لدي انتفاخ تحت الضرس ولكن غير مؤلم مع الم في الرقبة والفك السفلي واحيانا في اعلى الكتف هل اتناول مضاد حيوي وهل يمكن ان يكون هادا ورم ???

icon 8 يوليو 2018
icon 5125
لدي انتفاخ تحت الضرس ولكن غير مؤلم مع الم في الرقبة والفك السفلي واحيانا في اعلى الكتف هل اتناول مضاد حيوي وهل يمكن ان يكون هادا ورم ???
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اكيد يجب تناول مضاد حيوي و تصوير اشعة بانوراما لتحديد سبب الانتفاخ هل خراج او سبب اخر 0 2018-07-09 13:23:05
الدكتور عمرو الفقي
الدكتور عمرو الفقي
طب اسنان
اكيد يجب تناول مضاد حيوي و تصوير اشعة بانوراما لتحديد سبب الانتفاخ هل خراج او سبب اخر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بطب الأسنان

سؤال من أنثى سنة

في طب الأسنان

اعاني من انتفاخ تحت الفك الايمن لا يمكن رؤيته فقط يمكن تحسيه باليد متحرك و مولم مع تصلب ف الرقبه...

يبدو ان الغدد الليمفاوية تعاني من التهاب او مشكلة ما .... توجهي عزيزتي الى طبيب باطني لمعرفة مصدر المشكلة.... فقد لا تكون لها علاقة بالاسنان و انما بالبلعوم مثلا لذلك من الافضل طلب مساعدة طبيب باطني اولا

سؤال من أنثى سنة

في طب الأسنان

السلام عليكم قبل اسبوع انتبهت لانتفاخ بسيط في رقبتي بجانب الفك الايمن بدون الم مع العلم عندي التهاب في اسناني...

كان جيدا أنك قمت بمراجعة طبيب الأسنان و عرفت السبب و إنه من الجيد أكثر معالجة الحالة التي سببت ذلك الانتفاخ و عدم إهماله أو تركه دون معالجة و خاصة بغياب الألم لديك ، فهو الآن ليس بخطير و لكن تركه و إهماله دون معالجة ربما يصبح مع الشهور او السنوات أخطر مما هو عليه الآن .

سؤال من ذكر سنة

في طب الأسنان

عندي الم في الاسنان والالم وصل للعصب والان في الم في الاذن وصداع شديد كلها في نفس جهه السن المصاب...

التهاب العصب الحاد يسبب صداعا في بعض الاحيان .... لا ينصح بتناول المضادات الحيوية بهذه الطريقة العشوائية ... و المسكنات ستسكن الالم فقط و لن تحل المشكلة ... لا بد من جذر المشكلة ... بعلاج السن نفسه ... اما بسحب العصب او تصريف الخراج او الخلع .... الخ حسب نتيجة الفحص السريري و الاشعة

سؤال من ذكر سنة

في طب الأسنان

أخي يعاني من ألم حاد مستمر في العصب الثلاثي التوأم الجهة اليمنى يتركز الألم في جهة اسنان الفك علوي رغم...

نعم هناك علاجات جراحية في حال فشل العلاجات الدولئية .... حيث يتم فيها الضغط على العصب بالبالون ليتم إتلاف جزء من عقدة العصب بسبب الضغط عليه بالبالون و في هذه الجراحة يتم إدخال إبرة طويلة حتى تصل الى قاعدة الدماغ و منها الى عقدة العصب و نفخ بالون بإستخدام تلك الإبرة .

سؤال من ذكر سنة

في طب الأسنان

لقد خلعت ضرسي من 3 ايام ولكن الان حدث انتفاخ في مكان الضرس وليس في الخد ولكن بدون الم هل...

لابد من وجود الألم بعد القلع لفترة من الوقت , وكذلك قد يحدث بعض الإنتفاخ البسيط في المنطقة . ومن الممكن ملاحظة بعض الألم في الأسنان المجاورة وذلك بحسب الإجراء الجراحي الذي تم استخدامه عند قلع الضرس ... ففي حالات القلع الجراحي الواسع مثل قلع الناب المنطمر أو ضرس العقل المنطمر فإن الألم المتوقع سيكون أكبر من القلع البسيط السهل ..... انصحك بالإتصال بطبيبك واستشارته وهو سيوصف لك بعض الأدوية التي ستقلل الإنتفاخ بشكل كبير إن شاء الله .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه