كيف يمكنني ان استعمل العطور على بشرتي بدون ان تترك بقع بنيه على جلدي و الرقبه رغم انني استعمل ماركات عالميه ؟ كما ان بشرتي حساسه جدا للغبار و اي جو غير نقي حيث تظهر على بشرتي حبوب مثل (قرصه البعوضه) و ينتفخ الجلد ، ما الحل ارجوكم ؟

عدد الإجابات: 1
2011-10-01
 طاقم الطبي
طاقم الطبي
2011-10-02
بالنسبة للبقع عند رش العطور يعني وجود حساسية منها ،فيمكنك رش العطر على الشعر دون أن يلامس جلدك أو على الفنيلا الوجه الملاصق للقميص وليس الملاصق لجلدك وبهذا تحافظ على رائحة العطر ولا تظهر بقع.أما بالنسبة للتحلص من الجلد الميت بأصابع القدم فاستخدمي الباديكير المنزلي، خبيرة التجميل ليست أفضل منكِ كي تعتني بقدميك ، الفارق الوحيد أنها تملك الطريقة الصحيحة ، لذا نقدم لكِ الباديكير على طريقة المحترفين بالشرح الوافي والصور . الأدوات المطلوبة مبرد , زيت البشرة المتصلبة أو كريم لجفاف الجلد , قصاصة الأظافر , قصاصة الجلد الزائد , إصبع الجلد الزائد ، مبرد للبشرة . باختصار طاقم الباديكير . أحضري أيضاً , مزيل طلاء الأظافر ، ملمع الأظافر ، حوض القفدمين وفوطة . الطريقـة : أبدأي بمزيل طلاء الأظافر, وتخلصي من الطلاء القديم . امليء حوض القدمين بالماء الساخن إلى أقصى درجة تستطيعين تحملها ، وأضيفي إليه قرص من البيكنج صودا ( إنه مفيد لتفتيح لون الجلد ) . انقعي قدميكِ في الماء لمدة لا تقل عن 10 دقائق ، بعد ذلك أخرجيهما وجففيهما بالفوطة بضربات خفيفة. حان وقت المهمة الأصعب ألا وهي إزالة الجلد الزائد والخشن ، ابدأي بجلد باطن القدم من الكعب مستخدمة بمبرد البشرة مروراً إلى باطن القدم حتى تصلي إلى الأصابع . أزيلي الجلد الميت من جوانب الأصابع كما موضح بالصورة. ضعي باطن قدمك في مواجهة الأرض ، ثم أزيلي الجلد من وجه الأصابع . بقصاصة الجلد الميت أزيلي الجلد المحيط بالأظفار . عند عقلة الأصابع أو مكان ظهور مسامير القدم ، استخدمي القصاصة لتتخلي من أي زوائد جلدية . تابعي العمل نفسه وأنت متجهة نحو الأظافر . بإصبع الجلد الخاص بالأظافر تخلصي من جلد أظافرك الزائد والميت . وبالقاصة تخلصي نهائياً من الجلد الملتصق بالأظافر. بعد ذلك ساوي الجلد المحيط بالأظافر في النهاية ابردي أظافر قدميك ثم ضعي ملمع الأظافر . اتركيه حتى يجف ثم شعي طبقة المانيكير. حمام الليمون لقدمين رائعتين حقاً جربي حمام الليمون يومياً ، ستلمسين النتيجة قبل انتهاء الأسبوع الأول ، فخبراء التجميل يؤكدون أنه ميفيد جداً للأظافر ، كما يعمل على تنعيم بشرة القدمين تبييضها وإعطائها لون واحد . فقط انقعي قدميك لمدة لا تقل عن 10 دقائق في ماء ساخن مضاف إليه عصير الليمون .
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
الأطباء الأكثر تفاعلاً:
الحساسية والمناعة
السعودية

الحساسية والمناعة
لبنان

الحساسية والمناعة
الاردن

الحساسية والمناعة
مصر

1 2 4