والدتي تعاني من ارتفاع ضغط الدم وحصل لها اسهال بسبب طفيليات الدزنتري بعد التحليل للدم وحصل لها نقص مواد. k Na. Ca تم نقلها الى المستشفى وتشخيص المفراس unknown mass على الكبد

icon 7 نوفمبر 2015
icon 1136
والدتي تعاني من ارتفاع ضغط الدم وحصل لها اسهال بسبب طفيليات الدزنتري بعد التحليل للدم وحصل لها نقص مواد. k Na. Ca تم نقلها الى المستشفى وتشخيص المفراس unknown mass على الكبد
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السؤال غير واضح ---وجود كتلة على الكبد قد يعني امراض مختلفة --الاميبا قد تسبب التهابات وكيس بالكبد-- 1 2015-11-07 23:09:05
الدكتور خالد المهدي
الدكتور خالد المهدي
الجهاز الهضمي والكبد
السؤال غير واضح ---وجود كتلة على الكبد قد يعني امراض مختلفة --الاميبا قد تسبب التهابات وكيس بالكبد--

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بارتفاع ضغط الدم

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

زوجتي عمرها 26 سنه لديها اربع اطفال تعاني من ارتفاع الضغط في هذه الايام واليوم ذهبت لقياس الضغط فوجدته مرتفع...

لايمكن ان يتم تشخيص اي شخص انه يعاني من مرض الضغط من قياس الضغط مره واحدة لابد من قياس الضغط علي مدار الاسبوع ويجب المريض ان يكون في واضع راحة وان ياخذ الضغط وهو نائم علي السرير وجهاز الضغط قريب منه وبعد نصف ساعة من شرب المنبهات والتدخين

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

اختي 50 سنة تعاني من ارتفاع في كل من الضغط و3 من انواع تحاليل الكوليستيرول ونتائج التحليل كالتالي الضغط 15.9...

اضطراب الدهون ليس مرتبط بعضو واحد, هناك دور للكبد والأمعاء وللغدد وغيرها , والعوامل البنيوية والوراثية والغذائية تتداخل في ما بينها ومع نمط الحياة للشخص وتسبب هذا الخلل, وعلاجه يكمن في تحديد نوعه ونمطه وسببه وباتباع النصيحة الطبية التي تختلف من مريض لآخر وفق ظروف كل منهما, وغالباً اتباع الحمية الصحيحة والالتزام بالعلاج الدوائي وممارسة النشاط الجسدي بشكل يومي بما في ذلك التمارين الرياضية , ومعالجة الأمراض المزمنة التي قد تكون لدى الحالة مثل السكري أو غيره يضمن التقليلل من مشاكل هذا الاضطراب , أما الشفاء فإنه يعتمد على السبب وإمكانية التخلص منه

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

امي تعاني من ارتفاع ضغط على الرغم من اتباع اسلوب حمية في الطعام بعد مراجعة الطبيب غير لها نوع الدوا...

ينبغي معاودة الطبيب المعالج مرة أخرى لتحديد السبب سواء كان بسبب انخفاض أكثر مما يجب في الضغط أو أنه ناجم عن الأثار الجانبية للدواء الموصوف وهذا يتطلب إعادة النظر فيه

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

ما هو الضغط الطبيعي للصائم؟ هل يختلف عن الأيام الأخرى، و هل ينزل الضغط مع الصيام؟ لأنني ألاحظ هبوط في...

نعم، قد يؤدي الصيام إلى انخفاض ضغط الدم بعض الشيء نتيجة عدد من التغيرات الحاصلة على الجسم خلال الصيام، ومنها الآتي:

  • انخفاض عدد السعرات الحرارية المستهلكة.
  • استرخاء الجهاز العصبي.
  • تحسن في البكتيريا النافعة في الأمعاء.
  • انخفاض الوزن.

جميع هذه العوامل تساهم في خفض ضغط الدم، لذلك قد يلاحظ مرضى ضغط الدم انخفاضًا في مستويات الضغط لديهم في حال الصيام، لذلك من المهم التنسيق مع الطبيب في حال ملاحظة انخفاض ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية في رمضان ليتم تعديل جرعات الأدوية، كما يُنصح باستشارة الطبيب في حال المعاناة من أي مشاكل صحية متعلقة بالقلب قبل الصيام.

 

يجدر الذكر أيضًا أن الصيام قد يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم بشكل كبير لدى الأشخاص الذين يعانون من هبوط في ضغط الدم في الحالات الطبيعية، لذلك عليهم الحذر عند الصوم ومراقبة ضغط الدم بشكل دوري.

 

أما بالنسبة لمعدلات ضغط الدم الطبيعية خلال الصيام فلا يوجد نسبة محددة، لأن الصيام قد يؤثر في كل شخص بشكل مختلف بناءً على عدة عوامل، مثل الحالة الصحية، وطبيعة نمط الحياة خلال الصيام.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

ما هو سبب ارتفاع الضغط فجأة مع العلم ان الشخص لا يعاني من سكر وضغط

هناك العديد من الأسباب المحتملة لارتفاع ضغط الدم المفاجئ لدى شخص لا يعاني من مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم المزمن، ومنها الآتي:

  • التوتر والقلق.
  • ممارسة الرياضة أو النشاط البدني الشاق.
  • استهلاك الكافيين.
  • التدخين.
  • استخدام بعض الأدوية.
  • تناول الأطعمة المالحة.

هناك حالات طبية قد تؤدي إلى ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم، ومنها الآتي:

  • ارتفاع ضغط الدم الثانوي: هو نوع من ارتفاع ضغط الدم ينتج عن حالة طبية أخرى، مثل أمراض الكلى أو أمراض الغدة الدرقية أو تضيق الشريان الكلوي.
  • متلازمة انقطاع التنفس النومي الانسدادي: هو اضطراب في النوم يتوقف فيه التنفس بشكل متكرر لفترة قصيرة من الوقت أثناء الليل.
  • الأورام الحميدة الكظرية: هي أورام على الغدد الكظرية يمكن أن تفرز هرمونات تسبب ارتفاع ضغط الدم.
  • التهاب الأوعية الدموية: هو التهاب في جدران الأوعية الدموية يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

إذا كنت تعاني من ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم، فمن المهم مراجعة الطبيب لتحديد السبب الكامن وراء ذلك. يمكن للطبيب إجراء فحص جسدي واختبارات تشخيصية أخرى لتحديد سبب ارتفاع ضغط الدم، وبناءً على السبب قد يصف الطبيب الأدوية أو يوصي بتغييرات في نمط الحياة للمساعدة في خفض ضغط الدم.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

هل الشعور بالنعاس من علامات ارتفاع ضغط الدم؟ لأنني قمت بنقل الدم مؤخرًا، وهل زيادة الدم تسبب النعاس؟

لا، عادةً لا يكون الشعور بالنعاس من علامات ارتفاع ضغط الدم، فقد يكون النعاس على الأرجح ناجمًا عن عوامل أخرى مثل تغييرات في نمط النوم أو حتى نقل الدم ذاته، أو المشكلة الصحية التي استدعت نقل الدم.

 

قد يكون لارتفاع ضغط الدم صلة بالشعور بالنعاس في حالات نادرة وبشكل غير مباشر، مثل تسبب بعض الأدوية المستخدمة في علاج ارتفاع ضغط الدم بالنعاس والتعب، أو ارتفاع ضغط الدم الشديد الذي يؤثر في وظائف القلب، وفي جميع الأحوال أنصحك بقياس ضغط الدم لنفي وجود علاقة بين الأعراض التي تشعر بها وضغط الدم.

 

يجدر الذكر أن زيادة معدل حجم الدم لا يسبب النعاس أيضًا ولكن قد يزيد من الضغط على القلب ويسبب الإرهاق، لذلك أنصحك في جميع الأحوال في حال استمرت الأعراض باستشارة الطبيب لتحديد المشكلة ووصف العلاج المناسب بما يتوافق مع حالتك الصحية.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه