هل السيليكون الموجود فى منتجات الشعر والبشرة ضار وما هي اضراره

icon 13 ديسمبر 2017
icon 2068
هل السيليكون الموجود فى منتجات الشعر والبشرة ضار وما هي اضراره
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السيليكون الموجود فى منتجات الشعر اذا كانتغير بلورية فلا باس 1 2017-12-14 17:40:22
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
طب عام
السيليكون الموجود فى منتجات الشعر اذا كانتغير بلورية فلا باس

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

اريد الاستفسار هل الابر التى تحقن فى فروة الشعر لغرض تطويل الشعر صحية ويمكن استخدامها .؟ وهل الكيراتين مضر للشعر؟

الإبر هي حقن الميزوثرابي وهي صحية وليس لها تأثيرات خطيرة وإنما أحياناً تسبب صداع لمدة يوم. وهي عبارة عن مجموعة فيتامينات وانزيمات ومواد معدنية. وحالياً حقن PRP بأخذ دم المريض ويستخلص منها البلازما وتحقن بنفس طريقة الميزوثرابي. الكيراتين مادة بروتينية ليست مضرة للشعر على أن تكون اصلية (برازيلي ) وعدم المبالغة بالاستعمال.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو فيتامين B3 للبشرة؟ وهل فعلًا تساهم الزيوت والكريمات التي تحتوي على فيتامين ب3 في التخلص من التجاعيد؟

نعم، تساهم الكريمات التي تحتوي على فيتامين B3 على التخفيف من التجاعيد وتحسين صحة البشرة والجلد بشكل عام، ومن فوائد فيتامين ب3 للبشرة أبين لك الآتي:

يجدر الذكر أن فوائد فيتامين ب3 للبشرة تظهر عند تطبيق المنتجات التي تحتوي على فيتامين ب3 بشكل مباشر على البشرة وعند الحصول على كمية كافية منه من الوجبات الغذائية والمكملات الغذائية، وأنصحك في جميع الأحوال في حال المعاناة من مشكلة في البشرة باستشارة طبيب مختص حول طرق العلاج المناسب قبل التفكير في استخدام المكملات الغذائية أو الكريمات الموضعية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ماهى فوائد مادة البانثينول للبشره وهل يسبب اسمرار للبشره وهل يجب تجنب الاضاءه عند استخدامة

البانثينول من فوائده المضادة للالتهابات التي تجعله فعال في تخفيف الحكة وعدم الراحة من الأكزيما ، وكذلك حالات الطفح الجلدي . يتم استخدام بانثينول في عدد من المنتجات لعلاج الحروق والجروح و الخدوش. وذلك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات التي تعتبر حاسمة في السيطرة على نمو وانتشار البكتيريا . لهذا السبب نفسه ، يتم استخدام بانثينول في علاج حب الشباب لمواجهة البكتيريا على سطح الجلد.*يستخدم فى حالات الجروح والحروق*يستخدم فى حالات تشقق حلمة الثدى*يستخدم فى علاج القرح وضمادة بعدالعمليات لتنشيط عملية الالتئام 4 - الاثار الجانبية بسيطة وقليلة

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

بدأت في استخدام صابون زيت الزيتون بدلا عن الشامبوهات ،هل هو خيار أفضل وماهي فوائده ؟

فى كثير من الأحيان يكون صابون زيت الزيتون أفضل من الشامبوهات حيث يساعد كثيرا على القضاء على قشرة الرأس وينعم الشعر ويزيل التقصف و التجعد و يساهم في ترطيبه وتسهيل العناية به

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

عندى 3 اسئلة سؤالى الاول هل الزيوت مضرة للشعر الدهنى حيث ينتشر اقوال عن هذا ان الشعر الدهنى حمام الزيت...

طريقة استعمال عصير الجرجير بالخلاطة لعمل عصير الجرير، ثم صفيه بشاش أو مصفاة،ومن ثم دلك الشعر بهذا العصير مرة واحدة يوميا ويفضل أن تكون مساءا حيث مسام الشعر تكون متفتحة..ثم إغسل الشعر مرة بالأسبوع.. وهناك فائدة أخرى للجرجير،ففيه مادة الجل الطبية الغير مؤذية التي لا تسبب أي أضرار للشعر،ولا يصاب الشعر بالخشونة والتقصفوالجفاف فلا داعي لاستعمال الزيوت. *قطعي فص التوم كانه ليمونه وخدى كل نص وادعكى به الفروه جيدا *دقي التوم البلدي وليس الصيني نص دق وضعيه في شاشة ناعمة وابدئئي اعصري على الاماكن الفارغة في شعرك سينزل منه عصير .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه