ماهي فائدة ترك التدخين

icon 20 أكتوبر 2015
icon 3043
ماهي فائدة ترك التدخين
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تارك التدخين يستمتع بحياة أطول وذلك لقلة الامراض المرتبطة بالتدخين ،ويتنفس بصورة افضل وكذلك ستحمي أقاربك وأصدقائك من اضرار التدخين السلبي وسيكون لك طاقة ونشاط اكبر وكذلك يزيد من الاستمتاع بعلاقة جنسية جيدة ويحسن نضارة البشرة مما يقلل التجاعيد ويؤخر ظهور الشيخوخة ويعطي ترك التدخين انتعاشا ورائحة فم طبيعية وأسنان بيضا ولثة خالية من الامراض كما يوفر الكثير من المال . 3 2015-10-21 04:07:20
الدكتور صابر عوض مصطفى محمدزين
الدكتور صابر عوض مصطفى محمدزين
علم الاحياء الدقيقة
تارك التدخين يستمتع بحياة أطول وذلك لقلة الامراض المرتبطة بالتدخين ،ويتنفس بصورة افضل وكذلك ستحمي أقاربك وأصدقائك من اضرار التدخين السلبي وسيكون لك طاقة ونشاط اكبر وكذلك يزيد من الاستمتاع بعلاقة جنسية جيدة ويحسن نضارة البشرة مما يقلل التجاعيد ويؤخر ظهور الشيخوخة ويعطي ترك التدخين انتعاشا ورائحة فم طبيعية وأسنان بيضا ولثة خالية من الامراض كما يوفر الكثير من المال .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ما هي المشروبات التي تحسن رائحة الجسم؟ وهل يجب تجنب أطعمة محددة، لأني أعاني من رائحة الجسم الكريهة وسمعت أن...

أود الإشارة بداية أنه لا يوجد أنواع محددة من المشروبات تساهم في التخلص من الرائحة الكريهة في الجسم على الرغم من ادعاء البعض إمكانية شرب أنواع محددة من المشروبات للتخلص من رائحة العرق.

 

يجدر الذكر أنه في المقابل فإن شرب بعض المشروبات أو تناول بعض الأطعمة قد تم ربطه برائحة الجسم الكريهة لدى البعض، وقد تختلف هذه الأطعمة والمشروبات بين الأشخاص، لذلك يجب تحديدها من قبل الشخص وتجنبها، ومن أكثرها شيوعًا التي تحتوي على الآتي:

  • الثوم.
  • البصل.
  • الكاري.
  • الأطعمة التي تحتوي على الكبريت، مثل البروكلي، والكرنب.

أنصحك بمراجعة طبيب مختص في حال كانت الرائحة تفوق المعدلات الطبيعية فقد ترتبط رائحة الجسم الكريهة ببعض المشاكل الصحية، ومن النصائح التي تساهم أيضًا في تحسين رائحة الجسم ما يأتي:

  • غسل الملابس بشكل دوري.
  • استخدام مزيل عرق مناسب.
  • تبديل الجوارب بشكل يومي.
  • استخدام الملابس المصنوعة من القطن الطبيعي.
  • الاستحمام بشكل دوري.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ماهى مشروبات الطاقة التى تسبب العقم ؟ وماهى أنواعها بالتفصيل ؛ وجزاكم الله خيرا..

انتشرت مشروبات الطاقة بكثرة في دول العالم حتى أدمنها البعض، جاهلين جسامة أضرارها على الجسم البشري، وفي بعض الاماكن اعتبرها البعض “هبة”، أو “موضة” و “ضرورة” لمواكبة التقدم، والأمر الذي ينبغي النظر إليه أنمشروبات الطاقة تحتوي على مواد كيميائية تقلل فاعلية الجهاز العصبي، وترفع الضغط، وتزيد ضربات القلب‏، كما أنها تدمر الكلى والكبد، وقد يصل الأمر إلى حد إدمانها وحدوث اضطرابات نفسية، بحسب ما أكده باحثون في مستشفى “هنري فورد” بمدينة” ديترويت”. وفي هذا الصدد بين معد الدراسة “جايمس كالوس” أن مادة “الكافيين” والـ”تورين” قد تكون هي المسئولة عن زيادة ضغط الدم ونبضات القلب، وقد أكدت دراسة أخرى أن مشروبات الطاقة خطورتها أشد من المخدرات التقليدية لأنها مدمرة للجسم والطاقة وتساعد على السلوك الخاطئ والعدواني‏. أن مشروبات الطاقة تساهم في ارتفاع ضغط القلب، وزيادة نسبة السكر في الدم والأرق والصداع والقلق ونزيف الأنف والنوبات المرضية، ومشاكل تسوس الأسنان، وتقليل الاعتماد على النفس كإحدى التأثيرات النفسية للمواد المخدرة. وفي بعض الدراسات تؤكد أن هذه المشروبات تسبب العقم، والسمنة لاحتوائها علي ماء الكربونات والسكر والجلوكوز سريع الاحتراق، كما تسبب جفاف الجسم خاصة لدى كبار السن لا استطيع تسمية انواعها لان لكن انا اتكلم بالعموميات ، على كل الاحوال الاستعضة عنها بغذاء متوازن وحياة صحية وممارسة الرياضة هي افضل منشط

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه