تعالى اسئل من فضلكم ما هي فوائد الحلبة و ما هو الفرق بين الحلبة المنقو

تعالى اسئل من فضلكم ما هي فوائد الحلبة و ما هو الفرق بين الحلبة المنقو
icon 31 ديسمبر 2014
icon 4003
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته أريد أن أسئل من فضلكم.. ما هي فوائد الحلبة و ما هو الفرق بين الحلبة المنقوعة و الحلبة الجافة و أيهما أفضل !؟ و هل الحلبة مفيدة للشعر عن طريق أكلها أو سحقها حتى تصبح بودرة و وضعا على الشعر كماسك !؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المواد الغذائية و الأملاح 1 2015-02-13 07:16:21
طاقم الطبي
طاقم الطبي
المواد الغذائية و الأملاح

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

اشكركم جزيل الشكر على المعلومات القيمة جعلها الله في ميزان حسناتكم. سؤالس اليوم هو هل الاشعاب المختلطة بالعسل مضرة ام...

العسل وحبة البركة والحلبة كلها فوائد للناس ،وليس هناك أي ضرر من أكلها حتى ولو من فشل كلوي، فالحلبة تدر البول وتنظف الكلى وتحرضها ، وحبة البركة حث الرسول صلى الله عليه وسلم على التداوي به،واما العسل فقد جعله الله تعالى شفاء للناس

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل الحلبة تحتوي على فيتامين د؟ وهل صحيح أن تناول الحلبة له أضرار؟

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

أريد أن أستعمل الحلبة كي أسمن بهذه الطريقة التي ذكرتموها لي: يغلى كأس من الماء ثم يضاف إليه ما مقداره...

وتستخدم الحلبة على عدة أشكال حسب الآتي: 1- يغلى كأس من الماء ثم يضاف إليه ما مقداره 3جرامات من مسحوق الحلبة ويترك يغلي لمدة دقيقة واحدة ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم كأس صباحا على الريق وكأس قبل الغداء وكأس قبل العشاء ويستمر الشخص في الاستعمال حتى يحصل على الوزن المطلوب. كما يفيد أكل الحلبة الخضراء كثيراً في زيادة الوزن. 2- يؤخذ وزن معين من بذور الحلبة وتوضع في كمية من الماء وتغلى على النار أربع أو خمس مرات وكل مرة بماء جديد ثم بعد ذلك تهرس البذور جيداً ويضاف إليها مثل وزنها من دقيق الحنطة الناعم ثم يضاف عليها حليب بقري ويحرك حتى تكون مثل الشوربة ثم يضاف عليها عسل نحل بقدر كاف ويحرك قليلاً ثم ينزل من على النار ويستعمل حيث يزيد الوزن ويستمر الشخص على ذلك حتى يصل إلى الوزن المطلوب. 3- يؤخذ 300جرام من بذور الحلبة المطحونة + كيلوجرام من العسل الأسود + كيلوجرام من زيت الزيتون + 600جرام من دقيق القمح + 25جراماً من المغات + كمية كافية من بعض المكسرات المقشرة ومن السمسم، والطريقة أن يحمى الزيت تماماً ثم يضاف إليه الدقيق مع التحريك المستمر حتى يحمر لونه وبعد ذلك تضاف المكسرات والسمسم مع الاستمرار في التحريك حتى يحمر لون المكسرات والسمسم ثم تضاف الحلبة والمغات مع التحريك المستمر لمدة عدة دقائق حتى تحصل على مزيج غامق اللون بشكل عجينة متماسكة ثم يضاف إليها العسل ويحرك حتى يمتزج مع العجينة تماماً. توضع في برطمان ويؤكل منها يومياً ما مقداره أربع ملاعق أكل مرة واحدة في اليوم، ويستمر على ذلك حتى الوصول إلى الوزن المطلوب مع ملاحظة عدم استخدام مريض السكر لهذه الوصفة.

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

السلام عليكم.... هل هناك ضرر على الصحة عند استخدام جهاز المايكروويف لتسخين الاكل لأنني حامل؟ مع جزيل الشكر

لم يتم إثبات وجود ضرر على الصحة عند استخدام جهاز الميكرويف لتسخين الأكل خلال الحمل، حيث لا تخرج إشعاعات ضارة من الميكرويف وفي حال خروج إشعاعات فإنها تخرج بكميات صغيرة جداً ولمدى يصل حتى 12 سم تقريباً. وعند استخدام الميكرويف لتسخين الأكل خلال الحمل يفضل اتباع تعليمات السلامة التالية للتقليل من أي مخاطر محتملة:

  • التأكد من أن الميكرويف سليم ولا يوجد تسرب للموجات والإشعاعات.
  • الابتعاد عن الميكرويف أثناء عمله وبعد تشغيله قدر المستطاع.
  • تجنب استخدام الميكروويف لفترة طويلة وتجنب تسخين الطعام في الميكروويف بشكل مبالغ به.
  • تسخين الطعام في أوعية آمنة وتجنب التسخين في أوعية بلاستيكية.
  • عدم المبالغة في تسخين الطعام حيث لا يوجد ضرر من استهلاك الأطعمة بعد تسخينها في الميكرويف خلال الحمل بشرط عدم المبالغة في تسخينها.
  • استخدام طريقة أخرى لتسخين الطعام بدلاً من الميكرويف في حال القلق من الميكرويف الخاص بك.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

السلام عليكم انا اعاني من النحافة وسمعت بدواء وهو قطرة تابيتا( بيتاميثازون ) Betamethasone لزيادة الوزن ، اريد ان اسال...

وعليكم السلام لا يجب استخدام هذا الدواء لزيادة الوزن. فهذا الدواء لا يزيد الوزن وله اعراض جانبيه منها -ضعف المناعه وزيادة خطورةالالتهابات. -هشاشة العظام. -هزال وضعف العضلات. -يسبب اختلال في هرمونات الجسم وخاصة الغدة الكظريه. -يصبح شكل الجسم مثل شكل الليمونة (يكون هناك انتفاخ في الوجه والبطن ولكن الاطراف تكون نحيل). -ارتفاع ضغط الدم. -ارتفاع ضغط العين. واعراض اخرى عليك الالتزام بنظام غذائي متوازن اذا كنت تعانين من فقدان الشهيه فعليك مراجعة الطبيب فهناك ادوية مثل cyproheptadine لزيادة الشهيه يتم وصفها من قبل الطبيب.

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

السلام عليكم انا طالب في سنه نهائية أريد ان أسئلكم عن الأغذية التي مستحبة للذاكرة والأغذية الواجب الابتعاد عنها كما...

بالنسبة للأغذية: تناول المكسرات وخاصة الجوز والأسماك والزعتر والموز و الفاكه والخضار عموماً، لا تأكل وجبة ثقيلة في المساء وابتعد عن كثرةالمنبهات والوجبات السريعة والدسمة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه