متى يتم استخدام حبوب الديناكسيت

icon 29 أبريل 2015
icon 2058
متى يتم استخدام حبوب الديناكسيت
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يستخدم لعلاج القلق النفسي 1 2015-04-30 11:21:40
الدكتور عزت احمد
الدكتور عزت احمد
طوارىء
يستخدم لعلاج القلق النفسي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

كيف يتم استخدام ابرة Dexamethasone

تستخدم إبرة الديكساميثازون التي تنتمي لمجموعة الستيرويدات في علاج العديد من الحالات تحت إشراف الطبيب المختص، وقد تستخدم تركيبة الديكساميثازون عن طريق الحقن الوريدي أو العضلي حسب ما يحدده الطبيب فقط في العديد من الحالات، ومن أبرزها ما يلي:

وتختلف جرعة الديكساميثازون حسب العمر وحالة المريض، وهو الأمر الذي يقرره الطبيب المختص فقط، والذي يجب الالتزام به وعدم تغيير مقدار أو عدد الجرعات أو مدة العلاج إلا بعد استشارة الطبيب. ويصعب تحديد جرعة الديكساميثازون بشكل عام، حيث تختلف حسب الحالة الصحية والتشخيص، ويمكن ذكر جرعة الديكساميثازون كمادة مضادة للالتهاب كما يلي:

  • الجرعة الابتدائية 0.5-9 مغ مقسمة كل 12 ساعة.
  • جرعة الاستمرارية أو المداومة، يجب إنقاص الجرعة إلى أقل جرعة ولأقل فترة ممكنة للمحافظة على استجابة سريرية مناسبة عند المريض.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 28

في علم الصيدلة

كيف يتم استخدام حبوب سبروفيتا في رمضان؟

تحتوي حبوب سبروفيتا - Cypro-vita على المادة الفعالة مجموعة فيتامين ب المركبة مع هيدروكلوريد سيبروهيبتادين، ويتم استخدام حبوب سبروفيتا في رمضان في العديد من الاستخدامات منها:

  • علاج أعراض الحساسية مثل الشرى، التهاب الأنف، التهاب الملتحمة، الحكة وغيرها. 
  • الوقاية من وعلاج الصداع الوعائي والصداع النصفي.
  • السيطرة على الإسهال الذي يصاحب المتلازمة السرطانية.

حيث تعمل المواد الفعالة في حبوب سبروفيتا كما يلي:

  • سيبروهيبتادين: يعتبر أحد مضادات الهيستامين التي تستخدم من أجل تخفيف أعراض الحساسية، إلا أنه يعمل أيضاً على تحفيز الشهية من خلال زيادة استهلاك الطاقة وزيادة الرغبة في تناول الطعام  والتأثير على قنوات الكالسيوم والعضلات الملساء لذا تستخدم حبوب سبروفيتا لزيادة الوزن وتثبيته.
  • فيتامين ب-1، ب-6، ب-12: مهم لوظيفة الدماغ والأعصاب، وخلايا الدم الحمراء وجهاز المناعة، استقلاب الكربوهيدرات، و استخلاص الطاقة من الطعام.
  • فيتامين أ، فيتامين د، فيتامين ج، نياسيناميد: الوقاية من حصول نقص في أحد هذه الفيتامينات.

وتختلف طريقة استخدام حبوب سبروفيتا في رمضان حسب الغرض من الاستخدام، حيث قد يؤخذ لعلاج أعراض الحساسية بجرعة حبة واحدة 3 مرات يومياً، ويمكن أخذها مرتين خلال رمضان أي حبة على الإفطار وحبة على السحور.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 20

في علم الصيدلة

هل يمكن استخدام حبوب سنتروم مع ليوتن بدون وصفة طبية ومتى اقدر اوقف استخدامها وهل تفتح الشهية؟

يمكن استعمالهم بدون وصفة ولا مشكلة . الفيتامينات قد تساعد على فتح الشهية ولكن ليس بالضرورة . لذلك اذا كانت الغاية فتح الشهية يمكنك استخدامهم . السنتروم حبة الى حبتان يوميا . والثاني حبة باليوم . من باب فتح الشهية . ولا يوجد عوز عند الشخص ب فيتامين معين او معدن معين . اي استخدامهم ك متمم غذائي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه