كيف يظهر مرض البواسير وماهي الاسباب وكيف يتم معالجته الشرح بدقه انا خا

كيف يظهر مرض البواسير وماهي الاسباب وكيف يتم معالجته الشرح بدقه انا خا
icon 5 أبريل 2016
icon 1338
كيف يظهر مرض البواسير وماهي الاسباب وكيف يتم معالجته ارجو الشرح بدقه انا خايف يكون عندي بواسير
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

انصحك بتناول الفواكه والخضار وشرب الماء بكثرة وعدم استعمال الملينات الحلولية ( الحبوب , التحاميل ) وتنظيم خروج البراز اليومي . 0 2016-04-06 09:12:39
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
انصحك بتناول الفواكه والخضار وشرب الماء بكثرة وعدم استعمال الملينات الحلولية ( الحبوب , التحاميل ) وتنظيم خروج البراز اليومي .
البواسير عادة تظهر كبروز في منطقة الشرج وممكن ان يكون هناك الم بسيط او دم مع البراز. ولكن يوجد أمور أخرى تسبب نفس الاعراض. وبكل حال لا داعي للقلق. راجعي مقالتي حول الموضوع لتعرف اكثر 0 2016-04-06 07:36:25
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
البواسير عادة تظهر كبروز في منطقة الشرج وممكن ان يكون هناك الم بسيط او دم مع البراز. ولكن يوجد أمور أخرى تسبب نفس الاعراض. وبكل حال لا داعي للقلق. راجعي مقالتي حول الموضوع لتعرف اكثر
طبعا الدم ابرز الاعراض اثناء التبرز وللمزيد اقرأ مقالتنا بالخصوص على الموقع 0 2016-04-05 16:28:06
طاقم الطبي
طاقم الطبي
طبعا الدم ابرز الاعراض اثناء التبرز وللمزيد اقرأ مقالتنا بالخصوص على الموقع

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة 24

في جراحة عامة

سلام .. سويت جراحه تقليديه لناسور واطي صغير قصير وقريب من فتحة الشرج من ٣ شهور .. وغالبية الأقوال ترجح...

لايوجد عملية جراحية نسبة النجاح فيها 100%. عملية الناسور الشرجي. نسبة الفشل فيها عالية.. لعدة أسباب منها أن منطقة الشرج هي منطقة ملوثة جدا بالجراثيم مما يساعد على النكس أو عدم نجاح العملية.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ما هي اسباب الشرخ الشرجي لان ولدي مصاب بشرخ واريد الاطمئنان ارجوكم افيدوني ان كان يستطيع معرفة ؟!

اهم الاسباب هي الامساك المزمن وعدم تلبية الحاجة للتغوط وقلة تناول الالياف بالطعام لكن يجب التفريق مابين الشق الحاد والمزمن. شق مزمن يساوي عمل جراحي وهذا ببساطة يتم كشفه عند اخصائي الجراحة وذلك بوجود حلمة باسورية تسمى بالحارسة وهي عبارة عن ثنية جلدية حول الشق فاذا كان الشق مزمنا العلاج الجراحي وعمليته بسيطة جدا هو الاساس, اما في حال تعذر الجراحة لاي سبب او وجود شق حاد ننصح باستعمال اما مرهم GTN 0.2% او مرهم Diltiazem 2% ونسبة الشفاء في كل منهما 60 الى 70% مع نصائح لمعالجة الامساك بالاكثار من الخضار والفواكه وتناول الماء بكثرة ويوجد أمل كبير بالشفاء في حال تغيير العادات الغذائية .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

النثوء الجلدي الدي يكون في نهاية الشرج نتيجة الشرخ المزمن هل يمكن ان يختفي بعلاج الاعشاب او ضروري من التدخل...

مع الشق الشرجي عادة يوجد مايسمى بالحلمة الحارسة وهي انعكاس من الجلد حول الشرج بشكل فيزيولوجي لمنع الشق من التمدد. لاداع ابدا لاستئصالها لوحدها إلا اذا ترافقت مع عملية الشق الشرجي نفسها..عندئذ تستأصل فقط ولسبب نفسي ولاعلاج له بالاعشاب.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

البواسير كنت أعاني من شق شرجي وعملت العمليه مندون اي تحسن اصبح لدي نزيف داخلي وكثيف ماهو السبب وأرجو الافاده...

لاندري ان كانت العملية للبواسير ام للشق الشرجي.لكن الف باء الفحص الشرجي هو المس الشرجي مع عمل المنظار السفلي ..ليست مشكلة ان كان النزف بسبب البواسير بل المشكله ان كان من آفة عضوية اخرى لاسمح الله..بانتظار عمل منظار سين ومستقيم وموافاتنا بالنتيجة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه