عملت تمليس حق شعري .. وبعدين ما عجبني التمليس فحلقت وبعدين بينت بقع حمراء على جلد الرأس وتورم خفيف في بعض البقع مع التصاق الشعر بالبقعة نفسها وعدم قدرة ازالة الشعر .. فما علاج هذا النوع من الاصابات او الحروق ؟

icon 28 ديسمبر 2014
icon 1324
عملت تمليس حق شعري .. وبعدين ما عجبني التمليس فحلقت وبعدين بينت بقع حمراء على جلد الرأس وتورم خفيف في بعض البقع مع التصاق الشعر بالبقعة نفسها وعدم قدرة ازالة الشعر .. فما علاج هذا النوع من الاصابات او الحروق ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يبدو ما اصابك هو حرق كيميائي بسبب ماده التمليس يمكن اللجوؤ الی كريم يحتوي علی نسبه من الكورتيزون للتخفيف من التهيج والاحمرار وذلك بعد مراجعة الطبيب 0 2014-12-30 03:50:36
الدكتور مي عطوان
الدكتور مي عطوان
الجلدية والتناسلية
يبدو ما اصابك هو حرق كيميائي بسبب ماده التمليس يمكن اللجوؤ الی كريم يحتوي علی نسبه من الكورتيزون للتخفيف من التهيج والاحمرار وذلك بعد مراجعة الطبيب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

أذكري مسببات ما يلي: 1-وجود الأنسجة الميتة على فروة الرأس؟ 2-انتشار القشور على جذع الشعرة؟ 3-لا يستدعي سقوط الشعر في...

يوجد العديد من مسببات تراكم الأنسجة الميتة على فروة الرأس، أو أسباب قشرة الرأس (بالإنجليزية: Dandruff)، مثل تراكم خلايا فروة الرأس التي قد ماتت، وتراكم بعض المواد; كمنتجات الشعر أو المواد الطبيعية المستخدمة من أجل الاهتمام بصحة الشعر، مثل:

  • بلسم الشعر.
  • كريمات تصفيف الشعر.
  • شامبو الشعر.
  • زيوت الشعر.
  • العرق.

وبالنسبة لتساقط الشعر أثناء فترة الحمل، فسوف يعالجها الجسم من تلقاء نفسه من دون علاج بعد مضي فترة الحمل، عادةً ما يصف الأطباء علاج مينوكسيديل لعلاج تساقط الشعر ولكنه غير آمن للاستخدام أثناء فترة الحمل.

ومن الممكن أن تكون مشكلة تساقط الشعر أثناء فترة الحمل بسبب بعض المشاكل مثل:

  •  قصور الغدة الدرقية.
  •  فقر الدم الناجم عن نقص الحديد.

ويفضل مراجعة الطبيب للتأكد من سبب وجود مشكلة تساقط الشعر، ليستطيع الطبيب تحديد المشكلة وحلها، وبالتالي علاج مشكلة التساقط لديكِ، من خلال وصف دواء، أو مكمل غذائي، أو بعض الفيتامينات لعودة مستوى الفيتامينات والمعادن في جسمك لوضعها الطبيعي.

 للمزيد: 

سؤال من ذكر سنة 24

في الأمراض الجلدية

طفل12سنة نقصB12حاد تم علاجه ،تساقط شعره بالكامل على شكل بقع وبعد العلاج نما الشعر ناعم جدا ،بعد3أشهر عاد التساقط من...

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته من الوصف فهذة ثعلبة الشعر وتحتاج الى عمل غفحوصات لاستبعاد اى اسباب والتهابات داخلية ثم علاجها بحقن مواد كورتيزون بالجلد مع كريمات ولابد من متابعة الطبيب المختص لعمل الجلسات ومتابعة الحالة .. فى حال التكرار والانتشار قد يتطلب لاخذ اقراص مثبطة للمناعة لفترة لاابد من متابعة الطبيب وعدم العلاج من نفسك

سؤال من ذكر سنة 27

في الأمراض الجلدية

اعاني من تساقط شعر وقشره الآن يمين وشمال من مقدمة الشعر لايوجد بها شعر والقشره شديده وبعد الشاور بعد دقايق...

في البداية عليك تناول حبة زنك عيار50ملغ يوميا بعد الفطار مع تناول حبةب12 تحت اللسان يوميا واجراء فحص فيتامين د والكالسيوم مع ضرورة التأكد من الزنك بعد ذلك نواصل العلاج

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم اريد اعرف هل ممكن ازاله الشعر في الذقن دون استخدام اليزر وكمان وجود مسامات كثيرة بقدمي ونموا الشعر...

هنالك كريم خاص لإزالة الشعر من الجسم نهائيا ان كان فوق الجلد او تحت الجلد كما ان هنالك كريم ينشط مادة الكولجن فيشد عضلات الوجه ويزيل المسامات الواسعة

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم انا مشكلتى هى تساقط شعر الحواجب بشكل غير طبيعى وهناك ضعف ملحوظ فى الشعر وتغيير لون اطراف الشعر...

تناول كبسولاتNovophaneمفيد جدا لنمو الشعر أو كبسولة Phytophanere capsule for hairlossوهناك دواء جديد اسمه العلمي Dutasteride ، ودواء فيفسكال Viviscal حبوب حصلت على الميداليه الذهبية فى علاج الشعر،ودواء جديد اسمه أناجٍن Anagen. يمكنك استخدام مزيج من زيت الخروع وزيت اللوز يوضع في علبة مسكارا فارغة ونظيفة ويدخل رأسها على جذور شعر الحواجب ويتم تدليكها مع الحذر من أن يدخ العين لأنه يؤذيها.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

سلام عليكم في عندي مشكلة في فروة رأس فراغ صغير وجافة شوي وكان فيه بعض الحكة وزالت بعد ما استعملت...

كونها تسبب الحكة فهي ليست ثعلبة وإنما هي التهاب فطريات (سعفة الرأس) وعلاها :غريزيوفولڤين (Griseofulvi حبة 3 مرات يوميا ،ومرهم لاميسيل (Lamisil)واستخدام شامبو خاص Selenium sulphide يغسل به الشعر 3 مرات في الأسبوع

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما سبب تموج الشعر يوجد في منطقة و المنطقة الاخرى لايوجد وكيغة علاجه ليكون شعر عادي بدون تموجات. وكيفة تفريق...

يعتمد تموج الشعر بين الأملس (بالإنجليزية: Straight)، والمموج (بالإنجليزية: Wavy)، واللولبي (بالإنجليزية: Curly)، والمجعد (بالإنجليزية: Coily) على نوع بصيلة الشعر. كلما كانت بصيلة الشعر بيضوية الشكل وغير متماثلة كلما زاد تموج الشعر. ويتم تحديد ذلك عن طريق الجينات، ولا يمكن تغيره. ولكن توجد بعض الأمور التي يمكن أن تخفف من التموجات، ولكن سيعود إلى طبيعته عند نمو الشعر. ومن هذه التقنيات نذكر ما يأتي:
1. تصفيفه باستخدام الحرارة إما عن طريق السشوار أو المكبس الحراري.
2. استخدام مجفف الشعر على الهواء البارد لتجفيفه تماماً.
3. استخدام أقنعة الشعر من الزيوت الطبيعية.
4. استخدام مستحضرات الشعر التي تهدف إلى جعل الشعر أملس.
أما بالنسبة لتساقط الشعر، فيعد طبيعياً إذا تراوحت عدد الشعر المتساقط بين 50 - 100شعرة يومياً. ويمكن تحديد ذلك من خلال إجراء فحص ذاتي أو عند الطبيب يدعى اختبار الجذب (بالإنجليزية: Pull Test). وفيه يتم أخذ جزء صغير من الشعر النظيف والجاف، وتسريحة يدوياً من الجذور حتى الأطراف، ثم جذبه بقوة، وإذا كان عدد الشعر المتساقط أكثر من 3 شعرات، عندها يكون تساقط الشعر غير طبيعي. وفي تلك الحالة يجب مراجعة الطبيب لتحديد السبب الكامن وراء تساقط الشعرالشعر، وقد تتضمن:
- التغيرات الهرمونية التي تحدث نتيجة البلوغ والحمل والولادة واستخدام موانع الحمل.
- نقص بعض العناصر الغذائية، وأهمها الحديد والزنك. كما يمكن أن يكون بسبب نقص الدهون، أو فيتامين د، أو فيتامين ب-12، أو فيتامين ج، أو فيتامين أ، أو النحاس، أو السيلينيوم، أو البيوتين.
- الإصابة ببعض الأمراض الصحية، وأهمها اضطرابات الغدة الدرقية، والثعلبة البقعية (بالإنجليزية: Alopecia areata)، وعدوى فروة الرأس، والذئبة الحمراء، والسكري، والفشل الكلوي، وأمراض الكبد، وداء الامعاء الالتهابية.
- التوتر والإجهاد النفسي.
- تناول بعض الأدوية: وأهمها أدوية العلاج الكيماوي للسرطان. ومن الأدوية الأخرى أدوية الغدة الدرقية، حيوي منع الحمل، وحاصرات مستقبلات البيتا، ومضادات التشنج، ومضادات الاكتئاب.ومضادات التخثر.
المراجع

https://www.healthline.com/health/beauty-skin-care/types-of-hair#how-we-get-our-hair
https://www.healthline.com/health/how-to-get-straight-hair#1
https://www.healthline.com/health/how-much-hair-loss-is-normal#hair-loss-per-day
https://www.healthline.com/health/hair-loss

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

منذ فترة تقدر ب 8 شهور وانا اقطع شعري مع الدراسة والتوتر والمشاكل وبقطع وبحك في فروة جلد الراس ثم...

يجب ان يكون لديك ارادة في منع يدك بان تصل الى شعرك عندما تمرين بازمة نفسية وبداية تناولي حبة تل فاست 180 كل مساء قبل النوم واعملي فحوصات:- الزنك فيتامين دال فيتامين ب 12 الكالسيوم والغدة الدرقية وساساعدك

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه