هل الملح الصيني اوالمادة e المضافة لبعض الاطعمة مضرة على المخ او الجسد

هل الملح الصيني اوالمادة e المضافة لبعض الاطعمة مضرة على المخ او الجسد
icon 25 أبريل 2015
icon 2740
هل الملح الصيني اوالمادة e621 المضافة لبعض الاطعمة مضرة على المخ او الجسد طبيا ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم ..فهي مادة مسرطنة وينصح بتجنبها قدر الامكان. 1 2015-04-26 15:13:40
الدكتورة اسراء عدنان عبد الرحيم صوص
الدكتورة اسراء عدنان عبد الرحيم صوص
طب الاسرة
نعم ..فهي مادة مسرطنة وينصح بتجنبها قدر الامكان.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

يكاد يكون كل المنتجات الزراعية لا تخلو من بقايا المواد الكيمياوية الضارة والمستخدمة ضد الحشرات والامراض، وحتى الشاي الذي نشربة...

الحقيقة لايوجد. وللعلم اثبتت بعض الدراسات الحديثة ان تناول الفواكه والخضار العضوية ليس له تاثير على اطالة العمر بالمقارنة مع المتوفر منها بالاسواق المحلية ,هذا يعني الاتكال على الله وحده هو الشافي والمعافي .

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل استخدام الأنترنت عن طريق الوايرلس له أضرارصحية ،فقدقرأت في المنتديات أقوالا كثيرة منها: انه لايضرلأن موجاته مثل موجات الراديو،والبعض...

ليس هناك رأي قاطع بالنسبة لتأثير الأمواج الكهرومغناطيسية، وهناك آراء متباينة ، والموضوع بحاجة لمزيد من البحث والدراسات، ولكن حتى يتضح ذلك لا بأس من محاولة تقليل الآثار وتجنب الإشعاعات غير الضرورية.

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

هل صحيح أن الحليب يفقد الشاي منافعه الصحية؟ وكم كوب شاي بلبن في اليوم الواحد آمن على الصحة؟

لا غير صحيح، لأن شرب الشاي مع الحليب لا يفقد الحليب فوائده، ولكن قد يحد من قدرة الجسم على امتصاص بعض مكوناته، مثل الكالسيوم، ولا داعي للقلق فلن يؤدي ذلك إلى نقص في مستويات الكالسيوم في الجسم، فالشاي لا يمنع امتصاص الكالسيوم، وإنما يحد من الكمية التي يمتصها الجسم من الكالسيوم فقط.

 

يمكن شرب ما يتراوح بين 1-2 كوب من الشاي بلبن أو الشاي بحليب في اليوم، وذلك للحد من فرص اكتساب نسبة عالية من السعرات الحرارية.

 

ينصح أيضًا بشكل عام باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، واستهلاك المشروبات والأطعمة باعتدال، لضمان حصول الجسم على جميع العناصر الغذائية اللازمة وتجنب اكتساب الوزن الزائد.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ما هي المشروبات التي تحسن رائحة الجسم؟ وهل يجب تجنب أطعمة محددة، لأني أعاني من رائحة الجسم الكريهة وسمعت أن...

أود الإشارة بداية أنه لا يوجد أنواع محددة من المشروبات تساهم في التخلص من الرائحة الكريهة في الجسم على الرغم من ادعاء البعض إمكانية شرب أنواع محددة من المشروبات للتخلص من رائحة العرق.

 

يجدر الذكر أنه في المقابل فإن شرب بعض المشروبات أو تناول بعض الأطعمة قد تم ربطه برائحة الجسم الكريهة لدى البعض، وقد تختلف هذه الأطعمة والمشروبات بين الأشخاص، لذلك يجب تحديدها من قبل الشخص وتجنبها، ومن أكثرها شيوعًا التي تحتوي على الآتي:

  • الثوم.
  • البصل.
  • الكاري.
  • الأطعمة التي تحتوي على الكبريت، مثل البروكلي، والكرنب.

أنصحك بمراجعة طبيب مختص في حال كانت الرائحة تفوق المعدلات الطبيعية فقد ترتبط رائحة الجسم الكريهة ببعض المشاكل الصحية، ومن النصائح التي تساهم أيضًا في تحسين رائحة الجسم ما يأتي:

  • غسل الملابس بشكل دوري.
  • استخدام مزيل عرق مناسب.
  • تبديل الجوارب بشكل يومي.
  • استخدام الملابس المصنوعة من القطن الطبيعي.
  • الاستحمام بشكل دوري.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

من فضلك , هل تناول كبسولات " أوميجا - 3 بلس " له أضرار على المدى القريب أو البعيد ؟...

أوميجا3 هو حمض دهني غير مشبع يستخلص عادة من سمك السلمون والسردين، وفول الصويا والزبيب والجوز، وبزر الكتان واللوز، فوائده عديده نذكر منها: - يكبح الزهايمر. - يرفع مستوى التركيز والقدرات الذهنية. - يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. - يقلل من ترسب الكوليسترول والدهون على جدار الشرايين. - يساعد في خفض الوزن بنسبة جيدة. - يرفع مستوى الكولسترول النافع للجسم. - غني بفيتامين د المهم لامتصاص الكالسيوم والفسفور. معظم الكبسولات تحوي مشتقات خنزير وبعضها لا يحتوي فيجب التأكد من ورقة الإرشادات لايوجد محاذير من استعمال أوميجا3

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

الاطعمة التي يجب ان ابتعد عنها اثناء الاصابة بفيروس الانفلونزا وهل يجب فعلا ان ابتعد عن الاسماك والالبان والبيض ولا...

يمكنك تناول هذه الأطعمة خاصة السمك لغناه بأحماض الأوميغا التي تحارب الإلتهابات، ولكن الحليب قد يسبب البلغم عند البعض مما يكون مزعجا أثناء الزكام، وينصح بشرب سوائل دافئة وتناول مصادر فيتامين ج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه