قبل سنتين ضهرت على خصيتي بقع بيضاء ناصعة البياض و حتى الان الاجابة و

قبل سنتين ضهرت على خصيتي بقع بيضاء ناصعة البياض و حتى الان الاجابة و
icon 17 نوفمبر 2015
icon 2035
قبل سنتين ضهرت على خصيتي بقع بيضاء ناصعة البياض و حتى الان اتمنى الاجابة .. و شكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا بهاق وعلاجه اليوم سهل ومتوفر في فلسطين 0 2015-11-18 20:25:36
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هذا بهاق وعلاجه اليوم سهل ومتوفر في فلسطين

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

لدي بقع بيضاء على الخصية و ليس عليها قشور بل هي ناصعة البياض و قد تكون منذ سنتين تقريبا

السبب هو اضمحلال المادة الملونة وهو بداية البهاق وعلاجه اكيد عبارة عن كريم متوفر في فلسطين وهنالك نظام غذاء يعتمد عن الإبتعاد عن الطعام الذي يساهم في نقصان المادة الملونة والإكثار من الطعام الذي ينشط المادة الملونة وغالبا ما يعاني مرضى البهاق من نقص في مخزون الحديد وفيتامين دال وربما الكالسيوم وفيتامين ب ر12 ويفضل اجراء فحوصات لهم ويمكن تأمين كريم البهاق اذا كنت جادة في العلاج

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

من الصيف ظهرت على وجهي بقع فاتحة و ليست بيضاء في وجهي و بدات في الانتشار المحلي كما ظهرت بقعة...

ممكن تكون النخالة البيضاء وهي نوع من الحساسية وخاصة عند التعرض للشمس.وهي غير مقلقة وممكن تختفي وحدها بدون علاج. وعلاجها تجنب الشمس واستعمال مرهم الفاكورت مرتين يوميا. وممكن تكون مرض آخر وجب عليك زيارة طبيب اختصاص جلدية للتشخيص والعلاج.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم اريد ان استفسر على الاعراض التاليه من 3 شهور لاحظت على عضوي الذكري بقعه صغيره بيضاء مثل الجلد...

هذه البقعة قد تكون نقص اللون الناجم عن الالتهاب: يحصل هذا النقص بوجود قصة للإصابة بأي التهاب موضعي لأيٍ من الأمراض الجلدية المختلفة ، ووجود البياض محدداً بالمواضع التي حصل فيها الالتهاب، والبياض يكون ناقصاً لا عديم اللون.تتحسن الحالة تدريجياً مع الزمن ولو بدون علاج.لا تتطور مع الزمن، وغالباً ما تأتي في مواضع أخرى حصل فيها التهاب مماثل. وقد يكون التهاب بنوع من الفطريات يدعى «كنديدا»، أو ما يسمى بالعربية بالمبيضات البيض، وهذه الفطريات تصيب النساء غالباً، لذلك فالمعالجة يجب ان تشمل زوجتك ايضاً إن كنت متزوجا ،العلاج المثالي لهذه الحالة هو مرهم يدعى «ليموزيك» ويمكن ان يكون الدواء على شكل بخاخ يستخدم مرتين الى ثلاث يومياً. وقد تكون التينيا الملونة وهي بقع بيضاء صغيرة مدورة تكون في الغالب بنية فاتحة في أصحاب البشرة السمراء, ومائلة للون الوردي لدى أصحاب البشرة البيضاء, وتتنشر في معظم الأحيان على الظهر, والبطن, والرقبة, وليس لها أعراض. المرض الآخر الذي يأتي قريبا مما وصفت هو النخالة الوردية بقع فاتحة مائلة للون الوردي, وتنتشر في الظهر, والبطن, وأحيانا إلى الذراعين, وتصاحبها حكة بسيطة جدا. أيضا لا نغفل مرض البهاق, كما أشرت في البداية هذا تخمين فقط. أما التشخيص الصحيح فلا بد أن يتم عند أختصاصي الأمراض الجلدية ليرى بالعين المجردة البقعة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

اشكر الدكتور فريحات على هذه الاجابة لكن اصابة ابنتي ليست وحم بل هي مرض البرص او البهاق كما يسمى وظهرت...

أحدث علاج للبهاق: هناك أمر فى غاية الأهميه وهو أن بعض الأدويه مثل البوفاPUVA لايمكن إستعمالها فى الأطفال قبل سن ال15 عاما لأنها تؤذى الكبد. طرق العلاج التى يمكن استخدامها فى سن الطفوله -العلاج بالكورتيزون الموضعى-الناروباند الأشعه النفسجيه ب وهي أحدث طريقة للعلاج.مرهم البروتوبك وكريم الإليديل -مرهم أو كريم الديفونكس -كريم الفايتوتان والتعرض للشمس 15-20 دقيقه يوميا كريمات أو حقن موضعية لعقاقير يتعرض بعدها لأشعة الشمس أو للأشعة فوق البنفسجية وهناك كريم حديث يُسمى vitivera cream أو ezaline paint، ويتم الدهن مرتين يوميا بأي منهما ثم التعرض للشمس لمدة 30 – 60 دقيقة (شمس ما قبل الغروب)

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه