اعاني من حساسيه في جسمي واخذت علاج ولكن عندانتهاء العلاج تعود الحساسيه من جديد ارشدوني بالعلاج المناسب وجزاكم الله خيرا

icon 6 أغسطس 2017
icon 2118
اعاني من حساسيه في جسمي واخذت علاج ولكن عندانتهاء العلاج تعود الحساسيه من جديد ارشدوني بالعلاج المناسب وجزاكم الله خيرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لابد من معرفة سبب الحساسيه للابتعاد عنها عن طريق اختبار الجلد والراست 0 2017-08-11 15:10:08
الدكتورة نجوى محمد موسى الصاوي
الدكتورة نجوى محمد موسى الصاوي
الحساسية والمناعة
لابد من معرفة سبب الحساسيه للابتعاد عنها عن طريق اختبار الجلد والراست

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأرجية حساسية

سؤال من ذكر سنة

في أرجية حساسية

"""اعاني من حساسية الجلد فعندما احك جسمي تظهر مكان الحكه احمرار شديد اتمنى منكم معرفة المرض او طريقة العلاج؟

"""هذه الحساسية مفرطة سببها اثارة الجلد بالحك و الحساسية ليس لها علاج شافي و افضل علاج لها هو الوقاية و ذلك بتجنب السبب الذي يثيرها و ما دام انك تعرف سببها عندك و هو الخدش سواء بالكتابة او الحك فما عليك الا ان تتجنب هذه العادة و يمكن انتقاء مراهم تساعد في التخفيف من ذلك """

سؤال من أنثى سنة

في أرجية حساسية

السلام عليكم ارجو افادتي اني حامل في شهري السادس والان احس ان جسمي يتحسس واشعر بحكة اذا قمت بحكه يزداد...

طبعا إذا حكيتي مكان الحساسية سيزداد الإحمرار لأنك تعملين على انفجار خلايا جديدة وبالتالي خروج مادة الهيستامين المسببة للحكة ، لذلك يجب عدم الحك ويجب تفليم الأظافر حتى لا يحدث غنفجار للخلايا ، ويمكنك استخدام حبوب مضادة للهيستامين وكونك حامل أخفها حبوب ألليرفين وأنصحك بمراجعة لإختصاصي الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في أرجية حساسية

السلام عليكم. هل صحيح أن الثوم شفاء من حساسية الأنف؟ وكيف يكون الاستعمال؟ جزاكم الله خيرا

إن للثوم العديد من الفوائد الصحية ويعتبر علاج للعديد من الأمراض، وعندما يصاب الشخص بالحساسية نتيجة التعرض للمسببات المختلفة مثل الغبار أو حبوب اللقاح وغيرها، يطلق الجسم الهيستامين الذي يؤدي إلى صعوبة في التنفس وانسداد في الأنف والعطاس وغيرها الكثير من الأعراض. ويعتقد أن الثوم يساعد في تسريع الشفاء من حساسية الأنف، عن طريق العديد من الطرق، ومنها ما يلي:

  • يساعد الثوم جهاز المناعة على العمل بشكل طبيعي، عن طريق مهاجمة مسببات الحساسية وإزالتها بالكامل من مجرى الدم بشكل طبيعي.
  • يساعد الثوم في تسريع الشفاء من حساسية الأنف، عن طريق التأثير المضاد للأكسدة.
  • يساعد الثوم في محاربة الهيستامين، حيث له تأثير مضاد للهيستامين مما يقلل من شدة أعراض الحساسية.
  • يساعد الثوم من خلال مادة الأليسين على التخفيف من الاحتقان وضغط الجيوب الأنفية وحماية المجاري التنفسية.
  • يساعد الثوم في التخفيف من أعراض حساسية الأنف من خلال مركبات الفلافونويد بداخلها، مثل الكريستين، حيث حيث تساعد في التقليل من إفراز الهيستامين والتخفيف من احتقان الأنف وغيرها من أعراض حساسية الأنف.

على الرغم من عدم وجود دراسات كافية لتأثير الثوم على حساسية الأنف، إلا أنه يمكن استخدامه عن طريق إضافة مسحوق الثوم للطعام، أو استخدام المكملات الغذائية التي تحتوي على الثوم، أو استخدام الثوم المجفف أو المسحوق بدلاً من الملح، أو عن طريق خبز رأس من الثوم وإضافته لزيت الزيتون وغيرها من الطرق.

للمزيد:

سؤال من غير معروف سنة

في أرجية حساسية

انا عندى حساسية فى الدم جائت لية منذ الصغر بسبب الأفراط فى تناول أدوية بها كرتزون وعند تناول بعض الأطعمة...

تشكو من حساسية في الدم حسب قولك لكن لم تعطي اي تفصيل عن العوارض المطلوب هو اعادة السؤال مع شرح وافي وتفاصيل عن العوارض التي تجعلك تفكر بحساسية لآن الحساسية: هي انواع عديدة واذا لم تشرح لي ، كيف لي ان اعرف ولمعلوماتك فأن الحساية انواع عديدة 1-حساسية العين ينتج عنها أعراض مثل الحرقان والحكة وزيادة الدمع 2-حساسية الأنف ينتج عنها أعراض مثل العطاس وحكة الأنف والصباب المائي الأنفي وانسداد الأنف. 3-حساسية الصدر وينتج عنها أعراض مثل السعال وضيق النفس وظهور الكمتة الصدرية. 4-حساسية الجهاز الهضمي وتكون أعراضها حدوث إسهال إذا تحسس الجهاز الهضمي مثلا لنوع من أنواع الطعام. 5-حساسية الجلد وينتج عنها أعراض مثل الحكة والاحمرار والطفح الجلدي . اي من هذه هي حالتك ؟؟؟

سؤال من ذكر سنة

في أرجية حساسية

اعاني من حكه شديده بعد الاستحمام اريد حل نهائي وليس مسكنات

تحية طيبة الحكة ما بعد الاستحمام قد تحتمل احد الاسباب التالية : جفاف الجلد والذي يزداد بعد الاستحمام بماء ساخن جدا او بارد جدا وكلاهما يزيد من الجفاف. استعمال جل استحمام او شامبو وعدم غسلهم جيدا وبقاء بعض اثارهم على سطح الجلد . حساسية تجاه نوع الماء المستخدم والذي قد يحوي نسبة عالية من الكلس. حساسية تلامس تجاه اي مما ذكرنا سابقا ( الشامبو او احد مركباته وكذلك جل الاستحمام ) هنالك ايضا ما يسمى بظاهرة الحكة عند ارتداء الملابس وهي ظاهرة طبيعية تحدث نتيجة اختلاف في الشحنات . والله اعلم بالتوفيق ان شاء الله

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه