استفسار على وضعي ووضع الجنين

استفسار على وضعي ووضع الجنين
icon 9 أبريل 2020
icon 1007
انا حامل توني داخله الاسبوع 22ما احس بحركة الجنين وبطني ماكبر وما احس اني حامل وهذا ثالث حمل لي اخر مره سويت اشعه وانا حامل بالشهر الثاني ويجيني هبوط بالضغط
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السلام عليكم عليكي باستشاره طبيب التوليد و امراض النساء 1 2020-04-09 06:18:17
د. رشا ابوعلي
د. رشا ابوعلي
القلب والاوعية الدموية
السلام عليكم عليكي باستشاره طبيب التوليد و امراض النساء

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بارتفاع ضغط الدم

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم انا حامل وانا دلوقتي في الشهر الثاني بس الضغط مرتفع من اول الحمل وانا بردو في حملي الاول...

يحتوي دواء ألدوميت على المادة الفعالة مثيلدوبا التي تستخدم في علاج حالات ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل تحت إشراف الطبيب المختص حيث يجب البدء بجرعة معينة ومن ثم القيام بتعديل الجرعة حسب استجابة ضغط الدم وتحسن القراءات، أما بالنسبة إلى دواء اسبوسيد فهو يحتوي على المادة الفعالة اسيتيل ساليسيلك اسيد التي تستخدم في منع تراكم الصفائح الدموية وليست لعلاج ارتفاع ضغط الدم.

في حال ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل إلى قراءات أعلى من 140/90 فإنه يجب زيارة الطبيب المختص بأسرع وقت ممكن لإجراء التحاليل اللازمة وأهمها تحليل الكشف عن وجود البروتين في البول لاستبعاد الإصابة بما يسمى تسمم الحمل وتجنب أي مضاعفات محتملة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

لماذا ظغط الدم عندي يكون مابين ١٣٥الي ١٥٠ علي ٨٠ علمن انة كان ١٥٠ علي ٩٠ وانا امشي علي حبوب...

لا نعرف ان كان ارتفاع الضغط لديك هو من النوع الأساسي أي الأولي أو من النوع الثانوي، فإذا كان من النوع الأولي يفترض اجراء فحص طبي سريري وتحديد مستوى تأثر باقي الأعضاء خاصة الكلى والقلب والعين، وتحديد العوامل المؤثرة فيه كالحمية وخاصة تجنب الملح في الطعام والوزن والدهون وتغير نمط الحياة وغيرها من العوامل الكثيرة التي لها علاقة في تطوره وفي علاجه وبدون معالجتها لايمكن السيطرة عليه بشكل صحيح عن طريق الدواء وحده، أما اذا كان من النوع الثاني أي ثانوي فلا بد من تشخيص السبب ومعالجته بطريقة صحيحة لكي يسهل السيطرة على الضغط والحد من تطوره، أما موضوع عدم انخفاض الضغط الانقباضي بالدرجة المطلوبة يدل على أن العلاج الذي استخدمته لم يقلل من حجم السوائل المحيطية ومن نِتَاج الجهد القلبي، ولكنه خفض من المقاومة الوعائية، ولهذا كان انخفاض الضغط الانبساطي واضح بشكل أكبر، وربما تعديل بسيط في العلاج كفيل بتحقيق الغرض ولذلك ننصحك بزيارة طبيبك لتقييم العلاج وتعديله ان وجد ضرورة لذلك وفقاً لحالتك. مع تمنياتنا لك بالشفاء العاجل.

سؤال من أنثى سنة 54

في ارتفاع ضغط الدم

عادة يكون ضغط الدم كل يوم أقيس الضغط ١٠٠/٦٠وعند الذهاب الى المستشفى يرتفع الى١٦٠/١١٠وأنا عارفة ان بيكون مرتفع بس لما...

عادة هذا ما يمسى ارتفاع الضغط الابيض. وهوا ارتفاع الضغط داخل المستشفي او العيادة . ويكون طبيعي خارج المستشفي . اول الخطوات هوا الابتعاد عن القلق والاكل الصحي والابتعاد عن المنشطات والكافايين والقهوة وغيرها من الاشياء اللي تتسبب في ارتفاع الضغط وممارسة الرياضه . مع متابعه الضغط بانتظام لتاكد من عدم حصول ارتفاع الضغط خارج العيادة او المستشفي . ايضا فحص الكولسترول ووظايف الكلى ضروري.  

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

دكتور انا من مستخدمي الفاليوم 5ملغم و10 ملغم بدون وصفه طبيه ليس لشئ وانما اعاني من ضغط مفرط واشعر براحه...

يحتوي الفاليوم على المادة الفعالة الديازيبام التي تستخدم للسيطرة على اضطراب القلق والتوتر، ومشاكل النوم، وتشنجات العضلات وغيرها من الحالات تحت إشراف الطبيب المختص فقط وبوصفة طبية لتجنب أي آثار أو مضاعفات غير مرغوبة. ومن الآثار الجانبية الشائعة عند تناول الفاليوم حصول انخفاض في ضغط الدم وحصول ارتداد للبول أو ما يسمى احتباس للبول وعدم قدرة المثانة على تفريغ البول بشكل كلي.

وتجدر الإشارة ان تناول علاج الفاليوم مع مدرات البول يحتوي على الكثير من التداخلات والتعارضات حيث أن تناول هذه الأدوية سوياً قد يؤدي إلى زيادة التأثير في خفض ضغط الدم، والتأثير على مستويات بعض المعادن في الجسم مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم ولذا يجب أن يتم استخدام هذه الأدوية تحت إشراف الطبيب المختص فقط.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

هل هناك علاقه او سيستفاد منها الطبيب المعالج لمريض ارتفاع ضغط دم مزمن بالنسبه للقراءات المرتفعه مباشرة بعد بذل الجهد...

نعم يوجد هناك علاقة وسوف تفيد في التوجه نحو خطة علاجية أنجح، ولكنها لا تكون بديل عن فحص الجهد الذي يشمل أيضاً تسجيل للنشاط القلبي ورصد أي تغير فيه مع رصد أي عرض قد يظهر خلال الفحص. ومن الجدير بالذكر أن ضغط الدم يتم تقسيمه كالتالي:

ويجب العلم أنه من الطبيعي ارتفاع ضغط الدم بعد ممارسة الجهد ولكن ضغط الدم لديك مرتفع حتى أثناء الراحة وتجدر الإشارة أن تشخيص مرض ارتفاع ضغط الدم لا يتم من قراءة واحدة أو زيارة واحدة للطبيب المختص حيث يتم ذلك على أكثر من زيارة ومن خلال قياس ضغط الدم على مدار اليوم أثناء التواجد بالبيت مع تسجيل أي قراءة وتوقيت قياسها. كما يمكن مراقبة ضغط الدم على مدار 24 ساعة من خلال جهاز مختص، وقد يلجأ الطبيب إلى تحليل للدم والبول مع عمل تخطيط للقلب قبل أن يتم الوصول للتشخيص النهائي.

وبالإضافة لأي علاج دوائي يتم صرفه من قبل الطبيب المختص يجب اتباع النصائح التالية للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم:

  • تناول نظام غذائي صحي.
  • تجنب استهلاك الأطعمة المالحة.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
  • الحفاظ على الوزن المثالي والتخلص من الوزن الزائد.
  • تجنب شرب الكحول أو التدخين.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

هل صحيح او ممكن ان يظهر تخطيط القلب الكهربائي الاعراض التاليه 1- بداية تضيق في الشريان التاجي الايسر 2- بداية...

تخطيط القلب يظهر النشاط الكهربي للقلب ومن خلاله يمكن لخصائص مححد لهذه الموجات أن تعكس بعض الخصائص البنيوية التي نجمت عن خلل ما كانسداد الوعاء التاجي أو مرض صمامي أو غير ذلك لأن النسيج القلبي يتأثر في بنيته نتيجة هذا الخلل أو ذاك وبالتالي ينعكس على النشاط الكهربي للعضلة القلبية ويمكن للطبيب أن يترجمه إلى حالة تشخيصية، أما الإيكو فوظيفته غير ذلك كونه يسمح بمشاهدة صورة للجزء المراد فحصه ومن ثم تقييم عمله واجراء قياسات على أبعاده وتقدير مدى ونسبة أدائه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه