هل نوستامين قطرة للانف ليها اى اضرار على العين ؟

icon 10 نوفمبر 2018
icon 16269
هل نوستامين قطرة للانف ليها اى اضرار على العين ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هي اصلا تنفع للانف و تنفع للعين فلا داعي للقلق طالما بيتم استخدامها في نطاق الجرعة الطبيعية  1 2018-11-15 11:22:18
الصيدلاني حسام بدوي
الصيدلاني حسام بدوي
صيدلاني
هي اصلا تنفع للانف و تنفع للعين فلا داعي للقلق طالما بيتم استخدامها في نطاق الجرعة الطبيعية 

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل هناك خطورة من استعمال بخاخة الأنف اتروفين فترات طويلة؟

يحتوي هذا الدواء على زايلوميتازولين Xylometazoline مضاد لإحتقان الأنف وهو يعمل عن طريق تضييق (تقلص) الأوعية الدموية في الأنسجة الأنفية. انقباض الأوعية الدموية في الأنف والجيوب الأنفية ويؤدي إلى انخفاض في الإحتقان. لا يستخدم مضاد الإحتقان الأنفي لمدة أطول من 3 إلى 5 أيام. فالإستخدام المطول قد يسبب ضررا على الأنسجة الأنفية ويؤدي الى ارتداد الاحتقان المزمن. إذا لم تتحسن الأعراض، يجب مراجعة الطبيب. يجب الإلتزام بالجرعات الموصوفة. و لا ينبغي استخدام زايلوميتازولين للأنف أكثر من مرتين إلى ثلاث مرات يوميا (كل 8 إلى 10ساعات )

سؤال من ذكر سنة 27

في علم الصيدلة

انا عندى 25 سنه ليا اكثر من سنين بعانى من الانف وبستخدم قطره بخاخه اوتريفين هل الاوتريفين بها كورتوزون ام...

مضاد لإحتقان الأنف وهو يعمل عن طريق تضييق (تقلص) الأوعية الدموية (الأوردة والشرايين) في الجسم. الشكل الدوائي للأنف يعمل مباشرة على الأوعية الدموية في الأنسجة الأنفية. انقباض الأوعية الدموية في الأنف والجيوب الأنفية ويؤدي إلى انخفاض في الإحتقان. لا تستخدم هذا الدواء لمدة أطول من 3 إلى 5 أيام. لأنه قد يتسبب في تلف الأنسجة الأنفية ويؤدي إلى احتقان مزمن. و هو لا يحتوي على الكورتيزون

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

انا اتعودت على استخدام برزولين للانف وعاوزه ابطل استعمالها لانفي

للأسف هي من الادوية اللي بتسبب تعود و عشان كدا دايما ينصح بعدم استخدامها  لفترة طويلة  لكن طبعا تقدري تبطليها دلوقتي بس هتعاني شوية من احتقان الانف و الزكام خصوصا لو بقالك فترة طويلة مواظبة عليها. البداية هتكون بانك تقللي من مرات استخدامك لها بشكل تدريجي يعني مثلا لو بتستخدميها 3 مرات في اليوم خليهم مرتين و بعد اسبوع خليهم مرة و بعد اسبوع خليها مرة كل يومين و بعد اسبوع مرة كل 3 ايام و هكذا لحد ما تقطعيها خالص  خلال الوقت دا هتعاني من زكام و احتقان و حساسية بالانف تقدري تتغلبي عليها بمنتجات زي حبوب كلارينيز او ما شابهها و ممكن تستخدمي بخاخ المية و الملح (و يفضل متستخدميش حاجة خالص و تدي فرصة لجسمك يتعود على الوضع الجديد)  لكن اهم حاجة مترجعيش و تزودي جرعة البروزلين او تاخدي اي حاجة تشبهه زي اوترفين مثلا  بعد ما تمر فترة من غير استخدام اي بروزلين خلال كذا اسبوع هترجعي طبيعية ان شاء الله  الموضوع محتاج صبر و ان شاء الله تبطليها اسرع كل ما كانت فترة استخدامك السابقة للبروزلين اقل  بالتوفيق :)

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل قطرة العين سيبروسين تضر في الاذن اذا استخدمتها بخطأ من صيدلي

إن قطرة العين سيبروسين تحتوي على المادة الفعالة سيبروفلوكساسين التي تعتبر أحد المضادات الحيوية التي تستخدم لعلاج بعض التهابات العين مثل الالتهابات في الجفون والتهاب الملتحمة والتهاب القرنية، بالإضافة لبعض التهابات الأذن الخارجية أي أنه يمكن استخدام القطرة نفسها في العين والأذن مع ضرورة مراعاة عدم لمس فوهة القطرة لأي سطح أو للعين أو للأذن لتجنب تلوثها ونقل العدوى لمكان آخر أو ازدياد العدوى سوءاً في المكان المصاب.

تجدر الإشارة أنه العلبة الخارجية لقطرة سيبروسين مرسوم عليها أذن وعين أي أنه يمكن استخدامها في أي منهما دون أي مشاكل ولكن ينصح أن يكون الاستخدام بعد استشارة الطبيب المختص للتأكد من نوع الالتهاب وتحديد الحاجة لمضاد حيوي موضعي حيث في حال الالتهاب البكتيري في الأذن تستخدم بجرعة قطرة مرتين يومياً لمدة أسبوع واحد.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه