هل تفيد حقن نضاره البشره البلازما في بعلاج حب الشباب واثاره او النمش والرؤوس السوداء

icon 17 سبتمبر 2015
icon 1582
هل تفيد حقن نضاره البشره البلازما في بعلاج حب الشباب واثاره او النمش والرؤوس السوداء
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

في البداية عليك الإمتناع عن تناول البيض والسمك والموز والشوكلاته والحلويات والمكسرات. ثانيا عليك استخدام كريم يعيد بشرتك الدهنية الى طبيهتها العادية فيكسب بشرتك نضارتها وهذا الكريم بستخدم 3 مرات يوميا لأكثر من 6 شهور حتى تحافظ على نضارة بشرتك وحتى يمنع رجوع حب الشباب هذا الكريم متواجد في فلسطين. وبعد ذلك تضع كريم اخر فوق الكريم الأول ينشط مادة الكولجن في الوجه ويشد العضلات ويزيل الحفر وعليك استخدام حبوب مينوسيكلين عيار 100 مل حبة كل مساء على ان تمتنع عن تناول الشاي والحليب ومشتقاته قبللا ذلك ب 3 ساعات. وما يتعرض له صاحب البشرة الهنية هو كريم واقي الشمس إذ يجب ان يكون خاليا تماما من الزيوت 1 2015-09-18 07:40:52
طاقم الطبي
طاقم الطبي
في البداية عليك الإمتناع عن تناول البيض والسمك والموز والشوكلاته والحلويات والمكسرات. ثانيا عليك استخدام كريم يعيد بشرتك الدهنية الى طبيهتها العادية فيكسب بشرتك نضارتها وهذا الكريم بستخدم 3 مرات يوميا لأكثر من 6 شهور حتى تحافظ على نضارة بشرتك وحتى يمنع رجوع حب الشباب هذا الكريم متواجد في فلسطين. وبعد ذلك تضع كريم اخر فوق الكريم الأول ينشط مادة الكولجن في الوجه ويشد العضلات ويزيل الحفر وعليك استخدام حبوب مينوسيكلين عيار 100 مل حبة كل مساء على ان تمتنع عن تناول الشاي والحليب ومشتقاته قبللا ذلك ب 3 ساعات. وما يتعرض له صاحب البشرة الهنية هو كريم واقي الشمس إذ يجب ان يكون خاليا تماما من الزيوت

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

علاج حب الشباب والبثور الناتجة منه واثارها؟ وماذا يمكن ان استخدم لتوحيد لون بشرة الوجه؟

بالنسبة إلى علاج حب الشباب، فهو يظهر بشكل طبيعي في مراحل عمرية مختلفة وهو مرتبط بعوامل متعددة، منها، التغير الهرموني وخاصة أثناء البلوغ، وزيادة الإفرازات الدهنية في الجلد.

من أهم الأمور التي يجب مراعاتها أثناء مرحلة ظهور حب الشباب :

  •  تعزيز الاعتناء بالبشرة والحفاظ على نظافتها يومياً باستخدام غسول مناسب لنوع البشرة وكذلك استخدام منظف معتدل الحموضة مرتين يومياً.
  • الالتفات لما نأكل ونشرب، لما في ذلك أثر كبير على البشرة، حيث أن شرب الماء يساهم في تحقيق التوازن الهرموني، كما أن تناول الاطعمة التي تحتوي على الدهنيات بتوازن يخفف من حدة ظهور حب الشباب.
  • يمكن تطبيق الجل الذي يحتوي على حمض الساليسيليك، والذي يساهم في تقشير الوجه أيضاً للتخلص من الخلايا الميتة، وكذلك الكريمات التي تحتوي على حمض الكوجيك،
  • يمكن استشارة الطبيب حول إمكانية استخدام دواء أيزوترتينوين حيث يتطلب هذا الدواء المتابعة وإجراء فحوصات الدم والكبد قبل وبعد استخدامه.

تعد البثور الناتجة عن حب الشباب أحد مضاعفاته؛ حيث تلتهب الحبوب ويزداد حجمها نتيجة تراكم المزيد من الإفرازات الدهنية والخلايا الميتة، وتمتلئ بالسوائل وتتموضع تحت سطح الجلد وتسبب الألم، ومنها ما يظهر على شكل عقيدات كبيرة وكتل صلبة تحت الجلد وتكون أكثر إيلاماً. يتطلب العلاج في هذه المرحلة:

  • المضادات الحيوية الفموية والموضعية تحت إشراف الطبيب.
  • استخدام بعض الكورتيكوستيرويدات الموضعية (علاجات تحتوي على الكورتيزون) لمدة لا تزيد عن 5 أيام.
  • اتباع نفس التعليمات وسبل العناية في البشرة والتي تم ذكرها أعلاه بما يتعلق في حب الشباب، حيث أنها تساهم في علاج البثور أيضاً.

بالنسبة إلى علاج آثار البثور، فالأولى بالدرجة الأولى هو عدم العبث بالبثور لتجنب الآثار الدائمة، ولكن إذا ظهرت، يمكن القيام بأحد الإجراءات التالية:

  • التقشير الكيميائي.
  • العلاج بالليزر تحت إشراف الطبيب الجلدي.
  • حك الجلد، أو تسحيج الجلد، وهو إجراء يقوم به الطبيب يتم فيه إزالة الطبقات العلوية من الجلد بوسائل ميكانيكية.

بالنسبة إلى أسباب فرط التصبغ وفرق اللون في البشرة فقد يكون بسبب آثار حب الشباب والبثور القديمة، أو التعرض للشمس بشكل كبير، أو التقدم بالعمر، أو نتيجة تناول بعض الأدوية، أو نتيجة خلل هرموني.

لتوحيد لون البشرة، يوصى بما يلي:

  • شرب كميات كافية من الماء، للحفاظ على رطوبة البشرة، وكذلك الحفاظ على التوازن الهرموني.
  • استخدام واقي شمس مناسب للبشرة، وتجنب التعرض للشمس لفترات طويلة.
  • تجنب الأطعمة غير الصحية التي تؤثر على الجلد، مثل شرب الكحول بكثرة، والأطعمة المصنعة لأنها تزيد من سموم الجسم وتعجل بظهور البقع والتقدم في العمر، وكذلك تجنب الأطعمة التي تحتوي على دهنيات عالية.
  • تناول مصادر تحتوي على فيتامين سي مثل الحمضيات، لأنه يحتوي على مضادات أكسدة تساهم بإزالة السموم من الجسم وتقلل من البقع الجلدية.
  • تناول مصادر فيتامين ب3 حيث تساهم في تحسين البشرة، والشعر، والأظافر، ومن مصادره، الفاصولياء الخضراء، والمشروم، وسمك التونا.
  • تطبيق عصير الليمون المخفف على البشرة مرتين يومياً، حيث يساهم في تفتيح البشرة.
  • استخدام المنتجات الموضعية التي تحتوي على حمض الكوجيك، أو حمض الجليكوليك، أو حمض الساليسيليك، وهي مركبات تساهم في علاج حب الشباب وتقشير البشرة وتقلل من التصبغات.
  • القيام بالتقشير الكيميائي والليزر تحت إشراف الطبيب.

للمزيد:

المراجع:
Signs and Symptoms of Acne
Cystic Acne Causes and Treatments
Drinking Water and Hormonal Balance
?What Is Cystic Acne and How Is It Treated
18 Remedies for More Even Skin

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

علاج حب شباب البشره الدهنيه

يمكن اتباع التعليمات والنصائح التالية من أجل التخلص من حب الشباب في البشرة الدهنية التي يزيد فيها إفراز الزهم من الغدد الدهنية:

  • غسل الوجه مرتان يومياً على الأقل باستخدام صابون لطيف على البشرة أو غسول يحتوي حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك أو حمض بيتا هيدروكسي أو بينزويل بيروكسايد.
  • مسح الإفرازات الدهنية عن البشرة عند ملاحظتها باستخدام أوراق نشافة.
  • تطبيق طبقة رقيقة من العسل على البشرة وتركها تجف لمدة 10 دقائق ومن ثم غسلها بالماء الدافئ.
  • استخدام منتجات قناع الطين للتخلص من الزيوت الزائدة ومن حب الشباب.
  • استخدام دقيق الشوفان المطحون مع اللبن أو العسل أو الفاكهة المهروسة مثل الموز أو التفاح ومن ثم تدليك البشرة بالخليط لمدة بضعة دقائق أو تركه على البشرة لمدة 10-15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.
  • مزج بياض البيض مع الليمون وتطبيقه على البشرة حتى يجف ومن ثم غسله بالماء الدافئ.
  • تطبيق جل الألو فيرا (الصبار) على البشرة قبل النوم.
  • استخدام التونر القابض الطبيعي للمسامات في البشرة.
  • ترطيب البشرة بشكل دوري باستخدام مرطب مناسب.
  • استشارة الطبيب حول استخدام أي من مشتقات الريتينويد لعلاج حب الشباب.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

اريد تبيض البشرة وازالة اثار حب الشباب ومعالجة تجاعيد الوجه

كريم فيتامين سي 3 مرات يوميا مع واقي شمس خال من الزيوت تماما وإلاّ اعطاك نتيجة عكسية لأن اي لمعة زيتية يتركها واقي الشمس لبشرتك الدهنية يسمرها اما سد الفتحات والمسامات الواسعة وازالة التجاعيد فهنالك كريم ينشط حامض الهيالورينيك ويزيد تركيزه في طبقة الجلد فينشط الأنسجة ويشد العضلات ويسد الفتحات والمسامات الواسعة ويكسب بشرتك نضارة وانوثة متوفر في فلسطسن

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

علاج حب الشباب للبشره الدهنيه

في البداية عليك الإمتناع عن تناول البيض والسمك والموز والشوكلاته والحلويات والمكسرات. ثانيا عليك استخدام كريم يعيد بشرتك الدهنية الى طبيهتها العادية فيكسب بشرتك نضارتها وأنوثتها وهذا الكريم بستخدم 3 مرات يوميا لأكثر من 6 شهور حتى تحافظي على نضارة بشرتك وانوثتها وحتى يمنع رجوع حب الشباب هذا الكريم متواجد في فلسطين. وبعد ذلك تضعين فوق كل حبة كريم آخر خاص فوق كل حبة وبلطف كما عليك استخدام حبوب مينوسيكلين عيار 100 مل حبة كل مساء على ان تمتنعي عن تناول الشاي والحليب ومشتقاته قبللا ذلك ب 3 ساعات. وما تتعرض له صاحبة البشرة الهنية هو كريم واقي الشمس إذ يجب ان يكون خاليا تماما من الزيوت

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ه هناك علاج شعبي لحب الشباب والبقع السوداء على الأنف

اليك هذه الوصفة الطبيعية لعلاج حب الشباب على وجهك وهي تتكون من ملعقتين كبيرتين من عسل النحل وملعقتين كبيرتين من مسحوق الترمس المطحون والناعم وملعقة واحدة من خل التفاح ، تخلط المواد مع بعضها البعض حتى تصبح عجينة وتوضع داخل قناع شاش معقم على الوجه لمدة 20دقيقة ثم ينزع القناع ويشطف الوجه بماءدافئ وصابون وحليسيرين ، ثم تمرر قطعة من القطن مبللة بماء الورد أو عصير الليمون لمدة دقيقة واحدة ثم يغسل الوجه بماء فاتر ويجفف بلطف طبطبة وليس فركا وتكرر العملية لازالة البثور السوداء(الزيوان) يمكن اتباع احدى الطرق التالية: : يمكن استخدام الوصفة التالية : كوب ماء ورد ، نصف كوب زيت زيتون ، ملعقة ملح او سكر ، قليل من الماء ونصف كوب بودرة تالك للاطفا ل , يتم خلط جميع هذه المواد مع بعضها البعض وتوضع على النار لتدفئتها فقط وليس لتسخينها ثم توضع على السواد في المناطق الحساسة ويتم تدليكها برفق ودون الم - ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة ويتم تبليل الاصبع ولمس القرفة ثم دهن منطقة البذور السوداء وتركها لمدة 15دقيقة ثم تغسل. - يتم تحضير مسحوق حبة البركة مع كمية مساوية لها من خل التفاح الأصفر ويدلك به مكان البثور السوداء يوميا. - وهذه طريقة سهلة وفورية :المواد : مناديل كلينيكس , خيط خباطة على طيتين, فازولين , ماء ساخن قليلا محتمل , وحهاز البخار ان امكن الطريقة : 1- نظفي وحهك بالكريم المنظف . 2---بللي منديل الكلينيكس بالماء الساخن وضعيه على الرؤوس السوداء (الزوان) ثم ضعي الفازولين . 3- -مرري الخيط على الوجه لأعلى وأسفل كأنك تحفين المكان , ضعي السنفرة وافركي بلطف اشطفي المكان ونشفيه ثم مرري قطعة ثلج والأفضل أن تكون ثلج ماء الورد ثم رطبي وستلاحظين تساقط الرؤوس السوداء ويمكن تكرار العملية . وهذه طريقة اخرى لنعومة الوجه وإزالة البثور السوداء (الزيوان) وتتكون من :--ملعقة لبنة + ملعقة شوفان مطحون + ربع ملعقة ماء الورد + ثلث ملعقة خميرة مذابة في ماء الورد والليمون + ربع ملعقة عصير الليمون .اخلطي هذه الماد مع بعضها حت تتجانس ثم ضعي الخليط على الوجه ما عدا حول العينين ، واتركيه نصف ساعة ثم اغسليه بالماء البارد فتحصلين على بشرة ناعمة ونظيفة ولونها فاتح ن يمكن تكارار العملية 2-3 مرات في الأسبوع وهذا ماسك (قناع) يعمل على تنقية المسامات وإزالة الزيوان ومنع ظهور الكلف والبثور : + ملعقتان بندق مطحون ملعقتان إكليل الحبل + ملعقتان عسل نحل + ملعقة ماء الورد . يتم خلط المواد مع بعضها ثم ضعي الخليط على الوجه واتركيه مدة نصف ساعة ُم يغسل بالماء وينشف جيدا . يكرر مرتين في الشهر ملعقتان إكليل الحبل + ملعقتان عسل نحل + ملعقة ماء الورد . يتم خلط المواد مع بعضها ثم ضعي الخليط على الوجه واتركيه مدة نصف ساعة ُم يغسل بالماء وينشف جيدا . يكرر

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل يوجد كريم لعلاج الحفر والندبات التي تركها حب الشباب

تحتاج الى كريم ينشط مادة الكولجن في الوجه وبالتالي ينشط الألياف والعضلات ويساعد كثيرا على اخفاء الندوب خاصة إذا رافق ذلك جلسات صوفت لايت لدى خبيرة تجميل مختصة بهذا الأمر بعد ذلك يلزمك كريم خاص للبقع

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه