كيس مائي قرب الثدي الايسر لوالدتي عمرها وﻻ يؤذيها السونر يقول كيس مائي

كيس مائي قرب الثدي الايسر لوالدتي عمرها وﻻ يؤذيها السونر يقول كيس مائي
icon 4 أبريل 2015
icon 1148
كيس مائي قرب الثدي الايسر لوالدتي عمرها 75 سنة وﻻ يؤذيها السونر يقول كيس مائي سليم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

راجع طبيب لاجراء فحص نسيجي بسحب السائل 0 2015-04-04 22:26:00
الدكتور ايمن زهير فاضل
الدكتور ايمن زهير فاضل
جراحة عامة
راجع طبيب لاجراء فحص نسيجي بسحب السائل
اعود وأكرر مرة ثانية وجود كتلة كيسية اي سائلة ان كانت ام صلبة بالثدي عند مريضة مسنة ..يجب اعتبارها ورما خبيثا حتى يثبت العكس. 1 2015-04-04 21:35:57
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
اعود وأكرر مرة ثانية وجود كتلة كيسية اي سائلة ان كانت ام صلبة بالثدي عند مريضة مسنة ..يجب اعتبارها ورما خبيثا حتى يثبت العكس.
لا يؤذيها 0 2015-04-04 20:48:07
الدكتور امين الطريفي
الدكتور امين الطريفي
طب عام
لا يؤذيها
ليس المهم ان يسبب الالم ام لا وليس المهم انه بالسونار تبين انه سليم. لانعتمد لا على السونار ولاعلى اشعة الماموغرام لاثبات سلامة الآفة. يجب مراجعة اخصائي جراحة هامة واجراء خزعة بالابرة وفحص السائل وارساله للتحري الخلوي وعند اثبات التشريح المرضي ان الكتلة سليمة عندئذ نقول انها سليمة. ولايوجد شيء اسمه مراقبة كتلة ثدي عند مسنة. 1 2015-04-04 10:11:03
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
ليس المهم ان يسبب الالم ام لا وليس المهم انه بالسونار تبين انه سليم. لانعتمد لا على السونار ولاعلى اشعة الماموغرام لاثبات سلامة الآفة. يجب مراجعة اخصائي جراحة هامة واجراء خزعة بالابرة وفحص السائل وارساله للتحري الخلوي وعند اثبات التشريح المرضي ان الكتلة سليمة عندئذ نقول انها سليمة. ولايوجد شيء اسمه مراقبة كتلة ثدي عند مسنة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة 38

في جراحة عامة

عندي كتله ورم فالثدي الايسر بجانب الابط والالم حاد مع كتفي بالكامل عملت سونار قبل شهرين قال الطبيب كيس حجمه...

أولاً يجب إعادة السونار  حالياًثانياً على الأغلب كيسة  ملتهبة بالثدي أو تحت الأبط.  .أنصحك بالبدء مضادات الجراثيم فوراً ( مثل الأوغمنتين عيار 1000 صباحاً و مساءاً قبل الطعام ) ، ريثما يجرى السونار

سؤال من أنثى سنة 40

في جراحة عامة

كان عندي كيس دهني وتم ازالته الان كلع لي كيس دهني في اسفل ظهر طبيب قالي لا داعي لي ازلاته...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي الكريمة هذا الامر طبيعي قد يكون بسبب الوراثة، الاكياس الدهنية epidermoid cysts عادةً تكون حميدة وغير مهم ازالتها الا في حالات وهي: ١. كانت ملتهبة / مؤلمة ٢. رغبة المريض (تجميلياً) اما فرص رجوعها فهو امر طبيعي وكما ذكرنا الموضوع وراثي.

سؤال من أنثى سنة 49

في جراحة عامة

لدي في الثدي الأيمن كيس مائي وقد تم سحب السائل منه ولكن لونه كان بني هل هذا طبيعي' الثدي الأيسر...

بالنسبة للكتلة التي تحوي سائلا بالاشعة الصوتية للثدي..يتم بزلها وتفريغها تماما ..فإذا كان البزل دموي او بقيت كتلة بعد سحب السائل اي بقايا ينبغي أخذها بجدية وازالتها تماما مع ارسال السائل للتحري الخلوي الورمي فيه والى الزرع والتحسس الجرثومي ايضا. اذا نكست هذه الكيسة يجرى بزلها مرة اخرى وفي حال النكس للمرة الثالثة يجرى التعامل معها ككتلة ورمية ويجب ازالتها ارسالها للتشريح المرضي. ننصح باتمام الاستقصاءات وعمل اشعة ماموغرام للثديين .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا حامل فى منتصف السابع من شهر ظهر تضخم فى الغدة الدرقية جميع تحاليلها كانت طبيعية وعملت موجات صوتية وكان...

ما دمت تتابعين مع طبيب مختص فلا داعي للقلق, اما معرفة ان كان هذا الورم خبيث ام لا , فهذا يتم من خلال عمل خزعة لاخذ عينة من الورم و دراستها , مع املنا لك بالشفاء.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه