ماسبب ظهور مثل حبوب الشباب الصغيرة في منطقة الوجه والبعض منها لا يرى بالعين المجرده فقط عند اللمس تشعر بها لفتاه في عمر الثلاثين ، وماهي طرق التخلص من هذه الحبوب ؟

icon 11 ديسمبر 2015
icon 841
ماسبب ظهور مثل حبوب الشباب الصغيرة في منطقة الوجه والبعض منها لا يرى بالعين المجرده فقط عند اللمس تشعر بها لفتاه في عمر الثلاثين ، وماهي طرق التخلص من هذه الحبوب ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المشكلة ان بشرتها دهنية وهنالك كريم يعيد بشرتها الى طبيعتها ويكسبها نضارة وانوثة متوفر في فلسطين مع واقي شمس خال تماما من الزيوت مع تناول حبة مينوسيكلين 100 ملغ يوميا قبل النوم على ان لا تتناول الشاي والحليب ومشتقاته قبل 3 ساعات من تناول الحبة مع عدم تناول البيض والسمك والموز والشوكلاته والمكسرات 0 2015-12-12 08:37:18
طاقم الطبي
طاقم الطبي
المشكلة ان بشرتها دهنية وهنالك كريم يعيد بشرتها الى طبيعتها ويكسبها نضارة وانوثة متوفر في فلسطين مع واقي شمس خال تماما من الزيوت مع تناول حبة مينوسيكلين 100 ملغ يوميا قبل النوم على ان لا تتناول الشاي والحليب ومشتقاته قبل 3 ساعات من تناول الحبة مع عدم تناول البيض والسمك والموز والشوكلاته والمكسرات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا مشكلتي في ظهور بعض الزوائد الجلديه في حجم رأس الدبوس متفرقه حول الرقبه وتحت الابط وحول العينين لا تؤلم...

الزوائد الجلدية على الرقبة قد تكون زوائد عادية غير معروفة السبب ،وقد تكون بسبب فيروس أتش.بي.في، قبل علاجها يجب فحصها نسيجيا لمعرفة طبيعنها يمكن بالكي بالتبريد أو بالكي الساخن وأفضل علاج هو الليزر ، واذا كانت لا تسبب لك ازعاجا فالأفضل أن تتركيها كما هي.

سؤال من ذكر سنة 36

في الأمراض الجلدية

ظهور حبوب في الجبهة عند الاستيقاظ بشكل متكرر لا ينتهي وترك علامة سوداء فما الحل للوقاية منها و للتخلص من...

غالبا البشرة دهنية تراكم الدهون ليلا يسبب ذلك نظف البشزةً بغسول مناسب للبشرة الدهنية قبل النوم ولا تضع كريمات مساء وفى الصباح استخدم الغسول مرة اخرى ثم لوشن لعلاج الحبوب كالدرما ت

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ماهو المرض او المشكل ؟؟ انا عندى بثور بيضاء تظهر باستمرار ولا تختفى يوما وتوجد على الانف وحولها واحمرار الانف...

رما يكون ذلك العد الوردي أو الوردية يكون العلاج الناجع لوردية الوجه، باستعمال العلاجات المفيدة لوردية الوجه كالتالي: - المضادات الحيوية مثل مركبات التتراسيكلين، المترونيدازول ( إما عن طريق الفم أو موضعياً ). وحمض الأزيليك.، نيزورال - مراهم الكورتيزون التي قد توصف لفترات قصيرة في بعض الحالات الخاصة.مثل فيوزيكورت أو بيتاميثازون أو ألفاكورت. - الإيزوترتينوين في الحالات الشديدة.بجرعة 20مغم صباحا و10مغم مساء - الليزر لعلاج توسع الشعيرات الدموية وهي وسيلة علاجية نافعة وآمنة.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلان عليكم كيفية ازالة حبة الخال السطحيه اقصد السطحيه جدا الي ملتصقه بالجلد وليست البارزه لانني عندي واحدة في وجهي...

توجد بقع ذات لون أسود أو بني على سطح الجلد نتيجة لانقسام خلايا ملانية ويطلق عليها اسم حبة الخال أو الشامة، وغالباً ما يسبب وجودها إزعاج لصاحبها وخاصة مع كبر حجمها، ولذلك يسعى الكثير إلى إزالة حبة الخال السطحية بالعديد من الطرق منها:

إزالة حبة الخال السطحية بالليزر

أحدث الطرق المستخدمة في ازالة حبة الخال السطحية عن طريق استخدام شعاع الليزر في تدمير خلايا حبة الخال ومن ثم إزالتها ومن مميزات إزالة حبة الخال السطحية بالليزر ما يلي:

  • عدم الشعور بالألم.
  • السرعة في الإجراء حيث تستغرق خمس دقائق فقط.
  • سرعة الشفاء بعد الانتهاء من ازالة حبة الخال.
  • الأمان وعدم الخوف من التلوث كما في الجراحة.

طرق أخرى تستخدم في إزالة حبة الخال السطحية

  • استئصال حبة الخال عن طريق مشرط الجراحة.
  • عملية كشط حبة الخال وهي تشبه الاستئصال الجراحي.
  • التجميد باستخدام النيتروجين السائل لقتل الخلايا وإزالتها.

للمزيد:

الشامات (الحسنات): أسبابها، ومدى خطورتها، ودلالاتها، وكيفية إزالتها

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه