يوجد اسفل سن ما يشبة بنتوءات صغيرة منتفخة و لونها داكن العلم اني اجريت تنظيف جير و هذة الانتفاخات غير مؤلمة و لكن يوجد نزيف بسيط عند غسل الاسنان بالفرشاة ما هذا !

icon 20 أبريل 2016
icon 746
يوجد اسفل سن ما يشبة بنتوءات صغيرة منتفخة و لونها داكن العلم اني اجريت تنظيف جير و هذة الانتفاخات غير مؤلمة و لكن يوجد نزيف بسيط عند غسل الاسنان بالفرشاة ما هذا !
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عليك مراجعه طبيبك للكشف ومعرفه السبب يصعب الحكم دون الفحص السريري 0 2016-04-21 11:32:24
الدكتور احمد سمار
الدكتور احمد سمار
جراحة الفك والأسنان
عليك مراجعه طبيبك للكشف ومعرفه السبب يصعب الحكم دون الفحص السريري

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بطب الأسنان

سؤال من ذكر سنة

في طب الأسنان

ظهر بالضبط في منتصف بعض الاسنان الخلفية التالفة نتيجة التسوس قطعة لحمية شبه دائرية و بلون اللثة الوردي لا تؤلمني...

ليس خطيرة ... هي عبارة عن نمو لثوي داخل تجويس السن المنخور و يتم ازالتها بسهولة بعد علاج الاسنان لانه لو تم ازالة الكتلة اللثوية و النخر موجود فانها ستعود اللثة للنمو من جديد في داخل التجويف السني للتسوس.

سؤال من أنثى سنة

في طب الأسنان

هل يمكن تقويم أسناني رغم ان اللثة لدي شبه ملتهب حيث ان لونه محمر جدا و غالبا عند تنظيف أسناني...

قبل التقويم انصحك بزياره طبيب الاسنان لتنظيف اسنانك من الترسبات الجيريه والتي تسبب لك التهاب اللثه وعلاج الاسنان المسوسه وبعد ذالك تراجع طبيب التقويم وسلامتك

سؤال من ذكر سنة 31

في طب الأسنان

السلام عليكم اعاني من انتفاخ مرات يكون شديدا و مرات يكون عاديا في اللثة تقريبا في جميع انحاء الفم مع...

ان التشخيص الطبي السني السليم هو اساس العلاج , لذا ننصح بتصوير الاسنان للفكين بصورة اشعة بانوراما ومن خلالها تحدد ما سبب الانتفاخ سواء كان من اللثة او الاسنان. فاذا كان السبب من الاسنان ننصح معالجة الاسنان لبياً واذا كان من اللثة ننصح بازالة الترسبات الكلسية واذا لم يفلح ذلك مراجعة اخصائي لثة للوقوف على حالتك بشكل دقيق ولا تهمل ذلك خوفا من المضاعفات التي قد تؤدي الى فقدان الاسنان.

سؤال من ذكر سنة

في طب الأسنان

بقالي 4 ايام عندما استخدم فرشة الاسنان اشعر بالم في الجهة اليمني العليا من اللثة و ينزل منها دم و...

ان زيارة عيادة طبيب الاسنان لتبيان ما اذا كان يوجد ترسبات كلسية ما بين اللثة والاسنان تسبب هذا النزف اللثوي ومن السهل علاجه بازالة الترسبات الكلسية الموجودة ما بين اللثة والاسنان حيث مصدرها الرئيسي هو بواسطة الدم , وليس من الخارج وتحتوي على الكالسيوم وعلى الفسفور . وبازالتها مع تناول ادوية تعود اللثة الى وضعها الطبيعي , وبرغم من ذلك ان لم تعود اللثة الى وضعها الطبيعي فانه عليك اجراء فحوصات طبية بالتنسيق مع الطب العام.

سؤال من ذكر سنة

في طب الأسنان

لدي سن الأمامية سوداء و ذلك بعد نزع تقويم الأسنان مع العلم أنها لا تؤلمي لكنني احس بها عند لمسها...

تغير لون السن في احد دلائل موت العصب خاصة انه لا يوجد احساس بالالم .... و احمرار اللثة و الشعور باللمس دليل على وجود التهاب الانسجة الداعمة للسن بسبب موت العصب

سؤال من أنثى سنة

في طب الأسنان

نزعت عصب الضرس و في مرة اثناء مضغي لقطعة حلوى انكسرت و انغمست في اللثة و عندها التهبت ذلك المكان،نظفه...

انصحك بزيارة طبيب مختص بامراض اللثة و جراحتها لمعرفة اذا امكن ترميم السن و اللثة ام لا .... و عليك اتباع التعليمات كذلك من استعمال غسول فموي طبي و تنظيف جيد للمكان و ربما تكون هناك حاجة الى مضاد حيوي موضعي و مضاد التهاب موضعي .... على كل حال الطبيب بالاشعة و الفحص السريري يستطيع تقييم الحالة و ما اذا كان السن يجب المحافظة على بقائه او انه وجب ازالته

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه