فوائد كريم اكرتين للرؤوس البيضاء

icon 22 سبتمبر 2015
icon 10215
فوائد كريم اكرتين للرؤوس البيضاء
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كريم اكريتين كريم يحتوي على مادة تريتينود وفيتامين أ يستخدم لعلاج حب الشباب كما يستعمل لشد الوجه واخفاء المسامات الواسعة كما يساعد على ازالة التجاعيد الخفيفة ويستمعل في بعض الخلطات لتبييض البشرة مرة واحدة بالليل 2 2015-09-23 08:01:31
الدكتور المختار بنزعريط
الدكتور المختار بنزعريط
الجلدية والتناسلية
كريم اكريتين كريم يحتوي على مادة تريتينود وفيتامين أ يستخدم لعلاج حب الشباب كما يستعمل لشد الوجه واخفاء المسامات الواسعة كما يساعد على ازالة التجاعيد الخفيفة ويستمعل في بعض الخلطات لتبييض البشرة مرة واحدة بالليل
مقشر ولكن تحتاج إلى وقت. وممكن إزالتها بفتحها من قبل طبيب اختصاص جلدية. 2 2015-09-23 07:52:21
الدكتور علي وليد
الدكتور علي وليد
الجلدية والتناسلية
مقشر ولكن تحتاج إلى وقت. وممكن إزالتها بفتحها من قبل طبيب اختصاص جلدية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

أريد غسول للبشره الدهينه وكريم للرؤوس السوداء وحب الشباب

إن المنظف ال​​جيد للبشرة الدهنية يقلل من المسامات ويقلل الرؤوس السوداء والبثور. يفضل اختيار غسول يحتوي على خلاصة جذر عرق السوس أو خلاصة الصبار أو حمض الساساليك أو منثول مع زيت الأوكاليبتوس.

أما بالنسبة للرؤوس السوداء والحبوب فهي عبارة عن نتوءات صغيرة تظهر في أي مكان على الجسم نتيجة انسداد بصيلات الشعر. يمكن علاج الرؤوس السوداء وحب الشباب عن طريق الكريمات والمراهم التي لا تحتاج إلى وصفة طبية والتي تحتوي على حمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسايد. والتي تعمل عن طريق قتل البكتيريا، وتجفيف الزيت الزائد، والتخلص من خلايا الجلد الميتة. وفي حال عدم التحسن قد يقوم الطبيب بوصف أدوية تحتوي على فيتامين (أ) لمنع انسداد بصيلات الشعر وتعزيز سرعة دوران خلايا الجلد مثل تريتينوين، تازاروتين، أو أدابالين. كما يمكن إزالة الرؤوس السوداء عن طريق التقشير الكيميائي أو بالليزر تحت إشراف الأخصائي.

للمزيد: فوائد قناع الفحم للبشرة/  فوائد الليمون للبشرة والوجهكل ما تريد معرفته عن تنظيف البشرة (الفيشل)/  أنواع البشرة وكيفية التعامل معها

المرجع: Best Cleansers Of 2019 For Oily Skin – Our Top 10 /  Blackheads

سؤال من أنثى سنة 31

في الأمراض الجلدية

كيفية استخدام جل الصبار للهالات السوداء

هناك العديد من الفوائد والإستخدامات الطبية لهلام الصبار أو الألوفيرا، إذ يتمتع بخصائص مرطبة ومهدئة للجلد، ويساعد في تهدئة الجروح والحروق البسيطة، كما يدخل في علاج بعض المشكلات الجلدية مثل حب الشباب.

وبخصوص استفسارك عن كيفية استخدام جل الصبار للهالات السوداء، فيمكن أن يساهم الألوفيرا في تخفيف هذه المشكلة عن طريق:

ومع هذا، قد لا يكون جل الصبار فعالاً في علاج الهالات السوداء الناتجة عن العوامل الوراثية، ويمكن أن تؤدي بعض العوامل إلى زيادة ظهور الهالات السوداء، مثل قلة النوم، والإجهاد الشديد، وإجهاد العين.

وللحصول على فوائد جل الصبار لعلاج الهالات السوداء وترطيب البشرة، يمكن اتباع إحدى الطرق التالية:

  • وضع هلام الصبار على منطقة ما حول العين مباشرةً وتركه طوال الليل، مع الحرص على عدم ملامسته للعين.
  • كذلك يمكن مزج هلام الصبار مع مجموعة من المكونات الأخرى الفعالة لتخفيف مشاكل الجلد والهالات السوداء، مثل عصير الليمون، أو العسل، أو ماء الورد.
  • وفي حالة القيام باستخراج جل الألوفيرا في المنزل، فيجب التأكد من غسل قطع الجل الصلبة المقطوعة جيداً لإزالة أي بقايا من مادة اللاتكس التي قد تسبب أضرار عديدة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه