لدي ضغط يرتفع بعض الاحيان الى هل حبوب الجنكة GinkGo توثر على ارتفاع ال

لدي ضغط يرتفع بعض الاحيان الى هل حبوب الجنكة GinkGo توثر على ارتفاع ال
icon 8 أبريل 2014
icon 10374
لدي ضغط يرتفع بعض الاحيان الى 130/9 هل حبوب الجنكة GinkGo توثر على ارتفاع الضغط
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم يمكن أن تؤثر في بعض الحالات لأن لكل جسم إستجابته الخاصة 0 2014-04-10 12:07:22
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
نعم يمكن أن تؤثر في بعض الحالات لأن لكل جسم إستجابته الخاصة

تعليقات الزائرين

حواء عبد الواحد حواء عبد الواحد

الطبيب وصف لى كبسولات الجنكة لعلاج طنين الأذن علما بأنه كتب لى كوفيرام ٥/٥ لعلاج الضغط

icon 9 يناير 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بارتفاع ضغط الدم

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم اعاني من ارتفاع ضغط الدم وفي بعض الاحيان قياس ضغطي درجته 13/10 مما اظطر الى اخذ نص حبه...

يحتوي دواء أتاكاند بلس على المادتين الفعالتين كانيدسارتان و هيدروكلوروثيزايد التي تنتمي إلى عائلة مثبطات مستقبلات الأنجيوتنسين 2 ومدرات البول نوع ثيازايد على التوالي، وتستخدم هذه التركيبة في علاج حالات ارتفاع ضغط الدم تحت إشراف الطبيب المختص. وتجدر الإشارة أن جرعة أتاكاند بلس يجب أن يتم تناولها بشكل يومي، حيث يستخدم الدواء للسيطرة على مستويات ضغط الدم في الجسم وليس لشفاء وعلاج ارتفاع ضغط الدم بشكل كلي لذا يجب أن يتم تناول الجرعة بشكل يومي طالما يوصي الطبيب بذلك.

ويجب العلم أنه في حال ارتفاع ضغط الدم الانقباضي (الرقم العلوي) عن 140 مم زئبقي أو ضغط الدم الانبساطي (الرقم السفلي) عن 90 مم زئبقي فيجب الالتزام بالعلاج الموصوف من قبل الطبيب المختص، مع ضرورة تغيير نمط الحياة المتبع للسيطرة على قراءات ضغط الدم بحيث يكون هذف قراءات ضغط الدم أقل من 140/90.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

هل البصل يسبب ارتفاع ضغط الدم؟ أم أنه يساهم في انخفاضه؟ لأني أعاني من ارتفاع ضغط الدم وأرغب بتجنب الأطعمة...

بشكل عام لا يؤثر البصل في معدلات ضغط الدم، ولكن يحتوي البصل على عناصر قد تساهم في الحد من الجهد الحاصل على عضلة القلب وهو ما قد ينعكس إيجابًا على مستويات ضغط الدم، ولكن لن يكون هذا التأثير واضحًا من خلال تناول البصل ضمن المعدلات اليومية الآمنة.

 

بناءً على ما تم توضيحه فإن تناول البصل آمن لمرضى ضغط الدم، ولكن لا يمكن الاعتماد عليه لتنظيم مستويات ضغط الدم، أو الاستغناء عن العلاج، لذلك يجب الحرص على الالتزام بالخطة العلاجية الموصوفة من قبل الطبيب مع إمكانية تناول البصل مع الوجبات الغذائية.

 

أود لفت انتباهك أيضًا أن الملح يعد أحد أهم العناصر التي يجب الحد منها لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم، لذلك ينصح بالحد من استهلاك الملح قدر الإمكان واتباع نظام غذائي ومتكامل مما يساهم في السيطرة على مستويات ضغط الدم.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

هل السهر يؤثر على مرضى انخفاض الضغط الدم؟!وهل زياده الكافيين تزيد من هبوط الضغط

إن النوم الصحي والسليم يساعد الجسم في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي ويزيد من قدرة الجسم على التحكم بهرمونات القلق والتوتر، ولكن مع قلة النوم والحرمان منه قد يفقد الجسم القدرة على السيطرة على تنظيم هذه الهرمونات مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم أو تفاقم ضغط الدم المرتفع أصلاً. ولذا ينصح بالنوم ما لا يقل عن 8 ساعات يومياً لتجنب تطور ارتفاع ضغط الدم.

أما بالنسبة للكافيين فإنه يؤدي إلى ارتفاع حاد في ضغط الدم وقت استهلاك الكافيين نتيجة زيادة إفراز الأدرينالين من الغدة الكظرية أو منع إفراز الهرمون الذي يعمل على توسعة الأوعية الدموية مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وبالتالي ينصح بالاعتدال في استهلاك الكافيين وعدم الإكثار منه.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

ابلغ من العمر عام واعاني من ارتفاع ضغط الدم حيث انه في بعض القياسات يبلغ150على 100 وفي بعض القياسات 128على90علما...

من الطبيعي أن يصبح الضغط طبيعي تحت العلاج وفي حالة توقف العلاج سيعود للارتفاع، وعلاج الضغط ينبغي عدم التوقف عنه إلا إذا كان هناك ضرورة وتحت إشراف الطبيب المعالج وإلا ستحدث ردات فعل انعكاسية خطيرة في بعض الأحيان، أما الحمية وتجنب ملح الصوديوم في الطعام فهي ضرورية وقد تكون كافية في بعض الحالات البسيطة، أما في حالات أخرى ينبغي أن يصاحبها علاج دوائي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه