يسعد مساكم . عندى سؤالين اذا أمكن . الأول في حال ادمان شخص علىالكحول وتناول الكحول بكمية كبيره ماذا يمكن ان نعطيه حتى تبطل مفعول الكحولّ .. القهوة او الحليب اوالملح . كما هو شائع . والسؤال الثاني اذا تناول المدمن الكحول مع الحبوب ويصبح صعب السيطره على تصرفه ماذا يمكن ان نفعل حتى نبطل مفعولها ونستطيع السيطرة عليه ونتجنب مخاطر تصرفاته ودون الحاق الذى به.

العمر: 54 سنة
عدد الإجابات: 1
2012-06-19
د.انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية لبنان
2012-06-21
في حالات التسمم الكحولي الإيثلي التي تتمثل بحالة السكر فقط يمكن إعطائه قهوة ورعايته لتجنب أن يحدث ضرر للآخرين أو لنفسه، أما إذا تناول معه دواء أو مادة ما ينبغي نقله للمستشفى ليتم العناية به وتجنيبه فشل قلبي أو تنفسي أو ماشابه، وفي جميع الأحوال ننصح بالتعامل الحذر معه وعدم استخدام العنف أو الإثار
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
الأطباء الأكثر تفاعلاً:
علاج الادمان
الاردن

علاج الادمان
السعودية

الجهاز الهضمي والكبد
فلسطين

طب أطفال
العراق

1 2 4