اعاني انا وعائلتي من مرض الجرب وقد استخدمنا انواع الدهون ولن نحصل على اي نتيجة للشفاء فهل يوجد حبوب او شراب لعللاج

icon 17 مارس 2016
icon 6712
اعاني انا وعائلتي من مرض الجرب وقد استخدمنا انواع الدهون ولن نحصل على اي نتيجة للشفاء فهل يوجد حبوب او شراب لعللاج
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هناك حبوب ال ivermectin (الاسم العلمي للدواء)..... ولكنه غير متوفر بجميع الدول العربية........يمكنك السؤال عنه في دولتك 1 2016-03-17 20:36:18
الدكتورة عنود العيسى
الدكتورة عنود العيسى
الجلدية والتناسلية
هناك حبوب ال ivermectin (الاسم العلمي للدواء)..... ولكنه غير متوفر بجميع الدول العربية........يمكنك السؤال عنه في دولتك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

أنا أعاني من مرض صدفية الأطراف منذ ١٠ سنوات. استخدمت العديد من المراهم ولم احصل على نتيجة هل يوجد علاج...

إن علاج الصدفية يتمثل في تقليل حدة الأعراض ومنع حدوث الإلتهابات الجلدية أو التشققات الجلدية ولا علاج نهائي لها. عليك المتابعة مع طبيب جلدية لاستخدام خيارات علاجية غير التي استخدمتها للسيطرة على المرض.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من مرض البهاق والعلاج معي يستجيب والحمد لله ولكن ظهر عند حبوب شباب بكمية كبيرة تناولت المضادات الحيوية ولكن...

يستعمل الرواكيوتين في الحالات التالية: •  حب الشباب الحوصلي أو الكيسي. •  حب الشباب الندبي حتى لو كان بسيطاً. •  حب الشباب غير المستجيب للعلاجات الأخرى. •  حب الشباب الرجعي الذي سرعان ما يعود بعد العلاجات الأخرى. •  للمرضى الذين يودون التخلص بشكل نهائي من حب الشباب. كيف يعمل دواء الروأكيوتان؟ يعمل الدواء من خلال عدة طرق أهمها : • تقليل إفراز الدهون من الخلايا الدهنية. • تكسير السدادات القرنية مما يؤدي إلى فتح مجرى الوحدات الدهنية البصيلية. • تحرير الخلايا الجلدية وتقليل إلتصاقها ببعضها وهذا يؤدي إلى تقليل الوحدات الدهنية. • مضاد للإلتهاب مما يقلل من عنف الإلتهاب المصاحب للحبوب نتيجة وجود البكتيريا.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من البهاق الابيض منذ اكثر من عامين جربت مراهم ولم يفيدوني بشئ هل يوجد حبوب او دواء للشفاء منه...

هنالك علاج فعال للبهاق ولكن قبل استخدامه يجب اجراء الفحوصات التالية لأن مريض البهاق يعاني من نقص في اكثر من مادة فيها وهذه الفحوصات هي:-مخزون الحديد- الزنك فيتامين ب 12 -فيتامين دال والكالسيوم -بعد ذلك يتم استخدام كريم متوفر في فلسطين اعطى نتائج حسنة وسريعة ومضمونة باذن الله

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل يوجد دواء او كريم سريع و فعال للقضاء تماما على تينيا القدم في مده لا تتجاوز أيام ؟ حيث...

فطريات القدم مرض فطري معدي جدا يصيب بين الأصابع خاصة الاصبعين الرابع والخامس ، وتنتقل العدوى من برك السباحة أو غرف تغيير الملابس أو من حيوان مصاب ،وهذه الفطريات تتكاثر وتنمو في الأجواء الحارة والرطبة ويساعد عليها انتعال الحذاء البلاستيكي الذي يسبب الحرارة والتعرق للأقدام وعدم تنشيف القدمين جيدا فتشكل الرطوبة مع حرارة الحذاء الى توقير الجو الناسب لنموها وأفضل علاج لها دواء لاميزيل كريم أو بخاخ مرة واحدة يوميا لمدة لا تقل عن شهر، ويمكن تناول كبسولة واحدة فلوكونازول400مغم مع الحرص هلى انتعال جذاء ذي تهوية جيدة وتنشيف القدمين بشكل جيد وعدم الاستمرار في انتعال الحذاء فترة طويلة وعدم السماح للقدمين بالتعرق.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا مصابة بصدفية الاظافر ولم يفدني اي علاج سوى prisolone 5mg على شكل حبوب مرتين باليوم ولكن اسمع الكثير عن...

صدفية الأظافر هي مرض مزمن قابل للعودة بعد اتمام العلاج وهو مايسمى طبيا بالانتكاس , يتطلب هذا المرض متابعة دورية للتوصل لأفضل علاج , حيث كل حالة لها علاج مختلف عن الاخرى وذلك لاختلافات متعددة بين كل حالة وأخرى وهذا الاختلافات تعتمد على عوامل عديدة منها : شدة الحالة وانتشارها واستجابتها للعلاجات السابقة وحسب العمر والجنس وطبيعة الجسم وتأثره بمختلف العلاجات .
علاج صدفية الاظافر يكون بعدة اشكال دوائية
لكن الاستخدام الطويل الامد لمضادات الالتهاب الستيرويدية مثل)prednisolone)
يؤدي الى مشاكل جسدية اخرى مثل السكري وتقرح المعدة وهشاشة العظام وارتفاع ضغط الدم
لذلك يوصى بمتابعة ضغط الدم ومستوى السكر بالدم وقياس الوزن وكثافة العظام بشكل دوري وطول فترة العلاج.

المراجع

Retrieved on the 14th of MAy 2020, from: https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC5683109/

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

اعانى من حب الشباب لى اكثر من8 سنوات عمرى26 سنة قمت بزيارة لكثير من الاطباء دون فائده لا استخدم الان...

الاعتناء بنظافة الوجه باستخدام غسول بشرة مناسب ثم مسح الوجه بـ قابض للمسامات (toner) لتفادي اغلاقها بواسطة الاوساخ وظهور الحبوب. ترطيب البشرة باستخدام مرطب خالي من الزيوت. لان جفاف البشرة يحفز افراز المزيد من الدهون واغلاق المسامات وظهور الحبوب. ثم البدء بتناول مضاد حيوي تحت اشراف طبيب مختص يحدد نوعه والجرعة .. المبادلة بين كريمات حب الشباب لان بكتيريا الوجه تمتلك مقاومة لبعض الانواع مع الوقت يمكن استخدام (azelaic acid) حاليا تحت اشراف طبيب.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل الأكزيما مرض مزمن ؟ و هل هناك أدوية تخفي آثار الإحمرار التي في وجهي سواء دواء تقليدي مثل الزيوت...

أكزيما الدهنية: تظهر الإكزيما الدهنية عادة كطفح جلدي لونه أحمر مع القشرة في المناطق الغنية بالغدد الدهنية مثل فروة الرأس، الحواجب، الرموش،هي حالة مرتبطة بعوامل وراثية، ولذلك لا يمكن التخلص منها نهائيا ولكن يمكن التخفيف من أثارها ومن المضاعفات بواسطة العناية المستمرة بفروة الرأس وذلك بالمحافظة على نظافة الفروة باستعمال الشامبو المناسب،وعادة ماتكون مزمنة، تأتي وتذهب مع الوقت للأسف،ويمكنك استخدام مضاد حيوي اسمه دوكسي سايكلين100, ودهون اسمه ميكوستير1% ويمكن استخدام شامبوات الـ Ketocouazole 2% ، Selenium Sulphide، أو الـ Salicylic acid ، بالإضافة إلى كريمات الكورتيزون الخفيف إلى المتوسط مع الكري

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه