ماهو افضل دواء للصدفيه

icon 25 أغسطس 2015
icon 1362
ماهو افضل دواء للصدفيه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مرهم يحتوي بيتاميثازون مع كالسيبوتراين. 2 2015-08-26 10:41:47
الدكتور علي وليد
الدكتور علي وليد
الجلدية والتناسلية
مرهم يحتوي بيتاميثازون مع كالسيبوتراين.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل مضاد الكلافوكس 1 جم ،ومرهم البكتروبان علاج فعال للصدفيه؟وماهو افضل علاج للصدفيه برأيكم؟

كلافوكس مضاد حيوي قوي بديله دواء أوغمنتين يفيد للإلتهابات الشديدة. ومرهم الباكتربان (Bactroban) وتركيبه ميوبيروسين mupirocin. وهما يتميزان عن غيرهما من المضادات الحيوية بأنهما لا يوجد منهما شكل جهازي، أي أنهما فقط يدهنان على الجلد، عدا الفيوسيدين فمنه حبوب ولكنها غير شائعة الاستعمال. استطباباتهما هي الإنتانات الجلدية على اختلاف أنواعها، مثل التهاب جذور الأشعار والدمامل والقوباء والإكثايما وحب الشباب البثري والكاربانكل والجمرة الحميدة. كما ويمكن استعماله على الجلد المخدوش أو المجروح أو المقطوع أو العرضة للالتهاب (كما هي الحال عند السكريين) وقاية له من الإنتان الثانوي، ويمكن أيضا استعماله على الجلد المحروق أيضا، وعلى أطراف الأظافر المتشققة كما هي الحال عندك. بعض العلاجات المستخدمة في الصدفية : 1- الكورتيزون 2- الانثرالين 3-فيتامين د 4-الريتنويدز Retinoids 5-قطران الفحمcoal tar 6-علاج جوكيرمان Goeckerman Treatment هو عبارة عن استعمال سائل قطران الفحم مع الاشعة فوق البنفسجية لعلاج الحالات الشديدة من الصدفية . ويجري هذا العلاج داخل المراكز الطبية المتخصصة . 7-العلاج الضوئي 8-البوفا Puva

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

اقوى علاج للصدفيه

الصدفية عبارة عن اضطراب جلدي مزمن يتميز بوحود بقع ذات لون فضي في أماكن مختلفة من الجسم. وإن علاج الصدفية يكون إما أدوية تؤخذ عن طريق الفم أو توضع بشكل موضعي على الجلد ويتم اختيار العلاج حسب مكان ظهور الصدفية وحسب شدة الحالة وحسب العلاجات التي تم استخدامها مسبقاً ومن خيارات العلاج:

يفضل أن يتم العلاج تحت إشراف الطبيب المختص فقط لاختيار العلاج المناسب بناء على عدة عوامل وحتى يتمكن من تقييم شدة الحالة حيث أن جميع الأدوية المذكورة يجب أن يتم استخدامها تحت إشراف الطبيب المختص.

للمزيد:

المرجع: Treatment of psoriasis in adults

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ماهو بديل علاج pantogar للشعر

العلاج الصحيح لتساقط الشعر هو معرفة اسباب تساقطه ويتم ذالك بعمل فحوصات خاصة في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد والغدة الدرقية وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

افضل علاج البهاق ..

إن البهاق باختصار عبارة عن حالة طويلة الأجل تظهر على شكل بقع بيضاء شاحبة على الجلد نتيجة نقص صبغة الجلد التي تسمى الميلانين. ويجب أن يتم العلاج بإشراف الطبيب المختص حيث يشمل العلاج:

- تطبيق واق من الشمس يحتوي على عامل حماية من الشمس لا يقل عن SPF 30 لحماية البشرة من حروق الشمس والأضرار طويلة المدى.

- تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين د نظراً لخطر الإصابة بنقص فيتامين د.

- الستيرويدات القشرية الموضعية: بروبيونات الفلوتيكاسون / بيتاميثازون فاليريت/ بيوتيرات الهيدروكورتيزون.

- مثبطات المناعة الموضعية مثل: بيميكروليموس أو التاكروليمس.

- العلاج الضوئي.

- عملية جراحية تتم فيها إزالة البشرة الصحية من منطقة غير متأثرة في الجسم وتستخدم لتغطية منطقة تالفة.

- أشعة الليزر.

- نظائر فيتامين د مثل كالسيبوتريول.

- أزاثيوبرين.

للمزيد: ما هو البهاق و كيف نتعامل معه؟ / البهاق مرض جلدي شائع ومتعدد الأسباب / علاج البهاق بالليزر / إضطرابات نقص التصبغ ( البهق )

المرجع: Vitiligo

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه