سيكلوفير هل هو مناسب للظغط

icon 14 يوليو 2015
icon 1018
سيكلوفير هل هو مناسب للظغط
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

علاج اسيكلوفير هو لعلاج الالتهابات الفيروسية وليس لعلاج الضغط 0 2015-07-14 17:12:56
الدكتور ممدوح حسين سبحي
الدكتور ممدوح حسين سبحي
القلب والاوعية الدموية
علاج اسيكلوفير هو لعلاج الالتهابات الفيروسية وليس لعلاج الضغط

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بارتفاع ضغط الدم

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

الضغط بعد تعاطى تنيرومين 50 هو 135/85 هل هو مناسب ولو تتكرم بوصف دواء بديل مناسب

لا يجوز ابدا ان يتم التعامل مع الضغط من خلال القراءات العشوائية المنفردة بل لا يد من مراقبة القراءات المعيارية الصباحية و المسائية من دون التفاعل معها لفترة كافية لا تقل عن اسبوعين الا بالحالات بالطارئة و هي نادرة. الضغط المذكور بالسؤال مقبولة مرحليا.

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

مساء الخير انا كنت استخدمت املور5 الضغط وغير الدكتور علاج الضغط الى لوتيفان ٥-١٦٠ واعاني من النقرس هل هذا العلاج...

لا ، لا توجد مشكلة ، لكن لكل مريض استجابة خاصة وفقط يتطلب منك رصد ظهور أي علامة غير مرغوبة أو زياد في نوبات النقرص وإن كان ذلك غير مشار إليه سابقا

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

موقف الضغط المزمن من علاج فيرس س والحقن استمر فى اخذ علاج الضغط ولا ايه باخد للضغط كارفيد 6وربع عصرا...

ينبغي الاستمرار على العلاج تحت اشراف الطبيب لكي يتمكن من التقيم الدوري لدرجة الاستجابة ورصد أي ظهور لأي أثر جاني يتطلب تغير الجرعة أو الدواء

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

انا اتناول دواء اتينول للضغط 50 مل واعطاني الدكتور دواء zestril 10 مل واراد مني ان اتوقف بالتدريج عن اتينول...

لا يوجد دواء بدون تأثيرات جانبية، ولكن ظهورها يعتمد على نوع الاستجابة ، وهي تختلف من شخص لآخر البعض لا تظهر لديه أي آثار جانبية وآخرين يظهر لديهم بعضاً منها، وأكثر الآثار الجانبية المهمة لهذا الدواء هي الحساسية والتي إذا ما ظهرت تتطلب العلاج وتوقيف الدواء، ومن آثاره الأخرى الآلام سواء في المعدة أو في الصدر ، والسعال وضيق النفس وورم في الأطراف وخاصة الساقين وغيرها، ولكن أغلبية المرضى نادراً ما يظهر لديهم تأثيرات مهمة، مع ذلك أي ظهور لأي عرض بعد استخدام الزيستريل يستوجب إعلام الطبيب المعالج

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

ماذا يحدث اذا اخذ شخص سليم دواء خافض للضغط؟

يعرف ارتفاع ضغط الدم (بالإنجليزية: Hypertension) على أنه مرض شائع جداً، ويعتبر عامل خطر كبير للإصابة بأمراض عديدة أخرى، منها:

ويقوم الطبيب بوصف بعض الادوية التي تعمل على خفض ضغط الدم للمصابين بارتفاع ضغط الدم المزمن، ويمكن أن يقوم الطبيب بوصف أدوية أخرى إذا كان هناك بعض الأعراض الأخرى التي يعاني منها المريض بجانب ارتفاع ضغط الدم ويجب على المريض الالتزام بالجرعة المناسبة له والمحددة من قبل الطبيب.

ويجب على المريض الالتزام ببعض القواعد الضرورية عند أخذ الدواء، منها:

  • يجب معرفة الأدوية التي يتناولها المريض واسماءها العلمية والتجارية، ومعرفة الجرعات الخاصة بكل دواء وأعراضه الجانبية.
  • يجب إخبار الطبيب عند زيارته بشكل مستمر عن الأدوية التي يتم تناولها واستخدامها وعن الجرعة المستخدمة.
  • يفضل تناول الأدوية في نفس الوقت خلال اليوم، وعدم تغيير استخدام أي دواء إلا بعد مشورة الطبيب، وحتى لو شعر المريض بتحسن، يجب عليه الالتزام بأخذ الدواء إلا حين زيارة الطبيب واستشارته بذلك.
  • الاحتفاظ بجدول زمني لتناول الأدوية وو ضع الملاحظات حول وقت أخذ الدواء خلال اليوم والجرعة المأخوذة، للمساعدة على تناول الأدوية بشكل صحيح.
  • يجب أخذ الجرعة المطلوبة من الدواء عند نسيانها، وإذا اقترب موعد الجرعة اللاحقة، يفضل التجاوز عنها وأخذ الجرعة الجديدة، ومن ثم العودة للجدول الزمني المعتاد للجرعات.

وللإجابة على سؤالك حول "تناول حبوب الضغط بالخطأ"، أو "ماذا يحدث اذا اخذ شخص سليم دواء خافض للضغط؟"، فمن الممكن أن يشعر الشخص بانخفاض مؤقت في ضغط الدم إلى حين انتهاء فعالية الجرعة المستخدمة، ولكن يفضل استشارة الطبيب للتأكد من صحة الشخص، وإخباره عن تناول حبوب الضغط بالخطأ، أو تناول دواء الضغط بالخطأ، خصوصاً إذا ظهرت أعراض غير معتادة بعد أخذ جرعة دواء ضغط الدم.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه