انا لدي انخفاض في الضغط وذهبت للكشف عند وكتب لي دواء غير موجود بالصيدل

انا لدي انخفاض في الضغط وذهبت للكشف عند وكتب لي دواء غير موجود بالصيدل
icon 28 يونيو 2015
icon 709
السلام عليكم ،انا لدي انخفاض في الضغط وذهبت للكشف عند دكتور وكتب لي دواء غير موجود بالصيدليات مقطوع ,اريد دواء بديل عنه جزاكم الله خيراً
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ابتعد قدر الإمكان عن الأدوية وأكثر من الموالح وفي حال عدم الاستفادة استعمل الدواء لكن لفترة محددة 0 2015-06-28 19:11:52
الدكتور اسمر محمد رمضان
الدكتور اسمر محمد رمضان
القلب والاوعية الدموية
ابتعد قدر الإمكان عن الأدوية وأكثر من الموالح وفي حال عدم الاستفادة استعمل الدواء لكن لفترة محددة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بارتفاع ضغط الدم

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم انا قبل ٢٠ يوم عندي صداع الراس قوي وشافي الطبيب قال أن الضغط الدم عندكي عالي وطبيب كتب...

إن الصداع الشديد يعتبر من علامات ارتفاع ضغط الدم ولكن يجب العلم أنه لا يمكن تشخيص هذا المرض من قراءة واحدة مع العلم أن الاكتشاف المبكر مهم للغاية ولكن إذا كان ضغط الدم مرتفع فقد يطلب منك الطبيب فحص الضغط لديك على مدى بضعة أسابيع لمعرفة ما إذا كان الرقم مرتفع أو أنه سيعود إلى المستويات الطبيعية. ويجب العلم أن علاج ارتفاع ضغط الدم يشمل الأدوية وتغيير نمط الحياة الصحي وإذا لم يتم علاج الحالة، فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية بما في ذلك الأزمة القلبية والسكتة الدماغية وغيرها. يمكن السيطرة على ارتفاع ضغط الدم من خلال:

  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه، والبروتينات وبعض الحبوب.
  • ممارسة التمارين الرياضية.
  • الحفاظ على الوزن الصحي.
  • تجنب الضغط النفسي والقلق والتوتر.
  • تجنب التدخين وشرب الكحول.
  • التقليل من استهلاك الصوديوم والأملاح.
  • التقليل من استهلاك اللحوم.
  • تجنب الإكثار من استهلاك الحلويات.

ينصح بعدم التوقف عن استخدام الدواء دون مراجعة الطبيب المختص مع تسجيل قراءات ضغط الدم بشكل يومي حتى يتمكن الطبيب من وضع قرار بشأن الحاجة للعلاج المستخدم أو هناك حاجة لإيقافه. مع العلم أن العلاج الطبيعي مساعد و ليس بديل عن العلاج الدوائي و هو غير كافي للعلاج في حال تم تشخيص المرض.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . اعاني من ارتفاع في ضغط الدم يصل حتى 20 في بعض الاحيان ولدى مراجعتي...

إن ارتفاع ضغط الدم الانقباضي عن القراءة 20 أو ما يعادل 200 مم زئبقي يعتبر من المراحل المتقدمة في ارتفاع ضغط الدم والتي تستدعي ضرورة المتابعة المستمرة مع الطبيب المختص للسيطرة على مستويات ضغط الدم من خلال استخدام الأدوية المناسبة وذلك لتجنب أي مضاعفات، حيث يوجد قواعد يجب اتباعها وهدف يجب وضعه لقراءات ضغط الدم والتي يجب أن تكون عادة أقل من 140/90 أو أقل من 130/80 مم زئبقي حسب الحالة الصحية وحسب أي أمراض أخرى قد تكون مصاب بها والعديد من العوامل الأخرى.

وإن الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب المختص يمكن ذكر التالي عنها:

  • الأسبرين: يحتوي على المادة الفعالة حمض أستيل سالسيليك التي تعتبر من مضادات تجلط وتخثر الدم لمنع تكون الجلطات القلبية والدموية التي يعتبر ارتفاع ضغط الدم عامل خطر يزيد من نسبة الإصابة بها.
  • ديليازيم: يحتوي على المادة الفعالة ديلتيازم التي تتنمي إلى عائلة حاصرات قنوات الكالسيوم التي تستخدم في حالات ارتفاع ضغط الدم، والتي تستخدم في حالات معينة فقط.
  • لوزارتان: يحتوي على المادة الفعالة لوسارتان التي تنتمي إلى عائلة مثبطات مستقبلات الأنجيوتنسين 2 والتي تعتبر من الخيارات الأولى التي يتم اللجوء إليها لعلاج ارتفاع ضغط الدم في حال عدم وجود أي موانع استخدام.

ينصح بضرورة البدء بالعلاج تحت إشراف الطبيب المختص بأسرع وقت ممكن ومراقبة التغيرات واستجابة ضغط الدم للأدوية المستخدمة، حيث أن فشل وصول ضغط الدم للهدف الذي يتم وضعه قد يستدعي زيادة جرعة أحد الأدوية المستخدمة أو العمل على إضافة علاج آخر.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم عمري 57 سنه ارتفاع ضغط الدم وصفلي الطبيب دواء Concor لكنه سبب لي الوهن والتعب ثم غيره الى...

لا نعرف درجة تقدم فرط الضغط لديك ولا حدته، وننصح بالمتابعة الدورية مع طبيبك حتى يتم الاستقرار على دواء وجرعة مناسبتين لحالتك فهناك بدائل كثيرة توفر الاستجابة المطلوبة وفقا لطبيعة فرط الضغط والحالة الوظيفية للأعضاء الحيوية خاصة الفلب والكبد والكلى

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه