي يحتاج لجراحة بازالة الناسور كليا عند زوال الانتان والالتهاب.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

عملت عمليه جراحيه ناسور شرجي منخفض من اسبوع وكانت الخياطه 3 غرز ودلوقت لقيت غرزه فكت هل دا طبيعي ولا كده ف خطوره ع الجرح مع العلم ان الدكتور قال ان الخياطه هتتفك لوحدها مع الغيار او الشاش الطبي ارجو الافاده ...؟؟؟؟؟؟

icon 8 مارس 2022
زائر زائر

عملت عمليه خراج متشعب عصعصي 7 أيام الجرح هيلم امتي والبريود جات هل المفروض اخد حاجه توقف البريود ولا عادى

icon 15 نوفمبر 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هل عدم تعرض الجرح للماء يساعد بشكل إيجابي للشفاء من الجرح حيث انني عملت عملية الناسور العصعصي ( الطريقه المغلقه...

يحتاج الجرح لفترة ٢٤ ساعة حتى يكون محكم ولا ينفد ماء بشكل عام و لكن في حالة جروح ما بعد العمليات فهي تبقى مغلفة بالضمادات و عند ازالة الضماد فلا خوف من الماء و لكن يفضل ابقاء الجرح جافا اذا تم ترطيبه

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا قمت بعملية الناسور العصعصي بالطريقة المغلقة وبعد خمس ايام من العملية انفتح الجرح ذهبت الى الطبيب و اغلقهُ مرةً...

مدة شفاء عملية الناسور العصعصي المغلقة تعتبر أقصر من مدة الشفاء المتوقعة للعملية المفتوحة، ولكن بشكل عام يتوقع حتى يلتئم مكان جرح الناسور العصعصي بعد العملية بشكل كامل بين 3-12 أسبوع، أي أنه يحتاج إلى وقت حتى يتعافى الجرح بشكل كامل. أما عند وجود جرح مفتوح فينصح بمراجعه الطبيب الجراح الذي قام بإجراء عملية الناسور ليقوم بالفحص السريري ويقوم بتقيم الجرح وهل يوجد التهاب أو أن مقدار الجرح المفتوح بعد عملية هو المقدار الطبيعي الذي قام الطبيب بتركه ليلتئم لوحده بشكل تلقائي.

أما عن نصائح بعد عملية الناسور العصعصي المغلقة:

  • الحفاظ على اتباع تعليمات الطبيب بكيفية العناية بجرح عملية إذ يجب الحفاظ على عمل الغيارات بالتكرار الموصى به وبالكيفية الصحيحة.
  • تجنب ممارسة أي نشاط بدني مرهق.
  • يمكن عمل مغطس الماء الدافئ لتقيل التشنج والاحتقان في المنطقة مع مراعاة تجفيف المكان بلطف وبشكل كامل.
  • نزول دم بكثرة، أو خراج، أو احمرار، والم في المكان، أو ارتفاع درجة الحرارة يدل على حدوث التهاب وينصح بمراجعة الطبيب بشكل مباشر.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لقد قمت بعمل عملية الناسور العصعصي بالطريقة المفتوحة من مدة 5 شهور والتئم الجرح معادا جزء صغير يخرج صديد حتي...

نعم يعني الناسور ما زال موجوداً، يجب عمل زراعة للصديد ومعرفة نوع لجراثيم الموجودة ومعرفة حساسيتها للمضادات الحيوية وعلاجها بشكل هادف، راجع اختصاصي جراحة عامة.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم عمري ٢٢وعملت عمليه الناسور العصعصي المغلقه منذ ٥أيام ووضعوا لي خرطوما ينزل به الصديد والدماء فبعد كام يوم...

وعليكم السلام غالبا تأخذ أسبوع تقريبا وحسب حجم الناسور لابد من الغيار اليومي للجرح عند طبيب ، لابد من تجنب الجلسة بزاوية ٩٠ كجلسة الكرسي في هذه الفترة ، والغيار المستمر للجرح وبعد التئام الجرح تماما يمكن إزالة الشعر بالمنطقة عن طريق الليزر ولكن بعد شهر من التئام الجرح تماما

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه