ماهي احسن الفيتمينات المتوفرة في الصيدليات التي تساعد في تطويل الشعر ونموه الصحي ، وماهي آثار مثل هذه الفيتمينات الجانبية عامة ؟

icon 1 فبراير 2015
icon 2142
ماهي احسن الفيتمينات المتوفرة في الصيدليات التي تساعد في تطويل الشعر ونموه الصحي ، وماهي آثار مثل هذه الفيتمينات الجانبية عامة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

جب معرفة أن الجينات و العوامل الوراثية تتحكم بصورة أساسية في لون وطبيعية و طول الشعر،وتبدأ العناية به من خلال استبعاد أي أمراض قد تؤدي لضعف الشعر، مثل الأنيميا و اختلال الغدة الدرقية، مع الحرص على التغذية السليمة المتكاملة من خضار طازجة و فواكه. وغسيل الشعر يكون مرتين أسبوعياً بشامبوهات لا تؤذي الشعرويمكن استخدام فيتامينات تغذي الشعر مثل pantogar cap ثلاث مرات يومياً لمدة 3شهور، مع استخدام فيتامينات تحتوي على الزنك والبيوتين، و الدهان الموضعي المتعدد، ومنها زيت الزيتون و زيت الخروع و زيت اللوز فكلها تحسن الشعر 4 2015-02-02 05:08:24
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
جب معرفة أن الجينات و العوامل الوراثية تتحكم بصورة أساسية في لون وطبيعية و طول الشعر،وتبدأ العناية به من خلال استبعاد أي أمراض قد تؤدي لضعف الشعر، مثل الأنيميا و اختلال الغدة الدرقية، مع الحرص على التغذية السليمة المتكاملة من خضار طازجة و فواكه. وغسيل الشعر يكون مرتين أسبوعياً بشامبوهات لا تؤذي الشعرويمكن استخدام فيتامينات تغذي الشعر مثل pantogar cap ثلاث مرات يومياً لمدة 3شهور، مع استخدام فيتامينات تحتوي على الزنك والبيوتين، و الدهان الموضعي المتعدد، ومنها زيت الزيتون و زيت الخروع و زيت اللوز فكلها تحسن الشعر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ماهي التحاليل اللازم عملها لمريض البهاق وماهو افضل علاج او فيتامينات تساعد على توقف انتشار البهاق ؟

البهاق أحد الأمراض الجلديه الغير معديه و الناتجه عن نقص هرمون الميلانين الذي تفرز الغده النخاميه ، و الذي يعطى البشره لونها و و يكسب الشعر اللون كذلك ، و يتميز ببقع بيضاء غير منتظمه الشكل تنتشر في الأطراف و باقي انحاء الجسم في بعض الحالات ، إلا أن الجلد يكون طبيعياً في باقي خصائصه الأخرى . الأسباب الوراثه و بعض العوامل الجينيه . أمراض الجهاز المناعي كالذئبة الحمراء الجلديه . أمراض الغده النخاميه كأورام الغدة النخاميه أو ضمورها . الأعراض و العلامات / انتشار للبقع البيضاء في الأطراف العلويه و خصوصاً ظاهر الكفين و الكوعين ، ثم الوجه والرقبة ثم باقي أنحاء الجسم أحياناً. التشخيص/ يتم تشخيص المرض من خلال الأعراض و العلامات و التاريخ الصحي و الفحص السريري و تحاليل الدم و الهرمونات و مستوي الفيتامينات و منها انخفاض فيتامين ب12 و تحاليل الأمراض المناعيه ، و وظائف الغده النخامية و الدرقيه. العلاج / لا يوجد علاج فعال لعلاج البهاق نهائياً ، و لكن يوجد بعض العلاجات التي تساعد على التخفيف من أعراض المرض و تشمل التعرض للاشعه فوق البنفسجيه

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو فيتامين B3 للبشرة؟ وهل فعلًا تساهم الزيوت والكريمات التي تحتوي على فيتامين ب3 في التخلص من التجاعيد؟

نعم، تساهم الكريمات التي تحتوي على فيتامين B3 على التخفيف من التجاعيد وتحسين صحة البشرة والجلد بشكل عام، ومن فوائد فيتامين ب3 للبشرة أبين لك الآتي:

يجدر الذكر أن فوائد فيتامين ب3 للبشرة تظهر عند تطبيق المنتجات التي تحتوي على فيتامين ب3 بشكل مباشر على البشرة وعند الحصول على كمية كافية منه من الوجبات الغذائية والمكملات الغذائية، وأنصحك في جميع الأحوال في حال المعاناة من مشكلة في البشرة باستشارة طبيب مختص حول طرق العلاج المناسب قبل التفكير في استخدام المكملات الغذائية أو الكريمات الموضعية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل لزراعة الشعر اعراض جانبية وماهي الادوية الخاصة بمنع تساقط الشعر

تساقط الشعر بمعدل 50--100شعرة في اليوم أمر طبيعي وغير مرضي ولا يبعث على الانزعاج، لأنه يحل محلها نفس العدد .ينمو شعر الرأس بمعدل سنتمتر واحد في الشهر. ** أسباب تساقط الشعر متعددة منها : --الحمى الشديدة والالتهابات الجرثومية الحادة والانفلوانزا. --أمراض الغدة الدرقية سواء قصور أوزيادة نشاطسوء التغذية وخاصة نقص البروتينات --الأنيميا ونقص الحديد.-------العقاقير : الأدوية المضادة للتجلط، وبعض أدوية النقرس ،والتهابات المفاصل ،ومضادات الاكتئاب ، وبعض ادوية القلب وارتفاع الضغط . --أدوية علاج السرطان . ----أقراص منع الحمل . --مرض الثعلبة ---اجراء عمليات جراحية كبرى. الوراثة وهي أهم سبب وأكثرها شيوعا. ---- اصابة فروة الرأس بالقوباء بسبب فطريات . --- التوتر النفسي ---- مرض السكري. ---استعمال مواد التجميل وصبغات الشعر والمبيضات والكريمات والجل بطرقة خاطئة ومبالغ فيها---المبالغة في تمشيط الشعر ومرات عديدة في اليوم وبأمشاط غير مناسبة ،وكذلك المبالغ بفرك الشعر عند تنشيفه. ** العلاج :أفضل علاج هو علاج السبب في تساقط الشعر ولهذا يجب البحث عن أي مرض أو اضطراب قد يكون هو السبب . والواقع أنه لا يوجد علاج سحري لتسافط الشعر ولكن هناك اجراءات تفيد في تقوية الشعر وتأخير تساقطه ..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه