خلعت ضرس عقل مدفون في الفك السفلي و الآن راح علي الخلع ٣ اسابيع و انكشف عظم الفك عندي ولونه اصفر و لون اسود حوالي فتحة الضرس المخلوع .فهل هذا طبيعي؟ ام احتاج اراجع الدكتور ؟

icon 6 أبريل 2018
icon 1985
خلعت ضرس عقل مدفون في الفك السفلي و الآن راح علي الخلع ٣ اسابيع و انكشف عظم الفك عندي ولونه اصفر و لون اسود حوالي فتحة الضرس المخلوع .فهل هذا طبيعي؟ ام احتاج اراجع الدكتور ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب مراجعة الطبيب 0 2018-04-10 08:47:30
الدكتور وسيم هايل
الدكتور وسيم هايل
طب اسنان
يجب مراجعة الطبيب
راجع الطبيب عزيزي 0 2018-04-07 23:14:40
الدكتور محمد عودة
الدكتور محمد عودة
طب اسنان
راجع الطبيب عزيزي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بطب الأسنان

سؤال من ذكر سنة

في طب الأسنان

سويت تنظيف جير لاسناني و سحبت عصب ضرس وضرس اخر قمة بحشيه فقط لانه لم يصل الى العصب طبعا كله...

قد يحدث حالة من صرير الأسنان ( الكز على الأسنان ) بعد إجراء حشوة أو تركيب لسن من الأسنان و قد يحدث هذا الصرير ليلا و قد يسبب الألم الذي تكلمت عنه و من الممكن ةأيضا أن يكون في السن اليمين مشكلة مستقلة تماما عن مشكلة الأسنان في اليسار ، و في الحياة و الممارسة العملية يراجعنا كثير من المرضى بحالة كحالتك حيث أنهم يقومون بعلاج الأضراس في الطرف اليسار مثلا حيث كان الألم شديدا فيظهر في اليوم التالي ألم في الطرف اليمين و لكن المريض لم يكن يشعر بهذا الألم لأنه كان هناك ألم أقوى بالطرف اليسار يجعل الألم في الطرف اليمين غير واضح لأنه أخف .

سؤال من أنثى سنة

في طب الأسنان

ازلت ضرس عقل مدفون ومايل بجراحة وخياطه منذ خمس ايام ومازال متورم وجهي لكن ظهر لي علامة رضوض اسفل الفك...

من الواجب عليكي مراجعة الطبيب في بعض الحالات التي لا يلتزم فيها المريض بتعليمات الطبيب تحدث مثل هذه الاعراض واحيانا قد تكون مرتبطة بمشكلة بالفك.

سؤال من أنثى سنة

في طب الأسنان

السلام عليكم منذ شهر لاحظت وجود انتفاخ للثة حول الضرس السفلي(منخور وبه تسوس) مائل للبياض بدون الم ملمسه قاس هل...

وعليكم السلام ... إن وجود الإنتفاخ في اللثة يكون منشأه إما السن نفسه أو اللثة .... قد يدل على وجود خراج مع تخرب عظمي , أنصحك بالمسارعة لزيارة الطبيب لعمل صور الأشعة وفحص السن وتقييم الحالة بشكل عام .

سؤال من ذكر سنة

في طب الأسنان

قبل سنتين لاحظت بروز عظمي صغير خلف ضرس العقل المائل، حجمه ثابت و لا أعراض، اليوم طلب مني الطبيب أشعة...

عادة يكون البروز العظمي خلف ضرس العقل طبيعيا و ينتج عن بزوغ ضرس العقل و لا يحتاج للتداخل ما دام تموضع ضرس العقل طبيعيا على القوس السنية و يعد طلب الصورة الشعاعية بشكل روتيني للتأكد من التشخيص الدقيق للحالة أما في حال كون ضرس العقل منحصرا بشكل جزئي و يحتاج للاستئصال فإن البروز العظمي يضمر تدريجيا بعد استئصال ضرس العقل.

سؤال من أنثى سنة

في طب الأسنان

ذهبت لطبيب الأسنان لحشو ضرسي و عند عملية قتل العروق انكسرت راس الإبرة و ضلت داخل الضرس , هل عادي...

انكسار الأدوات ي}ثر بحسب الداة المكسورة و بأي جزء من القناة انكسرت ( داخل جذر السن )و إن أسوأ حالة لانكسار أداة داخل الضرس أثناء معالجة العصب هي انكسار الإبرة أثناء نزع العصب أي ان العصب بقي هو و الإبرة بالداخل و إذا لم يتم إخراجها و استكمال المراحل التالية فسيحدث انتان يوما ما عاجلا او آجلا ، هناك بعض المناورات لاستخراجها يمكن أن يجريها الطبيب و يمكنك اللجوء لأخصائي جذور ( أخصائي معالجة لبية ) لمحاولة إخراجها و إذا لم تخرج يتم إكمال المعالجة لباقي القنوات في الضرس نفسه و يتم حشوها مع المراقبة

سؤال من ذكر سنة

في طب الأسنان

خلعت ضرص العقل السفلي منذ شهر (عرضي تماما ومدفون 90%)بعد الجراحة 4 قطب مازلت اتألم خصوصا مفصل الفك وأحيانا داخل...

يعد القلع الجراحي لضرس العقل السفلي المنطمر من أصعب حالات القلع وهي تستلزم وقتاً أطول من قلع السن العادي وتستلزم غالباً قص العظم المحيط بضرس العقل المنطمر لتسهيل خروجه .... لذلك يحتاج مكان القلع لوقت أطول للشفاء .... أنصحك بمراجعة طبيب جراحة فم وفكين لتقييم وضعك وإعطائك الإرشادات الطبية اللازمة .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه