هل لاستخدام فيتامين ك أي مضاعفات وما هي

icon 24 ديسمبر 2015
icon 5830
هل لاستخدام فيتامين ك أي مضاعفات وما هي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

في حال تناوله مع مميعات الدم مثل الأسبرين والوارفرين فإنه يتعارض معها.. لأن كلاهما يعمل عكس الآخر. 0 2015-12-31 16:41:47
أخصائية تغذية ريم بسام فؤاد مبارك
أخصائية تغذية ريم بسام فؤاد مبارك
تغذية
في حال تناوله مع مميعات الدم مثل الأسبرين والوارفرين فإنه يتعارض معها.. لأن كلاهما يعمل عكس الآخر.
فيتامين K من الفيتامينات المهمة للتخثر والعظام وسلامة الجهاز الوعائي القلبي وجرعة اعطائه عن طريق الفم حسب الاعمار يمكن الرجوع الى جداول الجرعات ولاتحتوي على مخاطر طالما عن طريق الفم. 1 2015-12-30 14:01:58
الدكتور عزالدين كم الماز
الدكتور عزالدين كم الماز
طب أطفال
فيتامين K من الفيتامينات المهمة للتخثر والعظام وسلامة الجهاز الوعائي القلبي وجرعة اعطائه عن طريق الفم حسب الاعمار يمكن الرجوع الى جداول الجرعات ولاتحتوي على مخاطر طالما عن طريق الفم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بفيتامينات و معادن

سؤال من أنثى سنة

في فيتامينات و معادن

هل تناول أقراص فيتامين سي دون استشارة طبيب مضر ام ليس له أي ضرر على الجسم؟

فيتامين سي هو عنصر غذائي أساسي يجب الحصول عليه بكميات مناسبة للحفاظ على صحة جيدة، ويمكن الحصول عليه من الأطعمة الغنية به مثل الفواكه والخضروات، وعادةً ما يتم تناول الأقراص الغذائية المكملة بفيتامين سي عندما يكون من الصعب الحصول على الكمية الكافية من الفيتامين من النظام الغذائي.

 

على الرغم من أن فيتامين سي يعد آمنًا بشكل عام، إلا أن تناول جرعات عالية جدًا منه يمكن أن يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية، مثل الإسهال، والغثيان، والحرقة، وبشكل عام لا يوجد ضرر من تناول أقراص فيتامين سي بجرعات مناسبة وفي الحدود الموصى بها، ولكن إذا كنت تعاني من أي حالة صحية أو تتناول أي أدوية أخرى، فمن المهم استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات غذائية، بما في ذلك فيتامين سي.

 

يجدر الذكر أن فيتامين سي يعد من الفيتامينات الذائبة في الماء، وهو ما يعني أن الكميات الزائدة منه يتم طرحها في البول، ولا يتم تخزيه في خلايا الجسم الدهنية مثل بعض أنواع الفيتامينات الأخرى، لذلك فإن فرص التعرض لسمية فيتامين سي ضعيفة ومستبعدة.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في فيتامينات و معادن

ما هي أعراض نقص فيتامين A؟ وهل تظهر قبل تطور المضاعفات الصحية لنقص الفيتامين في الجسم؟

بداية أود التوضيح أن أعراض نقص فيتامين A لا تظهر عادةً حتى انخفاض مستويات الفيتامين إلى درجة منخفضة جدًا في الجسم، ومن النادر الإصابة بعوز في فيتامين أ، وذلك أن فيتامين أ يتواجد في العديد من الفواكه، والخضروات، والأسماك، وهو من أنواع الفيتامينات المنحلة في الدهون، أي أنه يتم تخزينه في الجسم.

 

أما بالنسبة لأعراض نقص فيتامين أ فتتضمن الآتي:

  • انخفاض القدرة على الرؤية في الليل.
  • اضطرابات الرؤية، مثل غباش العين، وصعوبة التركيز على جسم محدد، وتعد أعراض ضعف النظر أول الأعراض التي تظهر عند نقص فيتامين أ في الغالب.
  • جفاف البشرة.
  • جفاف العينين.
  • تأخر الحمل وانخفاض مستوى الخصوبة لدى الرجل والمرأة.
  • تأخر النمو لدى الأطفال.
  • تكرار الإصابة بالعدوى.
  • بطء التئام الجروح.
  • انتشار حب الشباب.

أنصحك باتباع نظام غذائي صحي للوقاية من انخفاض مستويات فيتامين أ في الجسم، وفي حال الشك بالإصابة بانخفاض فيتامين أ فيجدر عدم التأخر في مراجعة الطبيب لاتخاذ الإجراءات الصحية المناسبة.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في فيتامينات و معادن

ما هي اعراض نقص فيتامين( د ) وما هي الاغذية الغنية بهذا الفيتامين وهل نقصه يسبب زيادة في الوزن

أعراض نقصه : تعب عام في الجسم، ألم في العضلات والمفاصل ، تغيرات في المزاج والكأبة ، اضطرابات في النوم مصادره الطبيعية : الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والتونا، صفار البيض ، الزبدة وبعض المنتجات المدعمة بهذا الفيتامين مثل منجات الحليب وحبوب الافطار أما بالنسبة لعلاقة هذا الفيتامين بالسمنة فليس هناك ما يثبت هذا الافتراض لكن وجد أن الاشخاص السمينين لديهم مستويات أقل من فيتامين د.

سؤال من ذكر سنة

في فيتامينات و معادن

كيف أعرف أني عندي نقص فيتامين A؟ وما هي أعراض نقص فيتامين A؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه