ما هو الوقت المناسب لتناول اقراص اريثرومايسين لحب الشباب يعني قبل الاكل ام بعده

icon 7 يوليو 2014
icon 10338
ما هو الوقت المناسب لتناول اقراص اريثرومايسين لحب الشباب يعني قبل الاكل ام بعده
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكن تناول هذا الدواء مع الطعام او من دونه وفي حال الاصابة باضطراب بالمعدة فهنا يجب تناوله مع الطعام ويجب الالتزام بتعليمات الطبيب 1 2014-07-08 06:32:20
الدكتورة الصيدلانية سندس عدنان البيشاوي
الدكتورة الصيدلانية سندس عدنان البيشاوي
الأنف والاذن والحنجرة
يمكن تناول هذا الدواء مع الطعام او من دونه وفي حال الاصابة باضطراب بالمعدة فهنا يجب تناوله مع الطعام ويجب الالتزام بتعليمات الطبيب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة 51

في علم الصيدلة

ما هو أفضل وقت لتناول فيتامين د؟ هل الصباح على الريق ( قبل الفطور بوقت) مناسب أم المفروض بعد الأكل؟

يفضل تناول مكملات فيتامين د بعد وجبة دسمة لأن فيتامين د من أنواع الفيتامينات المنحلة بالدهون وتناوله بعد وجبة دسمة سوف يساهم في امتصاصه بشكل جيد.

 

يجدر الذكر أنه لا يوجد وقت محدد لتناول فيتامين د سواءً بعد وجبة الفطور أو الغداء، ولكن يُعتقد أن تناول الفيتامين د في الصباح على الريق قد يكون مفيدًا ، حيث يمكن للجسم الاستفادة من الإشعاع الشمسي الطبيعي أثناء النهار لتنشيط إنتاج فيتامين د الطبيعي في الجلد، ولكن بشكل يمكن تناول فيتامين د في أي وقت يناسبك من اليوم، ولا يوجد وقت محدد يعتبر ضروريًا.

 

من المهم أن تتحقق دائمًا من تعليمات تناول الجرعة الموصى بها على المنتج الذي تستخدمه أو استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل تناول أي مكمل غذائي بما في ذلك فيتامين د.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ما هو الوقت المناسب لاخذ دواء بروزاك مع العلم اني اخذه عصرا

لا يوجد وقت مناسب لدواء البروزاك، من الممكن أخذه ليلاً أو نهاراً، مع الحرص على أن تأخذه دائما في نفس الوقت من اليوم، حتى تحصل على التركيز المناسب والثابت منه طوال الوقت. يحتاج إلى عدة أسابيع إلى حوالي الشهر حتى يبدأ فعاليته الكاملة في الجسم.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ما هى اثار تناول 6 اقراص من الموتيفال المضاد للاكتئاب ف وقت واحد

تحتوي اقراص الموتيفال على النورتربتالين وهي تستخدم لتخفيف اعراض الاكتئاب والجرعة المسموحة للأشخاص البالعين خلال اليوم هي 25-150 مغ وفي حال تجاوزت هذه الجرعة فقد يؤدي ذلك الى: -اضطراب نظم القلب -تشنجات -اضطراب في التفكير وهلوسة -نعاس -حمى -تشنج العضلات -قيء -اغماء ويجب مراجعة الطبيب فورا

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

متى الوقت المناسب لأخذ عقار الثابروكسين . وما رئيكم ب قبل الفطور ب نصف ساعه . كذلك الأوموبرازول و النكسيوم

يفضل أخذ عقار الثيروكسين على معدة فارغة في الصباح مع كاس ماء كبير قبل نصف ساعة من الطعام أو الشراب أو الادوية الاخرى على الاقل، ثم يُؤخذ الاميبرازول او النيكسيوم ( واحد فيهم فقط) لحموضة المعدة و حمايتها قبل الاكل بنصف ساعة صباحا ثم تستطيع تناول الافطار بعد الجرعات المأخوذة من الادوية.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ما هو الوقت الصحيح لتناول جرعة الحديد كم الوقت بين الفيتامين والاكل

يفضل اخد مكملات الحديد قبل الوجبة بساعه او بعدها بساعتين اما في حاله حدوث الم في المعده جراء الحديد فيتم اخذه مع الوجبة مع تجنب مضادات حرقه المعده او الالبان او الاجبان او المشروبات التي تحتوي على الكافيين .

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

متى استطيع التوقف عن تناول الدوكسي سيكلين اذا كنت استخدمه لعلاج حب الشباب واذا عادت الاعراض للظهور بعد فتره هل...

قد يؤدي ايقاف العلاج بهذا المضاد الحيوي دون استشارة الطبيب والصيدلي بهذا المضاد الى تكوين مقاومة للجراثيم لهذا الدواء وعودة الالتهاب ..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه