ماهى اسباب مرض الصدر المقعر ( pectus excavatum ) وهل هو مرض وراثى وإذا كان وراثى ماهى نسبة اصابة ابناء الاخ السليم الغير مصاب بالمرض ؟

icon 30 أغسطس 2014
icon 1307
ماهى اسباب مرض الصدر المقعر ( pectus excavatum ) وهل هو مرض وراثى وإذا كان وراثى ماهى نسبة اصابة ابناء الاخ السليم الغير مصاب بالمرض ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الصدر المقعرهو تشوه خلقي شائع الى حد كبير التي تمثل حوالي 90٪ من التشوهات الخلقية للجدار الصدري . ما يقرب من 40 في المئة من مرضى الصدر المقعر لديهم واحد أو أكثر من أفراد الأسرة مع نفس العيب. يحدث الصدر المقعر في كثير من الأحيان في الرجال أكثر من النساء، و يظهر في 1 في كل 300 و 400 من المواليد الذكور البيض. لا يمكن الوقاية من الصدر المقعر ، ولكن الحالة يمكن علاجها . في حالات نادرة إذا ما تركت الحالة دون علاج، يمكن للصدر المقعر يسبب ضغط على القلب والرئتين. 1 2014-08-31 07:08:36
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الصدر المقعرهو تشوه خلقي شائع الى حد كبير التي تمثل حوالي 90٪ من التشوهات الخلقية للجدار الصدري . ما يقرب من 40 في المئة من مرضى الصدر المقعر لديهم واحد أو أكثر من أفراد الأسرة مع نفس العيب. يحدث الصدر المقعر في كثير من الأحيان في الرجال أكثر من النساء، و يظهر في 1 في كل 300 و 400 من المواليد الذكور البيض. لا يمكن الوقاية من الصدر المقعر ، ولكن الحالة يمكن علاجها . في حالات نادرة إذا ما تركت الحالة دون علاج، يمكن للصدر المقعر يسبب ضغط على القلب والرئتين.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ابي يبلغ من العمر 44 سنه وهو مصاب بالكبد وقد بدأ في مرحله التليف الكبدي حيث وصلت نسبه التليف عنده...

للاسف التليف يعني تخرب بالخلايا الكبدية والعلاج المحافظ الداعم هو الاساس بالعلاج للمحافظة على ماتبقى من الخلايا الكبدبة ووظائف الكبد كعدم ارهاق الكبد حيث تأتي الادوية على رأس القائمة لان الكبد هو فلتر للجسم , اما العلاج النهائي الشافي لتليف الكبد النهائي هو زرع الكبد .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

كيفية علاج متلازمة النفق الرسغي وهل له علاقة بامراض اخرى

ننصح بمراجعة اخصائي جراحة عصبية.تناذر نفق الرسغ يتسبب بالم مثل الحرق في اليد له علاقة بالبدانة وامراض مثل السكري وينتح عن انضغاط العصب الناصف تحت قيد قابضات الاصابع..يجب اجراء سرعة توصيل العصب وتخطيط عضلات EMG والعلاج جراحي بفك القيد تحت تخدير موضعي.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

والدى يعانى من تضخم فى الطحال مع زياده نشاطه حسب وصف الطبيب وطالبنا باجراء عمليه استئصال الطحال والدى عمره ٥٥...

يجب أن أعرف التشخيص الدقيق وسبب تضخم الطحال،هل هو من البلهارسيا مثلا،ربما في هذه الحالة يجب استئصاله، لا يستطيع الطبيب أن يقرر العملية رلا إذا كان التشخيص واضحا. 

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هل علاج السولفادي يستخدم في مرضي الكبد الذين يعانون من التليف

ارسل لنا تركيب الدواء او الاسم العلمي حتى نستطيع خدمتك افضل .مع العلم لايوجد علاج فعال شاف للتليف لكن العلاجات تنصب على المحافظة على النسيج الكبدي المتبقي وابعاد كل المؤذيات من ادوية وكحول وغيره عنه.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عملية استئصال المرارة بالمنظار نسبة نجاحها .... ؟ هل لها تأثير ع صاحب مرض السكر او لديه سيوله ف الدم...

السلام عليكم عملية المرارة بالمنظار ناجحة جدا وآمنة جدا. طبعا لازم يتظبط السكر والضغط والسيولة وأي امراض مزمنة قبل الجراحة . بعد الجراحة هيلتزم المريض بنظام غذائي معين.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه