لدي مرض الفتاق ولكن دون انتفاخات حس الطبيب لا نستطيع اجراء العملية دون

لدي مرض الفتاق ولكن دون انتفاخات حس الطبيب لا نستطيع اجراء العملية دون
icon 13 نوفمبر 2014
icon 970
لدي مرض الفتاق ولكن دون انتفاخات منذ سنة ،،، حس الطبيب لا نستطيع اجراء العملية دون تلك الانتفاخات ،،، الالم ليس مستمر ،،، هل هناك علاج ليس جراحي ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تعني فتق إربي؟؟ لا يفيد العلاج غير الجراحي والمهم في هذه المرحلة هو الوقاية، وعدم حمل الثقال الكبيرة، وتجنب التعب والإرهاق،والشد الذي يؤدي لارتفاع الضغط في داخل البطن. مثل الشد أثناء التبرز. 0 2014-11-13 11:15:36
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
تعني فتق إربي؟؟ لا يفيد العلاج غير الجراحي والمهم في هذه المرحلة هو الوقاية، وعدم حمل الثقال الكبيرة، وتجنب التعب والإرهاق،والشد الذي يؤدي لارتفاع الضغط في داخل البطن. مثل الشد أثناء التبرز.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعراض عودة الفتق الاربي ارى بروز في منطة اسفل الجرح ولكن لا اشعر بالم واحاول الضغط عليها ولكن ليس هناك...

انا سبق وان قلت تحتاج لمعاينة من قبل طبيبك .قد يكون هناك تجمع سائل مصلي تحت الجلد وقد يكون تليفا حول عقدة الخيط .لكن ليس بالضرورة وجود امعاء بكيس الفتق ليتم نفي النكس.وانشالله يكون تليف بالجرح.

سؤال من ذكر سنة 42

في جراحة عامة

عملت قبل اسبوع عملية فتق اربي ايسر ولكن التبول عندي ليس دفعه قوي كما قبل العملية ويوجد الم بمنطقة العملية...

السلام عليكم.. الحمد لله على سلامتك الأعراض التي لديك طبيعيه بإذن الله وستزول تدريجياً. 37.5 درجة ليست سيئة راجع الطبيب إذا زادت حدة الألم وصعوبة التبول كثيرا أو ارتفعت الحرارة دمت بخير

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

قمت بعملية الفتاق من قبل وامارس كمال الاجسام واعتقد ان الفتاق رجع تاني ولكن لا يوجد تورم فقط شعور غير...

يجب اجراء الفحص الطبي للتاكد من عدم نكس الفتق و في حال انه لم يكن فتق ناكس يمكن تدارك الامر ببعض النصائح بتخفيف الضغط و الجهد عن منطقة الفتق اما في حال كان الفتق ناكسا فلا حل الا بالجراحة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

مصاب بالتهاب بالعضم بالساق نتيجة تهشم بلعظم من عام 2005 عملت عدة عمليات في نفس مكان ولان يخرج دم فاسد...

أولاً يجل الالتزام بتعليمات الجراح ، بعد إجراء العملية ننصح بتناول المضاد الحيوي الذي يكتبه الجراح، كما ننصح بمزاولة تمارين العلاج الطبيعي قدر الإمكان ، وتناول العسل وعسل الملكات والخضروات والفواكه.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

هل يمكن ان يشفى الفتق الاربي من نفسه دون ادوية ولا جراحة؟ انا كانت المنطقة تنتفخ والان لا و لكن...

انصحك وأذكر بأن الفتق لا ولن يشفى ابدا بدون جراحة. العلاج الوحيد للفتق الاربي ان كان صغيرا ام كبيرا ..علما بأن الفتق صغير الفوهة يتعرض للاختناق اكثر من غيره ...هو الاصلاح الجراحي فقط.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ..انا قبل 6 اعوام قمت بعملية جراحية مفتوحة لكيش شعر اخر ظهري ....ومن 15 يوم تقريبا اعاني من...

قبل إعادة المضاد الحيوي الإفضل مراجعة طبيبك، فقد يغير المضاد الحيوي الذي تناولته، وقد يطلب فحوصات أخرى.كما أن الألم قد يكون ناجكاً عن إرهاق المنطقة من كثرة الجلوس، وتكون بحاجة للراحة والإراحة كل فترة . أو ربما يكفي تناول بعض المسكنات اللاستيروئيدية.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

دكتور لدي قرحة معدية متطورة بدون ألم تسبب لي نزيف داخلي لا أشعر به إلا بعد مدة أي بعد أن...

شكرا على هذا السؤال. أي قرحة تتوضع بالمعدة تحتاج الى عدة خزع عشوائية تؤخذ منها لنفي الخباثة اولا.اما قرحة الاثني عشر فهي غالبا سليمة ونادرا جدا ماتكون خبيثة. لذا اي قرحة بالمعدة مشخصة بالمنظار لاتتعالج فقط باستئصال القرحة بل بعد الدراسة التشربحية المرضية للخزع المستأصلة اولا تحتاج عملية جراحية مع فريق متعدد الضوابط اهمها طبيبك الجراح.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه