ما هي طريقة استعمال المينوكسيديل سبراي الاجابة

ما هي طريقة استعمال المينوكسيديل سبراي الاجابة
icon 25 يوليو 2015
icon 3276
ما هي طريقة استعمال المينوكسيديل سبراي ارجو الاجابة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مرتين يوميا على كل فروة الرأس 0 2015-07-25 12:48:32
الدكتور صفوان العدوان
الدكتور صفوان العدوان
الجلدية والتناسلية
مرتين يوميا على كل فروة الرأس

تعليقات الزائرين

زائر زائر

الدكتوره كتبتلى على مونكسيديل ٥%لأن شعرى من قدام منحول وفى بيبى هير لكن مش بتطول من ٣ سنين وفى تساقط لكن المنطقه مش كبيرة أوى خالص إنها تكتبلى تركيز ٥ % و٦ بخات مرتين فى اليوم مع العلم أنا ضغطى واطى أوقات كتير بيوصل لل ١٠٠ على ٧٠ وأنا لسه مبدأتش ف أخده مثلا مرة واحده فى اليوم ٤ بخات يوم ويوم لا ولا مخدوش أصلا... ومعرفش إذا كان دا تساقط وراثى أو لاء الدكتورة كمان قالتى إن شاء الله ميطلعش وراثى ..وعملت تحليل فيتامين د طلع ١٠

icon 24 سبتمبر 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما هي طريقة استعمال بخاخ افوجين (Avogain)

يحتوي بخاخ أفوجين على المادة الفعالة مينوكسيديل (بالإنجليزية: Minoxidil) ويتم تطبيقه موضعيًا على المناطق التي يرغب بنمو الشعر بها، وتجدر الإشارة إلى ضرورة استخدام هذا الدواء بعد استشارة الطبيب وبالطريقة التي وصفها وبالجرعة المحددة، وتجنب استخدام أي مستحضرات للشعر في نفس المنطقة لمدة 24 ساعة قبل استخدام البخاخ أو بعده، والتأكد من غسله جيداً بعد انتهاء التطبيب.

 

وعند التساؤل عن كم بخه من بخاخ افوجين، يجب أن أبين لك فيما يأتي خطوات استعمال بخاخ أفوجين:

  • تجفيف فروة الشعر والشعر قبل استخدام بخاخ أفوجين.
  • تطبيق الكمية المحددة من الطبيب على المنطقة المراد علاجها، والبدء من منتصف المنطقة.
  • توزيع المستحضر مع تدليك فروة الشعر .
  • غسل اليدين جيداً.
  • ترك المستحضر على الرأس لمدة تتراوح بين الساعتين والأربع ساعات حتى يجف تماماً. ويمكن أن يسبب تصبغ الملابس أو القبعات أو أغطية السرير إذا لم يجف تماماً.
  • عدم استخدام مجفف الشعر كي لا تقل فعالية الدواء.

قد يسبب بخاخ أفوجين حكة في المنطقة في بعض الحالات، ومن النادر ظهور آثار جانبية أخرى، وتجدر مراجعة الطبيب على الفور في حال تطبيق كمية زائدة من البخاخ على الرأس، وبدء ظهور أعراض غير اعتيادي، مثل زغللة العين، وضيق التنفس، والصداع.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل بخاخ المينوكسيديل يصلح لملأ الفراغات فى اللحية ؟ وهل استخدامه امن ؟ وماهى طريقة استخدامة ؟

يجب العلم أن بخاخ المينوكسيديل حاصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من أجل تحفيز إعادة نمو شعر فروة الرأس، وعلى الرغم من ذلك فإن استعممال minoxidil للذقن يعتبر آمن، وتجدر الإشارة إلى أن بخاخ مينوكسيديل يعمل على توسعة الأوعية الدموية ويعمل على تغذية بصيلات الشعر لتغذية نمو الشعر وجعله ينمو بصورة أكثر كثافة، ولكنه قد يرتبط ببعض الآثار الجانبية عند استخدام minoxidil 5 للحية، مثل:

  • احمرار وتهيج البشرة.
  • نمو الشعر في مناطق غير متوقعة مثل الرقبة أو الظهر.
  • نمو شعر جديد ذات لون ونسيج مختلف عن الشعر الأصلي الطبيعي.
  • الشعور بالدوار.
  • ألم في الصدر.
  • تورم القدمين أو اليدين.

لذلك يمكن استخدام minoxidil للذقن، ولكن ينصح باتباع بعض التعليمات عن minoxidil 5 طريقة استخدام للذقن أو minoxidil 5 كيفية استعمال للذقن، إذ ينصح بـ:

  • تنظيف الوجه باستخدام غسول لطيف مناسب لنوعية البشرة وذات رقم هيدروجيني متوازن.
  • استخدام المينوكسيديل ذات التركيز 3% واستخدام القطارة لتطبيق 1 مل من المحلول على اللحية الجافة غير المبلولة.
  • ترك المينوكسيديل على اللحية لمدة ساعات على الأقل ومن ثم غسل الوجه بالماء فقط.
  • تكرار الخطوتين السابقتين مرتين يومياً فقط لمدة 16 أسبوع على الأقل وفي حال تحسس وتهيج البشرة يمكن استخدامه مرة واحدة فقط.
  • ترطيب البشرة بشكل منتظم ودوري خلال اليوم باستخدام مرطب مناسب وقوي مثل حمض الهيالورونيك.
  • تجنب تطبيق بخاخ المينوكسيديل على البشرة التي بها جروح أو حروق.

أما عن minoxidil للذقن سعر العلاج فيمكن سؤال الصيدلية في البلد المقيم بها أفضل إذ يختلف السعر من مكان لاخر.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ارجو ارجو ارجو الاجابة عند تساقط شعر وراثي وحكولي في شامبو وكريم خصوصي لهذه مشكلة ارجو ان تخبروني بأسم هذا...

في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة حيث يوجد كريم وشامبو يمنع تأثير العامل الوراثي الذي يسببه ازدياد التستوستيرون الذي يتفاعل مع الفا ردكتيز انزايم الموجود في فروة الرأس مكونا مادة داي هيدرو تستوستيرون المسؤولة عن تساقط الشعر ولنجاح وكيفية تركيب الكريم والشامبو عليك اجراء هذه الفحوصات اولا

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

دواء المينوكسيديل هل هو فعال ام غير دلك

دواء المينوكسيديل هو من أدوية ارتفاع الضغط لأنه موسع للأوعية الدموية ووجد أن من تأثيراته غير الرغوب فيها نمو زائد للشعر فأصبح يستعمل لنمو الشعر وعلاج تساقط الشعر وهو لا يعالج الصلع ، ولم يتمكن العلماء تحديد طريقة عمله ولكن المعروف أنه يزيد من تدفق الدم الى المناطق في فروة الرأس التي يحيط بالنطقة الصلعاء التي تحتوي على بصيلات شعر حية سليمة وهو يفتح قنوات بوتاسيوم الصيلات الموجودة في خلاياها وفتح هذه القنوات هو الذي يحسن نموالشعر ،. يستعمل بوضع 1 مل من محلول المينوكسيديل, أو نصف غطاء من الرغوة على الشعرالجاف وفروة الرأس التي يجب أن تكون جافة مرة واحدة في الصباح ومرة أخرى في المساء. ينبغي أن ينتشر بالتساوي على المناطق المتضررة، ومن ثم ينبغي غسل اليدين بالماء الدافئ (في حال استخدام اليدين ). يجب أن يطبق المينوكسيديل على فروة الرأس مرتين يوميا على الأقل و لمدة أربعة أشهر على الأقل لمعرفة النتائج. المينوكسيديل يعمل بشكل أقل في المرضى الأكبر سنا، ومساحات واسعة من الصلع، و إذا تم الصلع لفترات أطول من الوقت. وينبغي تطبيق المينوكسيديل لفروة الرأس الجافة فقط، ويبقى في مكان ما لا يقل عن أربع ساعات. الأعراض الجانبية تشمل تهيج في الجلد، وحكة، أكزيما تماس، وجفاف فروة الرأس . يمكن زيادة فيامتصاص مينوكسيديل من فروة الرأس تحدث في المرضى الذين يعانون من تلف الجلد، مما يؤدي إلى المزيد من الآثار الجانبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه