ما هو علاج مرض الكوت

icon 29 سبتمبر 2015
icon 4487
ما هو علاج مرض الكوت
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

داء الكوت maladie de coats مرض يصيب شبكة العين وبالضبط اوعية الشبكة .علاجه اما بالليزر او التبريد او الجراحة :Les traitements disponibles sont les suivants : thérapie au laser et cryothérapie dans les premiers stades. Pour les cas plus avancés, il faut recourir à des techniques chirurgicales comme un ré-attachement de la rétine, une indentation, une vitrectomie de la partie postérieure, et une ablation de la membrane vitreuse 0 2015-09-30 10:31:44
الدكتور المختار بنزعريط
الدكتور المختار بنزعريط
الجلدية والتناسلية
داء الكوت maladie de coats مرض يصيب شبكة العين وبالضبط اوعية الشبكة .علاجه اما بالليزر او التبريد او الجراحة :Les traitements disponibles sont les suivants : thérapie au laser et cryothérapie dans les premiers stades. Pour les cas plus avancés, il faut recourir à des techniques chirurgicales comme un ré-attachement de la rétine, une indentation, une vitrectomie de la partie postérieure, et une ablation de la membrane vitreuse

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو علاج مرض البهاق

يختلف علاج مرض البهاق من شخص لآخر ويعتمد علاج مرض البهاق على العديد من العوامل ومنها العمر، مدى إصابة الجلد، موقع الإصابة في الجسم، مدى سرعة تقدم مرض البهاق، التأثير على نوعية الحياة وغيرها الكثير. ومن خيارات علاج مرض البهاق ما يلي:

  • علاج غير طبي يقوم على أساس استخدام مستحضرات التجميل أو منتجات التسمير الذاتي لتغيير مظهر البشرة وإخفاء الأجزاء المصابة.
  • علاج موضعي يشمل الستيرويدات الموضعية لإعادة اللون وللتحكم في الالتهاب تحت إشراف الطبيب ويفيد في حال كان البهاق في مراحله المبكرة ويحتاج إلى عدة أشهر قبل ملاحظة أي فرق.
  • علاج يشمل الستيرويدات على شكل حبوب أو حقن تحت إشراف الطبيب في حال تطور مرض البها بسرعة.
  • علاج يؤثر على جهاز المناعة تحت إشراف الطبيب وتشمل مراهم مثبطات الكالسينورين مثل تاكروليموس وغيرها. ويفيد هذا العلاج في حال كان مرض البهاق في مناطق صغيرة خاصة على الوجه والرقبة.
  • علاج بالضوء بالأشعة فوق البنفسجية ضيقة المدى لإبطاء أو وقف نمو البهاق، ويمكن استخدامه مع الستيرويدات أو مثبطات الكالسينيورين. ويكون العلاج بالضوء 2-3 مرات في الأسبوع لعدة أشهر قبل ملاحظة الفرق.
  • علاج كيميائي ضوئي يتم فيه الجمع بين العلاج بالضوء وبين مادة مشتقة من النباتات تسمى سورالين (psoralen).
  • علاج يعمل على إزالة اللون المتبقي في حال كان البهاق منتشر على مدى واسع ولم تنجح علاجات أخرى، حيث يتم إزالة صبغة الجلد من الأماكن غير المصابة من الجلد حتى تناسب لون الجلد المصاب ويكون هذا العلاج 1-2 مرتين يومياً لمجة قد تصل إلى 9 أشهر.
  • علاج بالجراحة يهدف إلى توحيد لون البشرة عن طريق استعادة اللون.

ينصح بضرورة مراجعة الطبيب المختص لتحديد العلاج المناسب مع ضرورة الوقاية من أشعة الشمس في جميع الأوقات وتجنب عمل الأوشام على الجلد.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو مرض البهاق ... وكيف شكلة أو اعراضه ,,, ما هو العلاج السريع له

سؤال من ذكر سنة 41

في الأمراض الجلدية

ما هو مرض الفيل وهل من شفاء للمرض

مرض الفلاريا أو داء الفيل (بالإنجليزية: Filariasis) هو مجموعة مرضية تسببها ديدان مسطحة (خيطيه) تهاجم الأوعية الليمفاوية وتسب في التهابات في الحالة الحادة والتقرح في الحالات المزمنة مما يؤدي إلى تضخم وكبر حجم المنطقة المصابة وخاصة الأطراف السفليه للرجال والنساء. العلاج يكون بتناول ivermectin or albendzole وذلك للحد من تكاثرها وقد نلجا احيانا للجراحه

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو مرض النخالة الوردية مرض يصيب الجلد وما هي افضل طرق العلاج ؟

النخالية الوردية تصيب الإنسان مرة واحدة في العمر ولا تعود، فهي تعطي مناعة و مدة الإصابة بالمرض لا تتجاوز الشهرين، وهي تزول بدون مضاعفات، غير معدية، هناك نوعان جدرية الشكل أو حماقية الشكل المزمنة لتشخيص المرض يجب المتابعة مع طبيب أمراض جلدية، وذلك لاقتراح التشخيص سريريا ثم لتأكيده بالخزعة الجلدية والفحص المجهري ثم المتابعة، يمكن استعمال العلاج الضوئي والكرتزون لكن دائما تحت استشارة طبيب لان الكرتزون خطير وهو سيف ذو حدين

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه