خلع الاسنان لمريض ضغط لا يتناول الادوية

خلع الاسنان لمريض ضغط لا يتناول الادوية
icon 31 أكتوبر 2019
icon 8983
بالنسبة لخلع الأسنان، مريضة ضغط ضغطها 180/120، هل يوجد خطورة في اعطائها البنج؟ وهل هناك احتمالية حدوث نزيف بعد الخلع؟ مع العلم أن المريضة لا تتناول أي أدوية للضغط المرتفع (ولكم جزيل الشكر مقدما)
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الضغط شديد الارتفاع و لا يجوز الخلع قبل السيطرة على الضغط و الحالة مستعجلة. 0 2019-11-06 03:25:25
الدكتور عزت العوا
الدكتور عزت العوا
الكلى
الضغط شديد الارتفاع و لا يجوز الخلع قبل السيطرة على الضغط و الحالة مستعجلة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بارتفاع ضغط الدم

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

دكتور لكل حاله طارئه اسعاف اولي * فهل ممكن معرفة طريقة اسعاف اولي طارئه لمريض مزمن بأرتفاع ضغط الدم وقد...

علاج هذه النوبات ينبغي أن يكون وفق وتحت اشراف طبي, فقط لحين توفيره ينبغي توفير الراحة التامة للمريض وتجنب اعطائه المنبهات والملح والمميعات لما تشكله من خطورة على حياته, وفقد يعطى دواء الضغط الموصوف له من قبل طبيبه

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

ما هو أفضل دواء طبي لعلاج ضغط الدم المرتفع لقد استخدمت العديد من الادوية كـ ( أملور - رينيتك -...

يوجد العديد من الأدوية التي يمكن استخدامها من أجل خفض ضغط الدم والتي يجب أن يتم استخدامها تحت إشراف الطبيب المختص والتي يتم تحديدها بناء على العديد من العوامل المختلفة وذلك بعد استبعاد أي موانع لاستخدامها، كما أنه يجب معرفة مستوى ضغط الدم ودرجة تقدمه والحالة الوظيفية للقلب وباقي الأعضاء الحيوية ودرجة الاستجابة في الماضي على الأدوية التي تم استخدامها. وبشكل عام فإن الطبيب المختص بأمراض القلب والأوعية الدموية يلجأ في كثير من الأحيان لأحد العلاجات التالية:

  • مثبطات مستقبلات الأنجيوتنسين 2 أو مثبط تنافسي للإنزيم المحول للأنجيوتنسين.
  • محصرات قنوات الكالسيوم.
  • مدرات البول.

ينصح بضرورة زيارة الطبيب المختص بأسرع وقت ممكن لتحديد العلاج المناسب وتجنب حصول أي مضاعفات.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة 41

في ارتفاع ضغط الدم

والدتى تعانى من إرتفاع ضغط الدم وتتناول دواء الضغط وأسبرين100ملغ تريد الدهاب لطبيب الاسنان من اجل ضرسها هل تتوقف عن...

أولا ليس هناك علاقة بين ارتفاع الضغط و  الاسبرين سوى تناول او عدمه ثانيا لا داعي التوقف عن استخدم الاسبرين من اجل خلع الأسنان لكن الطبيب هو يقدر الحاله على حسب المريض و مضاعفة التوقف او الاستمرار .... وبالشفاء

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

هل الاليه التي تعمل بها مدررات البول كمدرر المديورتك له تأثير سلبي على الكلى وهل ينصح استخدامها فقط حين يرتفع...

الدواء هو سلاح ذو حدين ، فلا يوجد دواء خالي من التأثيرات الجانبية، لكن حدوثهاوعدم حدوثهايتوقف على بنية الجسم وعلى درجة الاستجابة وعلى الجرعة المستخدمة، كذلك مدرات البول إذا استخدمت تحت اشراف طبي ومتابعة مستمرة لرصد أي تأثير غير مرغوب فيه، وكان استخدامها ضمن الجرعة الطبية الصحيحة فلا تشكل أي ضرر، مع الانتباه إلى تناول كمية وفيرة من الماء ورصد الوظائف الكلوية باستمرار بين فترو وأخرى وفق نوع المدر المستخدم، وبشكل عام استخدامها بالجرعات المتعارف عليها في علاج الضغط غالباً ما تكون دون المستوى الذي يمكن أن يحدث ضرر

سؤال من ذكر سنة 70

في ارتفاع ضغط الدم

هل تناول مشروب القرفه يسبب ارتفاع ضغط الدم علما اني مصاب بارتفاع ضغط الدم ماذا تنصحوني مع جزيل الشكر والاحترام

نتيجة التساؤلات المتعددة حول هل القرفة ترفع الضغط أو هل القرفة تنزل الضغط أو هل القرفة يرفع الضغط، تبين أنه لا تسبب القرفة ارتفاع في ضغط الدم، بل على العكس تعتبر القرفة من المكملات الغذائية الواعدة للمساعدة في خفض ضغط الدم لمرضى ارتفاع الضغط. حيث تبين أن القرفة لها فوائد عديدة مرتبطة بالأمراض المزمنة. ومن فوائد القرفه للضغط الدم:

  • تساعد القرفة في السيطرة على مستوى كل من السكر المرتفع والكوليسترول العالي، وبالتالي تساعد في ضبط العوامل الأخرى المؤثرة على الضغط.
  • تعمل القرفة على خفض ضغط الدم لمرضى السكري.

بالطبع تحتاج القرفة للمزيد من الدراسات عليها لتحديد فوائد القرفة والضغط المرتفع. ولكن حتى ذلك الوقت وعند استخدام القرفة للمساعدة على خفض الضغط المرتفع ينصح بمعرفة النصائح التالية لتجنب أضرار القرفة على مرضى الضغط:

  • لا تعتبر القرفة علاج بديل للعلاج الدوائي المستخدم لعلاج ارتفاع الضغط، لذلك يجب الالتزام بالعلاج الموصوف من قبل الطبيب المختص.
  • عند استهلاك القرفة يفضل أن لا يزيد المقدار عن معلقة شاي صغيرة في اليوم لتجنب أي اثار جانبية.
  • تناول القرفة مع القهوة أو الشاي، أو ضمن طبق من الحلويات لن يؤدي إلى خفض الضغط ولن يفيد الصحة فكل من الكافيين والسكريات تسبب زيادة فرصة حدوث السكري وارتفاع الضغط.
  • تأثير القرفة المفيد يحتاج للالتزام به مدة من الزمن، ففي الدراسات ذكرت مدة تصل إلى 8 أسابيع حتى يلاحظ المريض انخفاض في الضغط.
  • القرفة إلى جانب الالتزام بنظام حياة صحي من ممارسة الرياضة، وتناول طعام صحي ومناسب لمرضى الضغط، وتقليل التوتر كلها معاً تساعد على خفض الضغط.
  • خلال الحمل لا ينصح بتناول القرفة لأنها يمكن أن تحفز حدوث انقباضات في الرحم.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

الضغط المنخفض وراثة ام لا وهل من الممكن ان صاحب الضغط المنخفض وياخذ علاج له ان يصبحمن اصحاب الضغط المرتفع...

هذا يعتمد على نوعه وطبيعته فمنه ما هو حاد ومنه ما هو مزمن ومنه ما هو مرتبط بالبنية ومنهه ما يعود لاضطرابات عصبية وغدية ونفسية وغير ذلك

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم اود معرفة ان كان ضغط ادم المرتفع عند شخص سنه 55 سنة بدون اعراض ضغط الدم مؤثرة على...

نعم ممكن أن يسبب مضاعفات وهذه تعتمد على حدة الارتفاع ودرجة تقدم الحالة، ومن المضاعفات الأكثر شيوعا الاحتشاء القلبي والفشل الكلوي والنزف على مستويات مختلفة من الأنسجة خاصة العين والدماغ أو في أي مكان من الجسم وغير ذلك وللاطلاع على المزيد يمكن زيارة الموقع وتصفح فرط الضغط

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه