أعاني من بشرة لا اعلم ما نوعها اعتقد انها دهنية لأني ألاحظ ان الدهون تظهر بشكل كبيرعلى منطقة انفي فقط حتى بعد غسل وجهي بفترة قصيرة اما باقي الوجه فهو عادي و احيانا جاف عمري 18 سنه و اكره رؤية اللمعان على انفي استخدم الان صابونة كركم و كريم هملايا النهاري و ايضا الليلي بماذا تنصحوني؟

icon 1 ديسمبر 2011
icon 843
أعاني من بشرة لا اعلم ما نوعها اعتقد انها دهنية لأني ألاحظ ان الدهون تظهر بشكل كبيرعلى منطقة انفي فقط حتى بعد غسل وجهي بفترة قصيرة اما باقي الوجه فهو عادي و احيانا جاف عمري 18 سنه و اكره رؤية اللمعان على انفي استخدم الان صابونة كركم و كريم هملايا النهاري و ايضا الليلي بماذا تنصحوني؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كريمات البشرة الدهنية فهي الكريمات التي تثبط من عمل الغدد الدهنية، وتؤدي إلى قلة إفرازها من الإفرازات الدهنية، ومن ذلك: كريم التريتينوين، وكريمات المقشرات الكيمياوية بشكل عام، وقد يجفف البشرة أغلب مستحضرات حب الشباب حتى ولو لم يكن هناك حب شباب. ومن باب الاطلاع على الشيء فهذه بعض المعلومات عن التريتينوين (ريتين إي): فهو متوفر ورخيص وفعال، كما ويمكن استعماله يوميا، ويعتبر ذلك تقشيرا كيمياويا مقبولا ومفيدا وعلى المدى الطويل. ويوجد على شكل كريم. ويفضل البدء بدهن كمية قليلة تزداد تدريجيا إلى أن تصل إلى غرام يوميا والأسماء التجارية لتلك المادة كثيرة، منها: (الريتين إي)، ومنها: (الريتينول)، ومنها: (الريتينوكس)، و يجب ألا تستعمل الحوامل هذا المستحضر لا بالخطأ ولا بالقصد. وأفضل وقت لدهنه في الليل لأنه قد يسبب حساسية ضيائية لو دُهن نهاراً، ويجب عدم دهنه قريباً من العينين لأنه حار، ويسبب تهيج البشرة والعينين. كما أن هناك تركيبات تجارية لبعض الشركات مخصصة للدهن حول العيون مثل: (مستحضر ريتنوكس كوريكشن لـ روك)، . وأما الإجراءات الأخرى التي يمكن اللجوء إليها في البشرة الدهنية فهي التقشير الكيميائي بيد خبيرة ثقة، وذلك باستعمال مواد كيمياوية عديدة مثل: (التس سي إي، أو الغلايغوليك أسيد، أو ألفاهايدروكسي أسيد). وباختصار؛ فإن من كريمات البشرة الدهنية ما يلي: 1- (التريتينوين) وكل الكريمات الحاوية على تركيباته واشتقاقاتها المعدلة كـ(الريتينوكس). 2- (نيوتروجينا ماسك) المحتوي على البينزايل بيروكسايد. 3- المقشرات، وكل كريم يحتوي على مادة (الفا هيدروكسي أسيد، أو الكوجك أسيد). 4- الصوابين الخاصة بالبشرة الدهنية تساعد على تجفيفها، ومن أمثلتها: (الأكني أيد، والسالسيسيليك أسيد، والسولفر، والفوستكس). 1 2011-12-06 16:03:42
طاقم الطبي
طاقم الطبي
كريمات البشرة الدهنية فهي الكريمات التي تثبط من عمل الغدد الدهنية، وتؤدي إلى قلة إفرازها من الإفرازات الدهنية، ومن ذلك: كريم التريتينوين، وكريمات المقشرات الكيمياوية بشكل عام، وقد يجفف البشرة أغلب مستحضرات حب الشباب حتى ولو لم يكن هناك حب شباب. ومن باب الاطلاع على الشيء فهذه بعض المعلومات عن التريتينوين (ريتين إي): فهو متوفر ورخيص وفعال، كما ويمكن استعماله يوميا، ويعتبر ذلك تقشيرا كيمياويا مقبولا ومفيدا وعلى المدى الطويل. ويوجد على شكل كريم. ويفضل البدء بدهن كمية قليلة تزداد تدريجيا إلى أن تصل إلى غرام يوميا والأسماء التجارية لتلك المادة كثيرة، منها: (الريتين إي)، ومنها: (الريتينول)، ومنها: (الريتينوكس)، و يجب ألا تستعمل الحوامل هذا المستحضر لا بالخطأ ولا بالقصد. وأفضل وقت لدهنه في الليل لأنه قد يسبب حساسية ضيائية لو دُهن نهاراً، ويجب عدم دهنه قريباً من العينين لأنه حار، ويسبب تهيج البشرة والعينين. كما أن هناك تركيبات تجارية لبعض الشركات مخصصة للدهن حول العيون مثل: (مستحضر ريتنوكس كوريكشن لـ روك)، . وأما الإجراءات الأخرى التي يمكن اللجوء إليها في البشرة الدهنية فهي التقشير الكيميائي بيد خبيرة ثقة، وذلك باستعمال مواد كيمياوية عديدة مثل: (التس سي إي، أو الغلايغوليك أسيد، أو ألفاهايدروكسي أسيد). وباختصار؛ فإن من كريمات البشرة الدهنية ما يلي: 1- (التريتينوين) وكل الكريمات الحاوية على تركيباته واشتقاقاتها المعدلة كـ(الريتينوكس). 2- (نيوتروجينا ماسك) المحتوي على البينزايل بيروكسايد. 3- المقشرات، وكل كريم يحتوي على مادة (الفا هيدروكسي أسيد، أو الكوجك أسيد). 4- الصوابين الخاصة بالبشرة الدهنية تساعد على تجفيفها، ومن أمثلتها: (الأكني أيد، والسالسيسيليك أسيد، والسولفر، والفوستكس).

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة 54

في الأمراض الجلدية

ما هو علاج الهلات السوداء اسفل العين التي يميل لونها الى الازرق ايضا بدئت عندي من سن 15 والان انا...

أي تغير في أي جزء من الجسم فهو غير طبيعي ولكن ليس شرطا أن يكون خطيرا وسبب الهالات السمراء هو ارتشاح الكريات الحمراء تحت العينين حيث يتكسر الهيموجلوبين في الأنسجة المحيطة الى مادة أخرى تصبغ لون الجلد خاصة انها حساسة ورقيقة, والعلاج يكون بتناول أدوية تقوي الأوعية الدموية وتنشيط الدورة الدموية,وقدعزى أطباء الجلد ظهور هذه الهالات الى ثلاثة أسباب: 1. الوراثة، حيث أن نوعية الجلد التي تحيط بالعين تميل الى التحول الى الاسمرار . 2. تجمّع السوائل تحت العين، مما يجعل الجلد حول العين ينتفخ فيسدل بظلال على المنطقة مما يؤدي الى ظهور الهالات. 3. الكبر في السن، حيث تبدأ البشرة حول العين بالتراخي وتصبح رقيقة فيظهر ما كانت تخفيه من أوردة وأوعية دموية وراءها، لذا نجدها تميل الى اللون الازرق أو البنفسجي. 4. ان الجلد حول العين هو الأرق من كل الجلد في الجسم، حيث يبلغ سمكه نصف مليمتر في حين أن سمك الجلد في أماكن أخرى في الجسم تبلغ 2 مليمتر. وهناكزيادة صبغة الميلانين والضعف العام والسهر الطويل أمام التلفزيون والكمبيوتر ونقص الدهون سأعطيك نصائح ربما تساعدك على التخلص من هذه الهالات إذا استمريت في اتباعها لمدة كافية. كل ما نتناوله في طعامنا يمر من خلال الكبد، لذا لا بد من تنظيف الكبد من السموم لنتمكن من تخليص جسمنا من التلوث. أقراص إكليل الجبل أو حصى البان (Rosemary ) التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتعتبر من أفضل مضادات الاكسدة، كما انها تقوم بتنقية الكبد من السموم مما يؤدي الى تحسين البشرة ونضارتها لما للكبد من تأثير واضح على البشرة. فيؤدي ذلك الى شد البشرة. هناك أيضا طريقة طبيعية في علاج هذه الهالات، وذلك عن طريق استخدام البطاطا التي تعتبر غنية بالفيتامين سي. ابشري البطاطا النية ثم اعصريها بيديك وبللي كمادة من القطن بها وضعيها على عينيك قبل النوم. تغذي هذه الكمادة البشرة وتنشط انتاج الخلايا الجديدة فتترك البشرة متألقة ونظرة. يمكن لك أيضا أن تقومي بتربيت (ضرب خفيف جدا) للمنطقة أسفل العين لتحسني الدورة الدموية في تلك المنطقة فيصل دم نظيف الى المنطقة ويزال الدم المتراكم. قومي بهذا التربيت عدة مرات باليوم. استخدمي مستحضر خاص بالعين من كريمات التجميل يحتوي على حمض الألفا . وعلاجها استخدام مرهم الريتينول وكريمات النحميل , وتجنب السهر الطويل أمام التلفزيون والكمبيوتر وتجنب التدخين ,وتناول الأغذية الجيدة والمتوازنة والمحتوية على الفيتامينات وهذه كريمات مفيدة جدا في إزالة التجاعيد والخطوط الصغيرة والهالات السمراء واإنتفاخات حول العين +ِAbsolue Yeux Cream from LANCOME +Eye Patch Cream from CHANEL +All about Eye Cream from CLINIQUE كما يعدّ العلاج بالليزر من أنجح العلاجات وذا نتائج مؤكدة في تفتيح الهالات السوداء والتقليل من ظهورها، وذلك بتقشير البشرة عبر الليزر الذي يقوم بكشط بشرة منطقة محيط العينين المتلوّنة مما يؤدي إلى ظهور بشرة جديدة. وليس للليزر أي آثار جانبية سوى الحصول على بشرة زهرية اللون تختفي بمرور الوقت.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

بشرة وجهي حساسة و غير جافة ( عادية) استعملت صابون زيت الحية لوجهي لكنه يحرقني في وجهي عند الاستعمال هل...

البشرة الحساسة عادةُ ما تتحسس من مواد مختلفة، لذلك أنصحك بالتوقف عن استخدام صابون زيت الحية، واستخدام نوع صابون لا يحتوي على أي رائحة أو مواد تسبب الحساسية، ويفضل استخدام غسولات البشرة بدلًا من الصابون عامةُ بحيث تكون تلك الغسولات لا تحوي على مواد تسبب التحسسولا كحول، وكلما كانت المواد الكيماوية الموجودة في غسول البشرة أقل كلما كان 1لك أفضل.
المراجع

https://www.webmd.com/beauty/sensitive-skin-20-questions#1

سؤال من أنثى سنة 30

في الأمراض الجلدية

انا بشرتي مركبة ولم تكن تظهر الحبوب الا نادرا وتختفي من دون اي اثار لكني تصرفت تصرف ندمت عليه كنت...

هذه الحبوب حب شباب بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب تقوم الخلايا بإفراز الدهون بصورة أكبر من الأشخاص الآخرين.‏ معظم الأحيان تكون الضغوط النفسية سبب في ظهور الحبوب وأحيانا يرتبط بالدورة الشهرية عند الإناث يمكن أن يؤدي الحمل وأكياس المبايض في الأنثى إلي ظهور تغيرات هرمونية ينتج عنها ظهور الحبوب والعلاج جرعات عالية من المضادات الحيوية ومضادهرمون الذكورة مثل ديان Dianeواستخدام لوشن موضعي كليندامايسين أو محلول .akne-mycinوكريم scaro,ومرهم ريتين آيه،وحبوبEnrichويعتبر دواء آيزوتربتنويْن أفضل دواء و يجب استعماله بدقة حيث ان الجرعة الكلية اللازمة هي 120 مغم لكل كغم من وزن الجسم بإشراف إختصاصي الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

دكتور انا لدى مسامات واسعة على انفي بالرغم من ان عمري 24 سنة فقط، وانا لا اضع اي مكياج ابدا،...

من أجل تضييق المساما غلى الأنف ننصحك باتياع مايلي : 1- اخلطي 4 ملاعق ماء + ملعقة صغيرة نشاء + ماء وردً مع التقليب المستمر حتى يثخن قوامها ، ثم تفرد في طبق حتى تبرد ثم يوضع على الوجه والرقبة حتى يجف.. ثم تغسل البشرة بالماء العادي وأخيراً بالماء البارد . فالنشاء ممتاز لشد البشرة وإغلاق المسامات كما أن ماء الورد يضفي على البشرة تورد . 2-ضعي طبقة عصير الليمون على بشرة وجهك سيساعد ذلك على قفل المسام لأن الليمون من المواد القابضة ومن الناحية الأخرى عصير الليمون يحقق اللون الفاتح لبشرة الوجه ويفيد بالنسبة للبشرةالدهنية في تقليل إفراز الدهون، وبذلك تقل فرصة ظهور حبيبات تشوه جمال بشرتك.

سؤال من أنثى سنة 34

في الأمراض الجلدية

اصبح لدي رؤوس سوداء كتير في وجهي لان لدي بشرة مختلطة مع العلم انني لم اكن اعاني منها من قبل...

هذه الرؤوس السوداء نوعين اذا كانت دهنية ومعها بثور يكون تنظيف البشرة واستعمال غسول مناسب واحيانا الرؤوس السوداء تكون شعر او بوصيلات شعر داخل الجلد فتحتاج الى ليزر

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه