لطفا دواء cerazette متى لازم اخذ منه و كم مرة مثلا يوميا ولا مرة بالشه

لطفا دواء cerazette متى لازم اخذ منه و كم مرة مثلا يوميا ولا مرة بالشه
icon 4 يونيو 2018
icon 515
لطفا دكتور .. دواء cerazette متى لازم أخذ منه و كم مرة مثلا يوميا ولا مرة بالشهر??
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

Cerazette حبوب منع الحمل تواخذ مره يوميا في نفس الميعاد دون انقطاع.ولكن بعد استشارة الطبيب المعالج للوقوف هل يناسبك ام لا. 0 2018-06-06 06:25:12
الصيدلاني محمد عيسى
الصيدلاني محمد عيسى
صيدلاني
Cerazette حبوب منع الحمل تواخذ مره يوميا في نفس الميعاد دون انقطاع.ولكن بعد استشارة الطبيب المعالج للوقوف هل يناسبك ام لا.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم . اعطاني الدكتور مضاد حيوي ٣ مرات باليوم ، لكن لا استطيع عشان الصيام ، كيف اقسم وقت...

إذا كانت تركيبته أموكسيسللين أو أموكسيسللين مع كلافولانيك أسيد يمكن اخد جرعة 1mg حبة عند الفطور وحبة عند السحور بدلاَ من ثلاثة حبات من جرعة 625mg. وللتوضيح أكثر يرجى إعطاء اسم العلاج التجاري.

من الصعب تناول المضاد الحيوي الذي يؤخذ 3 مرات يومياً في رمضان إذ يجب أن يكون بين كل جرعة و الأخرى 8 ساعات.

يجب عليك مراجعة طبيبك و سؤاله عن بديل لنفس نوع الالتهاب يمكن تناوله مرة واحدة يومياً أو مرتين يومياً.

للمزيد: متى يجب عليك أخذ المضاد الحيوي؟

سؤال من ذكر سنة 16

في علم الصيدلة

السلام عليكم, نتيجة تحليل فيتامين د كانت 12 فطلب من الطبيب أن أخذ حقنة ديفارول ٢٠٠٠٠٠ وحدة مرة كل أسبوعين...

تتم هذه الممارسة الطبية في بداية العلاج للتسريع من رفع مستوى فيتامين د في الدم نظرا للانخفاض الشديد، ثم العودة الى الحقن كل شهر إلى 6 أشهر حسب مستوى نقص فيتامين د، فالبعض يحتاج الحقنة كل شهر والبعض كل 3 أشهر والبعض الآخر كل 6 أشهر حسب مستوى نقص فيتامين d. وللإجابة على سؤالك بما يتعلق بأخذ الجرعة أعلاه مرتين شهريا، فقد تكون هذه الممارسة مناسبة للبعض ولا يمكن القول أنها صحيحة أو خاطئة بالمطلق، ولكن في ضوء المعطيات المتعلقة بوزنك وعمرك فالأفضل أخذ الجرعة مرة شهريا، ثم مرة كل ٣ أشهر ثم مرة كل ٦ أشهر. وتحدد المدة الزمنية بين تغيير الجرعات وفقا لنتائج فحص الفيتامين. مع أطيب الأمنيات بالشفاء

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

الوالدة تاخذ الادوية التالية واريد اعرف اذا في مشاكل صحية لما تاخذها كلها في اليوم aspirin بين يوم ويوم atervestatinبين...

الأسبيرين (Aspirin ) هو مضاد للتخثر يستخدم بجرعات منخفضة للعلاج والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية . اتورفاستاتين (atorvastatin) و هو دواء مخفض للدهون يعمل عن طريق خفض انتاج الكوليسترول في الكبد . يستخدم لعلاج فَرْطُ كوليستيرولِ الدم و التقليل من خطر حدوث المشاكل القلبية الوعائية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية . و من المستحسن تجنب شرب عصير الجريب فروت أثناء تناول هذا الدواء. وذلك لأن عصير الجريب فروت يمكن أن تؤثر على استقلاب أتورفاستاتين ويمكن أن يزيد كمية الدواء في الدم ، مما يزيد من خطر الآثار الجانبية. هيدروكلوروثيزايد (Hydrochlorothiazide ) هو من مدرات البول يستخدم للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم الخفيف إلى المتوسط. و علاج تراكم السوائل المصاحب لفشل القلب الاحتقاني ، و الوقاية من احتباس الماء في الجسم . اتينولول (Atenolol ) : يستخدم في علاج فَرْط ضَغْطِ الدَّم، والذَبْحَة الصَدْرِيَّة، واحْتِشاء عَضَلةِ القَلْب أوميغا 3 ( (omega 3: موجود بشكا رئيسي في الأسماك والمحار البحري فأجسامنا لا تستطيع إنتاج هذه المواد، لذلك فإن عليها الحصول عليها من الطعام أو من المكملات و هي مفيدة للقلب، و يمنع حدوث النوبات القلبيو و تخثر الدم . فيتامين د 3 : يتم الحصول عليه من التعرض لأشعة الشمس ، وهو ضروري لإستفادة الجسم من عنصري الكالسيوم والفوسفور وأساسي لنمو العظام. ويسبب نقصه مرض الرخد عند الأطفال و هشاشة العظام و يقلل من نسبة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم . ميلوكسيكام ( meloxicam ) : من مضادات الإلتهاب غير الستيرودية و هو مسكن للألم و مضاد للإلتهاب . بنادول جوينت (Panadol joint ) يحتوي على المادة الفعالة الباراسيتامول ،إلا أن له خاصية إطْلاَقٌ مُسْتَدِيْمٌ للمَوَادِّ الصَّيْدَلانِيَّة الذي يوفر التخفيف الفعال لآلام المفاصل الثابتة لمدة تصل إلى 8 ساعات. ويستخدم أيضا في الصداع النصفي ، والصداع ، وجع الاسنان، وجع الأعصاب، وآلام المفاصل وآلام الروماتيزم . اليود يستخدم لعلاج الإنسمام الدرقي و فرط الدرقية . تناول الأسبيرين مع ميلوكسيكام يزيد من خطر الإصابة بقرحة المعدة ، و لكن كما ذكرت تناول الميلوكسيكام مرة في الإسبوع قد يقلل الخطر . لا توجد تفاعلات دوائية في الأدوية المذكورة .

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

- انا اخذ مضاد حيوي 3 مرات يوميا كيف ممكن تناولها ب رمضان

تتراود العديد من التساؤلات حول المضاد في رمضان ومنها كيف اخذ المضاد الحيوي في رمضان، ويجب العلم أنه لا يجوز في أي حال من الأحوال تغيير أي من المضاد الحيوي في رمضان أو الجرعة المحددة دون استشارة الطبيب المختص لتجنب أي تفاقم في الحالة التي يتم استخدام المضاد في رمضان من أجلها أو أي آثار جانبية غير مرغوبة.

وتضمن إرشادات المضاد الحيوي في رمضان منحنى مختلف عن الإرشادات في الأشهر الأخرى فيما يخص طريقة تناول الجرعة، توقيت الجرعة، وتحديد الجرعة. تجدر الإشارة إلى عدم وجود مشكلة في طريقة أخذ المضاد الحيوي في رمضان الذي يتم تحديده مرة أو مرتين يومياً، إلا أن طريقة أخذ المضاد الحيوي 3 مرات يومياُ في رمضان يستدعي زيارة الطبيب حيث يقوم الطبيب بزيادة الجرعة وتقليل عدد مرات تكرار الجرعة إلى مرة أو مرتين يومياً حسب المضاد الحيوي المستخدم ونوع الالتهاب.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه