اشتكي من حب الشباب من سنين طويلة وذهبت للطبيبة من شهرين ووصفت لي مضاد حيوي زيماكس ماكرولايد وغسول سيتافيل هل يكفي الشهرين لعلاج حب الشباب عندي؟

icon 16 يناير 2016
icon 2899
اشتكي من حب الشباب من سنين طويلة وذهبت للطبيبة من شهرين ووصفت لي مضاد حيوي زيماكس ماكرولايد وغسول سيتافيل هل يكفي الشهرين لعلاج حب الشباب عندي؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

علاجات حب الشباب عديدة .في الحالات الخفيفة و المتوسطة يستخدم كريمات مقشرة مع مضادات حيوية وفي الحالات الالتهابيةالشديدة يفضل استخدام حبوب الرواكيوتان تحت اشراف طبيب جلدية مع مراقبة مخبرية. 2 2016-01-16 07:57:14
الدكتور محمد سامر الديري
الدكتور محمد سامر الديري
الجلدية والتناسلية
علاجات حب الشباب عديدة .في الحالات الخفيفة و المتوسطة يستخدم كريمات مقشرة مع مضادات حيوية وفي الحالات الالتهابيةالشديدة يفضل استخدام حبوب الرواكيوتان تحت اشراف طبيب جلدية مع مراقبة مخبرية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

لدي مشكلة حب الشباب ودهبت لدكتور جلديه واعطاني حبوب كوراكني 20مل وغسول نيتروجينا وجل كريم رايتين أ وكريم هيدروكينون ولكن...

هذه الادوية فعالة في علاج حب الشباب يجب الالتزام بتعليمات الطبيب حول الجرعة المقررة ,هذا العلاج يحتوي ايزوتريتينوين (كيوراكن ) لذلك يجب اجراء فحوصات للدم (الدهون وانزيمات الكبد قبل العلاج و اسبوعيا خلال العلاج ) , وهذا الدواء قد يسبب جفاف الجلد , العين و الاغشية المخاطية , و يجب استعمال واقي شمس قبل التعرض للشمس , و بسبب اقتراب موعد الزفاف و في حال الاستمرار بتناول هذا الدواء فأنه يجب التأكد من عدم حدوث الحمل ان تتبع وسيلتين لمنع الحمل قبل شهر الجماع وبعد شهر من استخدامه وفحص الحمل يجب ان يكرر شهريا .

سؤال من ذكر سنة 19

في الأمراض الجلدية

سلام عليكم عمري 17 سنة اعاني من حب الشباب تقريبا من 4سنين او اكثر ورحت لدكتور وكتب لي كورسات بجهاز...

وعليكم السلام ورحمةالله وبركاته. هو هذا عمرك لظهور حب الشباب ويبقى الى العشرينات من العمر. تبقى تعالج به . وهذه علاجاتك وجلساتك مفيدة. استمر عليها.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

انا عمري 22 سنه وعندي حب واعتقد بانه حب الشباب تقريبا 3 حبات فقط ورحت المستشفى وعطوني حبوب مضاد حيوي...

أخي الكريم .. رمضان مبارك.. حب الشباب له أنواع .وحسب النوع نعطي العلاج لكن باعتباره 3 حبات فقط .فاليك العلاج RX Tetracyclin 100 mg caps ACNE SOUP Kliocin t soul بالنسبة لاستعمال العلاج الكبسول مرة واحده يوميا بعد الافطار بساعتين مع شرب كمية من الماء الصابون تترك رغوة 5 دقائق على البشرة ثم تزال الرغوة بالماء جيدا المعقم صباحا ومساء على مكان الحبوب والبثور فقط في بداية العلاج سيزيد الوضع وظهور حبوب .عند ذلك استمر بالعلاج ولاتقطعه ملاحظة مهمة يفضل الامتناع عن تناول الالبان خلال فترة العلاج مع تمنياتي لكم بالشفاء العاجل د.ريما الضويحي

سؤال من أنثى سنة 23

في الأمراض الجلدية

انا اعاني من حبوب الشباب في الوجه على منطقة الوجنات واخذت علاج لمدة 3 شهور ونص حبوب الرتان 20 بالاضافة...

حب الشباب انواع ، لكل نوع علاجه الخاص حسب تشخيص الطبيب المعالج ، ممكن استعمال العلاج التالي : جل ارثرومايسين ٤℅ مع جل بنزول بيروكسايد ٥℅ يوميا ليلا على المنطقة المصابة لمدة ٦ شهور كبسول ازثرومايسين ٢٥٠ ملغم ٣ كبسولات فقط كل اسبوع لمدة ٣ شهور ، مثلا كبسوله يوم السبت و كبسولة يوم الاثنين و كبسولة يوم الاربعاء و هكذا كل اسبوع لمدة ٣ شهور

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

أنا استعمل هذا دواءfarmodoxi ( دوكسي سيكلين ) Doxycycline ، من اجل العلاج من حب شباب عندما بدأت باستعماله لاحظت...

نعم هو مضاد حيوي يستخدم لمعالجة حب الشباب. استمر على العلاج إلى أن يقول لك الطبيب أن تتوقف عنه. مع ملاحظة أن الدواء يتفاعل مع الكالسيوم وتقل فاعليته.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ابنتي تبلغ 16 عاما وتعاني من حب الشباب وآثاره ووصفت الدكتوره لها حبوب تابوسين ١٠٠ ومرهم فوسيدين وكريم حمايه وخلطه...

كيف تريدين اعطاء ابنتك هذا الدواء (الروكتان) وما زال سنها 16؟ و حتى لو كانت بالغة حرام اعطاء هذا الدواء اذا كنا نستطيع التخلص من حب الشباب بالطرق البسيطة فيجب تجريب الطرق البسيطة اولا و اذا لم تعطي نتيجة فيكون الروكتان هو الخيار العلاجي الاخير.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من مشكلة حب الشباب عمري سته عشر عاما وذهبت لطبيب جلدية وصرف لي دواء زيركتان وبدأت بتناوله لكن الحبوب...

على كل فتاة تعاني من حب الشباب الإبتعاد قدر الإمكان عن تناول حبوب كيوريتان، ما دمنا نستطيع التغلب على حب الشباب بطريقة آمنة وسليمة تعتمدعلى الإمتناع عن تناول المكسرات والحلويات والموز والسمك والشوكلاته، كذلك الإعتماد على كريم خاص يعطي للبشرة الدهنية نضارتها وأنوثتهالآنه يعيدها الى حالة طبيعية ويمنع الإفرازات الدهنية فيزيل ايضا الزووان هذا الكريم متواجد في فلسطين، وبعد أن يوضع هذا الكريم على جميع الوجه 3 مرات يوميا يوضع فوق كل حبة كريم خاص آخر ويتناول حبة مينوسايكلين كل مساء قبل النوم 50ملغ لمن هم دون 18 سنة و100 ملغ لمن هم فوق 18 سنة مع عدم تناول الشاي والحليب ومشتقاته قبل 3 ساعات من تناول الح

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

وصف لي الطبيب مضاد حيوي لعلاج حب الشباب واسمه VIBRAMYCIN لحوالي 20 يوم استخدمته لـحوالي 12 يوم وسبب لي حكة...

من الممكن استعمال احد مضادات الهستامين لعلاج الحكة، اما بخصوص الاستمرار على الدواء فاذا كانت الحكة غير مزعجة فيفضل الاستمرار عليه والافضل استشارة طبيبك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه