ما مدي خطورة استخدام حقن ميدازولام ووطريقة علاج ادمانها

icon 16 يناير 2017
icon 2178
ما مدي خطورة استخدام حقن ميدازولام ووطريقة علاج ادمانها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذه حقن خطره وايقافها يتطلب دخول المستشفى حتى يتم معالجة الاعراض الانسحابيه الخطوه كفقدان الوعي 0 2017-01-17 10:32:09
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هذه حقن خطره وايقافها يتطلب دخول المستشفى حتى يتم معالجة الاعراض الانسحابيه الخطوه كفقدان الوعي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بإدمان

سؤال من أنثى سنة 38

في إدمان

هل تعتبر هذه الادويه ادمان Amotril و Erec ومدي خطورتهم وكيفية العلاج منهم

يسبب العلاج إدماناً نفسياً وجسدياً، ولا ينصح باستخدامه لفترات طويلة. لا يعمل العلاج على الشفاء من مرض الصرع، ولكن يساعد على التحكم في النوبات من حيث تقليل تكرارها. مبدأ عمل كلونازيبام: يرتبط بمستقبلات خاصة في الدماغ، مما ينشط عمل مستقبلات (حامض غاما امنوبوترك) التي تمتلك تأثيراً مهدئً. يساعد في السيطرة على الشحنات العصبية الزائدة في الدماغ والتي تسبب مرض الصرع.

سؤال من ذكر سنة

في إدمان

ما هي طريقه العلاج من الادمان الكيميائي وبالاخص الترامادول

العلاج يعتمد على فترة الادمان والجرعة ومد الاعتماد الجسدي والأعراض الانسحابية المرتبطة به، بما في ذلك النوبات. والقلق ، والاكتئاب ، والألم ، وتقلب المزاج الحاد ، والعدوانية ، والتعرق ، خفقان ، متلازمة تململ الساقين ، والعطس ، الأرق ، والهزات ، والصداع وغيرها. في معظم الحالات. والخطوة الأولى تكمن في التوقف عنه تحت اشراف الطبيب المعالج الذي قد يوصي المريض باستخدام مؤقت لمسكنات أخرى نمنع ظهور أعراض الانسحاب ، وعندها يحدد الوقت لوقف الترامادول بشكل تدريجي على مدى فترة من الزمن الذي سوف تختلف وفقا للمريض والجرعة والمدة ووفق الحالة الوظيفية لأعضاء الجسم

سؤال من غير معروف سنة 37

في إدمان

ماهية الاعراض الجانبية لعقار الجمبكس للأقلاع عن التدخين. وكم فترة يستخدم للأقلاع. وشكرا

عقار الشامبيكس يحتوي على الفارنيكلين ، أهم الأعراض الجانبية التي قد يسببها: الصداع، الأرق ، أحلام غير طبيعية ، التعب، قلة الشهية / فقدان الشهية ، الغثيان ، انتفاخ البطن ،الإمساك و ألم في البطن.و هنالك تحذير حول استخدام هذا الدواء فهو قد يسبب مشاكل عصبية نفسية خطيرة . يؤخذ هذا الدواء بعد الأكل مع كوب كامل من الماء ، يُنصح المريض بتحديد موعد للإقلاع عن التدخين والشروع في تناول هذا الدواء مدة أسبوع قبل التاريخ المحدد , 12 أسبوع إضافي من العلاج قد يزيد من احتمال الامتناع عن التدخين على المدى الطويل، و يجب تخفيف الجرعة بالنسبة للمرضى الذين يعانون من الاعراض الجانبية

سؤال من أنثى سنة

في إدمان

ما مدى خطورة اخذ دواء منوم من دون وصفة طبية؟ وما هو افضل منوم

الأدوية المنومة تؤدي إلى الإدمان و التعودعليها , فلا يجوز أخذها من دون وصفة طبية لأن الطبيب يكون قادرا على معرفة اذا كانت الحالة تستدعي أخذ الأدوية المنومة أم لا , كما ان هناك العديد من أنواع هذه الأدوية و لكل حالة نوع معين مناسب لها. و قد لا يستعمل أو يستعمل بحذر إذا كان هناك أي مشاكل في التنفس, فهذه الأدوية تؤدي إلى هبوط في الجهاز التنفسي , وإذا أخذت بجرعات كبيرة قد تؤدي إلى توقف في التنفس. و أيضا يجب الحذر في حالات الزرق, أمراض الكلى ، أمراض الكبد ، تاريخ اكتئاب ، أفكار انتحارية، أو الإدمان على المخدرات أو الكحول. كما ان كثير من الأدوية المنومة تؤدي إلى تشوهات اذا أخذتها المرأة في الحمل. فمن كان يعاني من الأرق عليه الابتعاد عن المنبهات وخصوصا قبل وقت النوم, و تناول الاعشاب التي تريح الاعصاب مثل اليانسون أو اللبن. اذا كان الامر مزعج كثيرا يجب زيارة الطبيب.

سؤال من ذكر سنة

في إدمان

انا احاول الإقلاع عن إدمان مخدر الشابو او الكريستال ميث مع العلم اني حديث الادمان هل يساعدني عقار m t...

مرحبا يجب عدم اخذ عقار لعلاج الادمان بدون استشارة اخصائي الادمان، قد يؤدي اخذ عقار mst بدون اشراف الطبيب المعالج الى مفاقمة الحالة و تكوين ادمان من نوع اخر. يجب الاشراف على العلاج من قبل الاخصائي فقط.

سؤال من ذكر سنة 31

في إدمان

ما هي عوامل استمرار مفعول الفياجرا؟

تحتوي حبوب الفياجرا على المادة الفعالة سيلدنافيل التي تعتبر من مثبطات أنزيم فسفودايستراز-5 والتي تستخدم في حالات ضعف الانتصاب، حيث يتم امتصاص الفياجرا بسرعة ويصل تركيزه في الدم إلى أقصى مستوياته خلال 30-120 دقيقة بمتوسط 60 دقيقة تقريباً.

ويوجد العديد من العوامل التي تؤثر على استمرار مفعول الفياجرا في الجسم وعلى عملية الامتصاص والتوزيع والاستقلاب وغيرها ومنها ما يلي:

  • الطعام، حيث يصل تركيز الفياجرا في الدم إلى أقصى مستوياته خلال 30-120 دقيقة في حال تناول الجرعة على معدة فارغة وفي حال تناول الفياجرا بعد وجبة دهنية ينخفض معدل الامتصاص وحوالي 60 دقيقة وينخفض تركيز الدواء في الجسم حوالي 29% تقريباً.
  • العمر، حيث أن تركيز الفياجرا في الدم عند كبار السن فوق 65 عاماً يزداد بنسبة 40% تقريباً مقارنة مع الأشخاص الأصغر سناً بين 18-45 سنة وذلك نتيجة انخفاض معدل التخلص من الفياجرا من الجسم.
  • القصور الكلوي، حيث أن الأشخاص المصابين بالقصور الكلوي الشديد (CrCl أقل من 30 مل/دقيقة) تتضاعف لديهم مستويات الفياجرا في الدم مقارنة مع الأشخاص الأصحاء.
  • القصور في وظائف الكبد، حيث أن الأشخاص الذي يعانون من التليف في الكبد يعانون من زيادة في تركيز الفياجرا في الدم بنسبة 47% مقارنة مع الأشخاص الأصحاء.
  • الأدوية التي يتم تناولها، حيث أن تناول بعض الأدوية قد يسبب التقليل من قدرة الجسم على التخلص من الفياجرا مما يسبب زيادة في مستويات الفياجرا في الجسم وهذا يزيد من مفعوله ومن هذه الأدوية سيميتيدين،الاريثروميسين، الكيتوكونازول وغيرها.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه