ما هي فترةبقاءالشعور ببعض الألم مكان عملية الفتق الاربي و أسفله؟أجريت عملية من شهر و مازلت أشعر بالألم و التعب من فترة لأخرى جراء الجلوس بالوضعية العادية .هل يجب ان ارتاح أكثر

icon 31 أغسطس 2018
icon 967
ما هي فترةبقاءالشعور ببعض الألم مكان عملية الفتق الاربي و أسفله؟أجريت عملية من شهر و مازلت أشعر بالألم و التعب من فترة لأخرى جراء الجلوس بالوضعية العادية .هل يجب ان ارتاح أكثر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الالم بعد اصلاح الفتق قد يمتد لفترة طويله ممكن ان تصل الي عام الراحه واخذ العلاج مهم لعلاج الالم 0 2018-09-05 19:31:39
الأستاذ الدكتور عبدالكريم الجرم
الأستاذ الدكتور عبدالكريم الجرم
جراحة عامة
الالم بعد اصلاح الفتق قد يمتد لفترة طويله ممكن ان تصل الي عام الراحه واخذ العلاج مهم لعلاج الالم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

منذ11 شهر قمت بعملة الفتق الإربي من الطرفين. اختفى الجرح و الالم في المشي. و لكن من فترة لأخرى يأتي...

الحمدلله على سلامتك . يمكن لك المشي كل ما تكون قادرا لانه لايوجد اجهاد على العملية فيه , رفع الاشياء الثقيلة فوق 5 كغ ممنوع لمدة 3 شهور على الاقل ومعالجة السعال والامساك ان وجد ..ووجود انتفاخ بسيط مكان الجرح لابأس به ان لم يصاحبه حرارة موضعيو او احمرار..قد تكون ندبة جرح.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

قمت بإجراء عملية مفتوحة للفتق الاربي، فما هي مدة النقاهة المطلوبة؟ ومتى بامكاني الالتزام بالدراسة؟ والمسافة المسموح لي المشي فيها...

الحمدلله على سلامتك .مدة النقاهة اسبوعان على الاكثر يمكن لك القيادة بعدها اما المشي كل ما تكون قادرا لانه لايوجد اجهاد على العملية فيه , رفع الاشياء الثقيلة فوق 5 كغ ممنوع لمدة 3 شهور على الاقل ومعالجة السعال والامساك ان وجد .

سؤال من ذكر سنة 38

في جراحة عامة

اعانى من فتق اربي منذ فترة طويلة ( أكثر من سنتين تقريبا ) و لكن نظرا لظروفى الحالية لن استطيع...

الأفضل عمل جراحة للفتق في زقرب وقت حتى لا يتوسع الفتق ويصعب رتقه. لأنه مع مرور الوقت وزيادة الضغط عليه قد يتوسع، ويؤدي لمضاعفات أنت بغنى عنها ، راجع فتق في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اجريت عملية الناسور العصعصي قبل شهرين بالطريقة المفتوحه و لكن لا زال الجرح مفتوح مع عدم الاحساس بألم فقط عند...

لاأحد حاليا يجري الطريقة المفتوحة... الفتحة سوف تغلق من نفسها لكنها تتطلب وقتا. الناسور العصعصي يتطلب اجراء جراحة والاكثر شيوعا وقبولا هي عملية Karydakis وهي عبارة عن استئصال جوف الناسور كاملا بعد حقنه بصبغة الميتيلين الزرقاء وتتبعه مع عمل شريحة جلدية لتغطية الجرح والمهم ان تصبح المنطقة بعد الجراحة منطقة الفلح الاليوي او اسفل الظهر منطقة مسطحة لكي لاتتراكم فيها الاشعار ثانية ويحدث النكس اي التغلب على الانخفاض وجعل خط الجراحة ليس على الخط المتوسط اي بشكل جانبي مع حلاقة اشعار المنطقة طوال الحياة كل 2 الى 3 اسبوع مرة والافضل التخلص من الشعر بالليزر بشكل نهائي.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

هل يمكن ان يشفى الفتق الاربي من نفسه دون ادوية ولا جراحة؟ انا كانت المنطقة تنتفخ والان لا و لكن...

انصحك وأذكر بأن الفتق لا ولن يشفى ابدا بدون جراحة. العلاج الوحيد للفتق الاربي ان كان صغيرا ام كبيرا ..علما بأن الفتق صغير الفوهة يتعرض للاختناق اكثر من غيره ...هو الاصلاح الجراحي فقط.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه