ماهو الكوبامين حقن هل هو فيتامين b ومافائدته وماهي اضرارهو

ماهو الكوبامين حقن هل هو فيتامين b ومافائدته وماهي اضرارهو
icon 22 يونيو 2015
icon 19858
ماهو الكوبامين ..حقن ؟؟ هل هو فيتامين b12 ومافائدته وماهي اضراره..وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

صحيح . الكوبامين هو سيانوكوبولامين أي فيتامين B12 أما عن استخداماته فهي عديدة حيث يتم وصفه في حالات الأنيميا (فقر الدم الناجم عن نقص الفيتامين ب12) ,فقر الدم الناجم عن التعرض للسموم أو الأدوية , أمراض الكبد , المساعدة على تشكل كريات الدم الحمراء , حالات الإصابات في الأعصاب المحيطية , بعض الأمراض الجلدية كالبسورياسيز. 4 2015-06-23 09:01:26
الصيدلاني فادي ديب
الصيدلاني فادي ديب
صيدلاني
صحيح . الكوبامين هو سيانوكوبولامين أي فيتامين B12 أما عن استخداماته فهي عديدة حيث يتم وصفه في حالات الأنيميا (فقر الدم الناجم عن نقص الفيتامين ب12) ,فقر الدم الناجم عن التعرض للسموم أو الأدوية , أمراض الكبد , المساعدة على تشكل كريات الدم الحمراء , حالات الإصابات في الأعصاب المحيطية , بعض الأمراض الجلدية كالبسورياسيز.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ماهي فوائد فيتامين B؟ وهل له مخاطر؟ وماهو السن المناسب لتناوله؟

ينقسم فيتامين ب الى اكثر من نوع و لكل نوع اثاره الجانبيه و فوائده و لكن بشكل عام فيتامين ب له علاقه بالاعصاب و ترميمها و كما و قد يستعمل لعلاج فقر الدم و قد يستعمل فيتامين ب 9 (حمض الفوليك) لمنع اصابه الاجنه من خلل الانبوب العصبي و فيتامين ب 12 يستعمل غاليا لزياده الذاكره و التركيز و كذلك قد يستعمل ال بي كومبليكس اي مجموعه من فيتامين ب لحالات مرضى السكري لمنع تفاقم بعض الاعراض لديهم

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم أريد أن أعرف مافائدة هذا الدواء stimol و ماهي مواده و هل هو آمن وهل هو مقوي للعضلات...

يحتوي الستيمول (بالانجليزية: Stimol) على مادة السيترولين Citrulline أو Citrulline Malate، وهي حمض أميني ينتجه الجسم كما يمكن أن يحصل عليه من خلال الطعام. ويوجد حمض السيترولين الاميني في كل من (البطيخ، والخيار، والقرع). وأظهرت الدراسات وجود فوائد عديدة للالسيترولين، منها:

لذلك يمكن استخدام الستيمول في تحسين أداء العضلات خصوصاً عند الشعور بتعب سريع بها. ولكن في حال وجود أعراض أخرى يفضل استشارة الطبيب لتجنب وجود مشكلة أخرى لاجهاد العضلات مثل فقر الدم، أو نقص الفيتامينات، أو مرض عضوي آخر يتعلق بالعضلات. 

أما عن وجود أعراض جانبية فلم يتم تسجيل أعراض جانبية للالسيترولين بشكل عام، ولكن لا ينصح بأن تتجاوز الجرعة اليومية 6-10 غرام.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة 20

في علم الصيدلة

ﭑريـد معرفه ماهي اضرار هذا الدواء وهل يحتوي على منوم..الخ

يحتوي دوغماتيل على مادة سولبريد، وهو يستخدم في حالات الذهان والفصام وبعض أنواع الاكتئاب، وهو ليس منوم ومن آثاره الجانبية حدوث اضطرابات النوم والأرق لقراءة المزيد عن الدواء واستخداماته وآثاره الجانبية يمكنك العودة إلى موقع الطبي وقراءة التفاصيل

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل كبسولات نخفيف الوزن عملية وغير ضارة وما اسم وما اسم الدواء المناسب(اسم الكبسولة)

عادة تعتمد أنظمة تخفيف الوزن على الحميات الغذائية التي تقلل نسبة تناول الكربوهيدرات و الدهون أو تمنع تناولها ، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة ، و غالبا أدوية انقاص الوزن لها أثار جانبية غير مرغوبة و قد تم سحب بعضها من السوق لتسسبها بأثار جانبية خطيرة على القلب ، فمثلا الاورليستات هو دواء يمنع امتصاص الدهون من الطعام بحيث تعطى حبة الدواء مع الوجبات الرئيسية الثلاث(المحتوية على الدهون)،ولا بد من اتباع حمية مع اي دواء تنحيف لتقليل عدد السعرات الحرارية للحصول على افضل النتائج(كاستخدام منتجات الالبان الخالية الدسم او استخدام الزيوت بدل من السمن او الزبدة،...)،وممارسة الرياضة بشكل دوري . أما عن الاعراض الجانبية التي قد يسببها : -تغيرات بالامعاء ،مثل براز دهني ،غازات ،الحاجة الملحة للذهاب للحمام،بقع زيتية -ألم بالبطن .وهذه الاعراض قد يقلل ظهورها او تختفي بعد فترة من الاستخدام. - يقلل هذا العلاج من امتصاص الفيتامينات الذائبة بالدهون مثل فيتامين ك، ي، د ،أ ، لذا لا تؤخذ اي مكملات الا بعد ساعتين من تناول الدواء أو قبل ساعتين من استخدامه. -لا ينصح باستخدام اورليستات اثناء الحمل او الرضاعة . أما سيبوترامين فقد تم سحب هذا العلاج من الولايات المتحدة الأمريكية و العديد من الدول في 2010.و ذلك نظراً لما وجد له من مخاطر على الجهاز الدوري (القلب و الشرايين) سيبوترامين هو دواء يعمل مركزيا على الدماغ ليقلل الشعور بالجوع. اما اعراضه الجانبية : -جفاف بالفم ،تغيرات بالشهية،عصبية،اكتئاب،صعوبة بالنوم،اعراض الانفلونزا كسيلان الانف،....،احمرار طفيف او سخونة بالجلد. -يمنع استخدامه اثناء الحمل او الرضاعة. و كما ذكرنا أن أفضل طريقة لتخفيف الوزن هي اتباع الحميات الغذائية المتوازنة التي تغطي كافة احتياجات الجسم ، الإكثار من الخضار و الفواكه و الألياف الغذائية و ممارسة الرياضة بانتظام .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه