لقد قمت بعملية إستئصال للمرارة .... وأعاني حتي الأن من اّلامها بشكل يومي فما السبب؟

icon 13 أكتوبر 2015
icon 991
لقد قمت بعملية إستئصال للمرارة .... وأعاني حتي الأن من اّلامها بشكل يومي فما السبب؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هنا يوجد عدة احتمالات أولها أن لا يكون سبب الألم الأصلي هو المرارة ولم يزل بزوالها( قرحة عفجية مثلا) والثاني هو نزول حصيات صغيرة في القناة الجامعة للصفراء ولكنها غير سادة... 0 2015-10-14 16:28:18
الدكتور محمد مصطفى الحبش
الدكتور محمد مصطفى الحبش
جراحة عامة
هنا يوجد عدة احتمالات أولها أن لا يكون سبب الألم الأصلي هو المرارة ولم يزل بزوالها( قرحة عفجية مثلا) والثاني هو نزول حصيات صغيرة في القناة الجامعة للصفراء ولكنها غير سادة...
قد يكون سبب الام البطن بالاساس هو مشكلة غير المرارة . على كل في حال عدم وجود اسباب متعلقة بالعملية . لابد من مراجعة طبيب الجهاز الهضمي لاستقصاء السبب الاساسي .والذي قد يحتاج لمنظار هضمي وتحاليل اخرى . 0 2015-10-13 19:39:32
الدكتور زياد دلول
الدكتور زياد دلول
جراحة عامة
قد يكون سبب الام البطن بالاساس هو مشكلة غير المرارة . على كل في حال عدم وجود اسباب متعلقة بالعملية . لابد من مراجعة طبيب الجهاز الهضمي لاستقصاء السبب الاساسي .والذي قد يحتاج لمنظار هضمي وتحاليل اخرى .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

قمت بعملية جراحية لاستئصال المرارة عن طريق المنظار منذ اسبوع ومنذ ذلك اليوم و أنا أعاني من ألم و انتفاخ...

الموضوع يحتاج لمقاربة ومعرفة تفاصيل اكثر والاجابة عن بعض الاسئلة. هل تم اجراء منظار هضمي علوي قبل جراحة المرارة ؟ لان معظم الاشخاص يخضعون لجراحة المرارة وتستمر الاعراض نفسها بعد العمليه مما يحتم وجود سبب اخر غير الحصيات المرارية للالم ( تشنج كولون قرحة هضمية , التهاب اسفل المريء ).هل تتناول الطعام بشكل عادي وتتبرز بشكل طبيعي ؟ اعتقد يمكن لك العودة لطبيبك الجراح للمقاربة السريرية او اعطاءنا تفاصيل اكثر .

سؤال من ذكر سنة 36

في جراحة عامة

عمري 43سنة قبل سنة اجريت عملية في القولون النازل وتم إستئصال 18سم من القولون والعملية كانت ناجحة ولكن من العملية...

يجب ان نعرف منك ماسبب استئصال هذا الورم ومانتيجة التشريح المرضي ..لكن يمكن ان يكون هناك تضيق مكان المفاغرة المجراة جراحيا بعد استئصال الورم ,لا تستعمل زيت الخروع ابدا ولا حبوب الملينات واتبع هذه التعليمات واستمر عليها لمدة 10 ايام واخبرنا ( تواصل معنا عبر الموقع حصرا ):تناول كأس ماء كبير على الريق يوميا فور النهوض من الفراش والانتظار حوالي 15 دقيقة حيث يبدأ الشعور بالتغوط. الاكثار من تناول الفواكه والخضار بحجم 5 قبضات من يدك مع الاكثار من الماء كل ساعتين كأس على الاقل تابع تتمة الاجابة من فضلك .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

خضعت منذ 5 اشهر لعملية طي المعدة بالمنظار لكن زادت كمية اكلي اكثر من قبل بكثير ولم اجد نتائج.. هل...

sleeve gastrectomy خيار معقول لكن على المدى البعيد قد تبدو غير مفيدة عند البعض..اي في السنة الاولى بعد العملية الامور تمام وبينزل الوزن وبيقل الطعام وبتخف الشهية لكن خلال هذه السنة بجب التعود على عادات صحية والا سوف يزداد القسم المتبقي حجما. انا شخصيا انصح بعملية Gastric Bypass وهي العملية الاكثر شيوعا في امريكا.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اجريت عمليه إزاله المراره بعد العمليه أصبحت أعاني من من الآلام الكتف وهذه الالم مستمر اجريت العمليه قبل ٦ سنوات...

ستة سنوات كثيرة جدا ولا اعتقد بأن لها علاقة بالمرارة المستأصلة. راجع اخصائي عظام وابحث عن اسباب كثيرة من المفصل والعضلات والاوتار المحيطة به.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه