لديها و تعاني من الديدان الدبوسية في منطقة الشرج رغم انها جربت عدة ادو

لديها و تعاني من الديدان الدبوسية في منطقة الشرج رغم انها جربت عدة ادو
icon 16 ديسمبر 2014
icon 7470
اختي لديها 26 سنة و تعاني من الديدان الدبوسية في منطقة الشرج رغم انها جربت عدة أدوية و وصفات طبيعية ولكن بدون جدوي لم تشعر بأي تحسن .ما أسباب ظهور هذه الديدان ؟ و طرق معالجتها؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السر بالعلاج هو ضرورة اعادة الدواء بعد اسبوعين حتى نسمح للبيوض التي لم يؤثر عليها الدواء اول مرة تنتج يرقات وهذه تحتاج لعلاج ثان. اذا استعملي هذا الدواء الاسم العلمي هو Mebendazole عيار 500 حبة واحدة بعد العشاء وتعاد بنفس الطريقة بعد اسبوعين ويعطى الدواء لكل افراد الاسرة ماعدا عمر تحت السنتين. 3 2014-12-16 17:17:03
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
السر بالعلاج هو ضرورة اعادة الدواء بعد اسبوعين حتى نسمح للبيوض التي لم يؤثر عليها الدواء اول مرة تنتج يرقات وهذه تحتاج لعلاج ثان. اذا استعملي هذا الدواء الاسم العلمي هو Mebendazole عيار 500 حبة واحدة بعد العشاء وتعاد بنفس الطريقة بعد اسبوعين ويعطى الدواء لكل افراد الاسرة ماعدا عمر تحت السنتين.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

أمي عمرها 42 سنة كانت تعرف منذ اربع او خمس سنوات انها مريضة بمرض التهاب المرارة لكنها لم تبدي اهتماما...

يجب إجراء فحص فإذا كانت المرارة ملتهبة يعالج الالتهاب، وبعد شفاءه يتم إجراء الجراحة، وهي ليست خطيرة، ويمكن عملها بالمنظار فلا تحتاج للبقاء في المستشفي طويلا.

سؤال من ذكر سنة 23

في جراحة عامة

لدي هذه المشكلة حول منطقة الشرج جربت لها مراهم عدة لكن لا تنفع

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. هذا غالبا نتيجة عن احتكاك ويمكن تخفيفه بتخفيظ الوزن ومرهم وحرص على نظافة مكان وعدم تعرق كما يمكن ناتج عن الإمساك ولذا يجب إتباع نظام أكل يجعل البطن لين يعني أكل خضروات وفواكه وتجنب اكل مفرط للحم ،الأرز ،عجائن ،شكولات

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

امي تنزف بشكل مستمر من البواسير مع وجود ٣ كتل خلف المستقيم و استمرار الالم الشديد و الحرقة فما السبيل...

تحتاج مراجعة طبيب جراحة لاجراء المنظار السفلي اولا ونفي الاسباب العضوية. ويوجد لدينا احد الكفاءات الهامة واستاذ الجراحة في القصر العيني. يمكن التواصل عن طريق خدمة الاستشارة الخاصة ..لايمكننا طرح الاسم امام الكل.

سؤال من أنثى سنة 36

في جراحة عامة

مرحبا زوجة أخي تعاني من اشياء متدلية من الشرج و كانت تعتقد انها بواسير لكنها لاحظت عند الضغط عليها تخرج...

الفتحة التي تم وصفها غالبا ناسور اذا كان هناك مفرزات تخرج منها من وقت لآخر اما البواسير فهي كتلة تخرج من الشرج مباشرة .أفضل الذهاب لاخصائي جراحة عامة لوضع التشخيص ونتكلم باذن الله بالعلاج لاحقا.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اعانى من الامساك منذ سنوات و تناولت الملينات لفترة لكنها كانت تسبب لى مغص و خروج البراز بشكل سائل ولم...

الحل في تجنب الإمساك. الضغط يساعد في إخراج البواسير، وليس ضرورياً، فتجنبه ما استطعت. وتناول الملينات الكثيرة يضر بحركة الأمعاء، عليك تناول الخضروات والفواكه والخبز الأسود أو خبز القمح. وشرب الكثير من الماء والشوربات. راجع إمساك في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم أعاني من شرخ شرجي حاد ولو أن لدي إسهال واستخدمت مراهم لكن لم تنفع وهنالك دم كثير أحيانا...

يجب مراجعة اخصائي جراحة لاثبات التشخيص وعمل منظار سفلي هذا اولا. وثانيا عند ثبوت الامساك ونفي الاسباب العضوية العلاج يجب ان يتركز على معالجة الامساك بتناول الكثير من الخضار والفاكهة وشرب الماء وتلبية الرغبة بالاخراج دوما وعدم تناول حبوب ملينة او تحاميل وستشفى البواسير تدربجيا.اذا تم سماع هذه النصيحة.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

، كنت أعاني من إمساك سبب لي جرحا في فتحة الشرج ولقد استعملت مطهر لكن بدون جدوى فالجرح لايزال يؤلمني...

قد يكون تكون عندك ما يسمى بالناسور (الشرخ) الشرجي وفي البداية ننصحك باستعمال العلاج الدوائي وإن شاء الله تشفين ، وإلا بعد ذلك تكون المعالجة الجراحية . ابتكر الباحث المصري ناجي محمود سيد أحمد هيكل مركب أطلق اسم منجاد وهي كلمة عربية فصيحة وتعني سريع الشفاء. تقول أوراق تسجيل براءة الاختراع عن التأثير الفارماكولجي للعلاج‏:‏ أجريت التجارب علي ‏145‏ فردا من المصابين بمرض الهيمرز أو الأوبايل بواسير ومن ثم الناصور الشرجي والتشققات الشرجية وثبت من التجارب أنه يعالج النتوءة المزمنة والجرب‏,‏ وكذلك له دور مهم في تنقية المثانة من الرواسب الرملية الناتجة عن الحصوات الساقطة في الحالب قبل تكوينها واستقرارها في منطقة القنوات البولية‏. ونظرا لأن العناصر الفعالة المستخدمة في العلاج ذات كفاءة عالية جاءت التجارب بما لا يدع مجالا للشك معالجتها للحكة الشرجية التي تصيب الرجال والنساء علي السواء‏ المركب منجاد يحقق القضاء النهائي للمرض وجميع أمراض المقعدة دون عودة أو انتكاسة‏.‏ وقد جاءت النتائج طيبة جدا لعدد‏1175‏ مريضا استخدموا العلاج علي مدار تسعة أعوام‏-‏ هي عمر البحث‏-‏ وذلك بنسبة‏99%.‏ ويتحدث ناجي هيكل عن كيفية العلاج قائلا‏:‏ الاختراع عبارة عن مرهم يضعه المريض في فتحة الشرج بعمق ثلاثة سنتيمترات وتتراوح مدة العلاج من أسبوع إلي عشرة أيام‏,‏ حسب الحالة‏.‏

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه