مرض ام اس هل يعتبر مرض وراثي و هل خطورته كبيرة على المصاب به ؟ او اين نجد العلاج لهذا ؟

icon 27 سبتمبر 2014
icon 1719
مرض ام اس هل يعتبر مرض وراثي و هل خطورته كبيرة على المصاب به ؟ او اين نجد العلاج لهذا ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اسبابه غير معروفة كاملة والوراثة تعتبر سبب ايضا العلاج يعتمد على الحالة وعن طريق استشارة الطبيب 0 2014-09-28 11:43:47
الدكتورة الصيدلانية ملاك محمد طيفور
الدكتورة الصيدلانية ملاك محمد طيفور
دكتور صيدله
اسبابه غير معروفة كاملة والوراثة تعتبر سبب ايضا العلاج يعتمد على الحالة وعن طريق استشارة الطبيب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل يعد مرض فطريات البلعوم و اللسان خطير ؟؟ ما نسبة نجاحه ؟ و ما مدة العلاج ؟ ماهي اسبابه...

لا تعد فطريات الفم واللسان أمراً خطيراً إذ يمكن أن تصيب الأطفال الرضع وهي حالة مؤقتة وغير مزمنة تزول بالعلاج، ومن أهم أعراضها ظهور بقع بيضاء على اللسان واللثة واللوزتين، الشعور بالنمنمة داخل الفم، صعوبة في البلع، وفقدان التذوق. فطريات الفم واللسان سببها نوع من الفطريات اسمه كانديا ألبيكانس، ويصاب الإنسان بالفطريات نتيجة تناول بعض الأدوية أو الإصابة ببعض الأمراض أو ضعف المناعة أو السكري. يمكن التخلص من الفطريات باستخدام مضادات الفطريات التي تباع في الصيدلية والتي تتوفر على شكل كبسولات أو جل فموي أو مضمضة للفم، كما يجب تفريش الأسنان باستمرار مع إمكانية عم مضمضة للفم في المنزل مثل مضمضة الماء والملح أو الليمون أو الخل أو الكربونة. تحتاج فطريات الفم إلى أسبوعين لعلاجها وفي بعد الأحيان قد تعود مرة أخرى.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا مقبلة على الزواج واريد افحص عن مرض وراثي موجود بالعائله وهو 'البهاق' هل يمكنني معرفة مااذا كنت حامله للمرض...

علاج البهاق اليوم سهل جدا ومضمون واستطيع مساعدتك من خلال فحص فيتامين دال ومخزون الحديد والكالسيوم والزنك فاذا كانت سليمة فلا خوف واذا كان هنالك اي خلل نعطيك العلاج وتكونين بامان باذن الله فقط ابتعدي عن القلق والضغط النفسي

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو الفقاع الفموى وما علاجه ،كان عندى فقاع شائع فى الجسم وتعالجت منه واصبح فموى ،واتناول البيريدنيزولون فموياً، واميوران...

مرض الفقاع الفموي مرض مناعي بسبب وجود أجسام مضادة آي. جي .جي . والعلاج يعتمد على الأدوية المثبطة للمناعة مثل الكورتيزون والإميوران أوالأزاثيوبرين، وعلى العموم فإن المعالجة الحديثة تعتمد على إعطاء الجلوبيولين المناعي عن طريق الوريد ، وريتوكسيماب وذلك بإشراف الطبيب

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

دكتور لدي ابنتي تعاني مرض جلدي في وجهها وهو البهاق هل من ادوية تنصحون بها لوقف مفعول هذا المرض وابطاله...

علاج البهاق يعتمد على كريم يعطي نتائج مذهلة وسريعة نسبيا، ولكن قبل البداية في العلاج يجب اجراء فحوصات معينة لأن لدى الشخص الذي يعاني من البهاق خلل في واحدة او أكثر من ألآتي:- مخزون الحديد - فيتامين د - الكالسيوم - فيتامين ب12 - والزنك، كما ان الأغذية التي تحتوي على فيتامين سي يجب تجنبها مثل الحمضيات والبندورة ويجب الإكثار من تناول البيض واغذية أخرى كما أن الناحية النفسية تلعب دورا في حدوث المرض وتطوره ومدة علاجه والكريم يمكن تأمينه اليكم

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم هل يوجد علاج جديد لمرض السمكيه الجلدى وما هو متوسط اعمار من يعانون منه وهل هو مرض وراثى...

داء السمكية من الأمراض الجلدية القليلة، وهو اضطراب في تقرن خلايا الجلد ونضوجها ويظهر على شكل جفاف شديد بالجلد مع تقشر زائد.

وهو مرض وراثي وغير معدي إطلاقاً.

يبدأ هذا الاضطراب بوظائف خلايا الجلد مع غالبية المرضى في سن مبكرة ( الوراثي ) والبعض في مراحل متقدمة من العمر ( مكتسب )، وهذا الظهور المتأخر عند البلوغ قد يسببه أحياناً بعض الأمراض بالجسم.

انواع السماك أو مرض السمكية

يوجد نوعان أساسيان لداء السمكية، ولكن هناك العديد من الأنواع الأخرى النادرة.

  • النوع الأول ( الشائع ):

قد يصيب فرداً من كل 300، يبدأ مبكراً بمراحل الطفولة.

يظهر على شكل جفاف وخشونة في الجلد مع وجود قشور خفيفة.

القشور الجلدية ناعمة وبيضاء، الإصابة أكثر وضوحاً بالأطراف خاصةً على الجهة الخارجية، أما سفطات الجلد فتكون طبيعية في الغالب.

  • النوع الثاني ( الأقل شيوعاً ):

وهو مرتبط بجنس المريض ( يصيب الذكور فقطقد يظهر في سن الطفولة أو يظهر بمرحلة ما بعد البلوغ على الجذع والأطراف ولا يبدي تحسناً مع التقدم بالعمر.

ويظهر على شكل جفاف شديد في الجلد مع قشور كبيرة بنية اللون كحراشف السمك.

علاج السماك

إن السماك داء ينشأ بسبب خلل بعض المورثات الجينية، بمعنى أنه وراثي ومثل هذه الأنواع من الاضطرابات الجلدية لا يوجد لها علاج شاف حتى الآن وأغلب العلاجات الهدف منها التخفيف من الأعراض.

  • وفي مثل هذه الاضطرابات ينصح بعدم زواج الأقارب واللجوء للاستشارة الطبية قبل الزواج
  • استخدام المرطبات، فيمكن استعمال بعض المرطبات مثل الفازلين أو اليوريا 10% أو الغليسيرين أو الغلسيرين الممزوج بالماء بنسب متساوية أو زيت الزيتون.
  • وهناك مرطبات للجلد الجاف الأكزيمائي والمهم أن يكون مرطبا وملينا للجلد، وأن يكون يتحمله الجلد.
  • وقد يكون في سنك من الممكن أخذ مستحضرات مشتقة من فيتامين ألف مثل الريتينويدز، ولكن للأسف لها تأثيرات جانبية على المدى القريب برفع الدهون في الدم وخاصة الثلاثية، وأما على المدى البعيد فقد تؤدي إلى تكلسات خارج الجهاز العظمي كالمفاصل والغضاريف والأوتار (بعد 5 سنين على الأقل ) ولا ينصح باستعماله من غير إشراف طبيب أخصائي أمراض جلدية له خبرة باستعماله مع عدم التعرض للهواء الجاف.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم.. هل البهاق مرض وراثي او يوجد اي احتمالية لو ضئيلة انه يورث؟؟

العامل الوراثي يلعب دورا هاما في البهاق لذا فإن الطفل الذي يولد من والدين احدهما مصاب بالبهاق فإن احتمالية الإصابة واردة ولكن احتمالية الشفاء أكيدة خاصة اذا تمت معالجته مبكرا وهوصغير فسرعة الشفاء واردة بإذن الله فلا تخافي البهاق اليوم له علاج أكيد بإذن الله

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه