هل ظهور حبه حمراء منتفخه فالجسم ثم ذهابها لوحدها وظهورها في مكان اخر يدل على وجود مرض يلوث الدم لاسمح الله كالكبدي او السيدا ؟

icon 11 يوليو 2015
icon 1061
هل ظهور حبه حمراء منتفخه فالجسم ثم ذهابها لوحدها وظهورها في مكان اخر يدل على وجود مرض يلوث الدم لاسمح الله كالكبدي او السيدا ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لابد من الفحص السريري لتحديد ذلك 0 2015-07-12 09:27:32
الدكتور مي عطوان
الدكتور مي عطوان
الجلدية والتناسلية
لابد من الفحص السريري لتحديد ذلك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ظهرت على يدي حبوب بيضاء صغيرة كرأس الدبوس مجتمعه هل هذا بسبب التعرض للشمس ام انه لاقدر الله بهاق ؟

تلك الحبوب في الغالب ليس سببها البهاق، إذ توجد عدة أسباب تؤدي لظهور تلك الحبوب، فهي قد تكون نتجت من تراكم الزيوت وخلايا الجلد الميتة أو البكتيريا في بصيلات الشعر، وقد تكون أكزما بحالة مرافقة اعراض أخرى لظهور تلك الحبوب مثل الحكة والتقشر، أو قد تكون تكلسات تلك الحبوب تكلسات نتجت من تراكم الكالسيوم، أو ثواليل، كما أن التعرض للشمس قد يسبب ظهور تلك الحبوب أيضًا.
المراجع

https://www.healthline.com/health/pimple-on-hand#causes

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل ظهور بقعه بنية تحت ظفر القدم دليل على سرطان الخلايا الصبغيه ؟ ام لشيء آخر ؟ مع العلم اني...

ظهور خطوط بنية اللون تحت الاظفر هو امر يستدعي لمراجعة طبيب الجلدية ويس بالضروري ان تكون دائما بسبب اورام الخلايا الصبغية فقد تكون ايضا بسبب شامه من الخلايا الصبغية (تكاثر الخلايا الصبغية الحميد) او بسبب تناول ادوية معينة او قد تكون امر طبيعي خصوصا لدى المرضة ذوي لون البشرة القاتم

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو سبب ظهور علامات ( اثار لا تزول مع الزمن) للجروح على الجلد بعد الشفاء علما انها جروح عادية...

تعتبر هذه العلامات والتي علميا تسمى كيلويد , ناتجة عن ارتفاع الكيراتين في طبقة الجلد حيث تتكون طبقة من النسيج الضام البارز مكن الجرح, وهي في العادة اكثر انتشارا بين اصحاب البشرة السمراء, وليس هناك اية مضاعفات تنشأ عن ذلك.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

دكتور ظهرت لي في يدي مثل البقعه الحمراء و تقشر الجلد و كل صباح اجدها منتقله في مكان اخر من...

الايدز مرض ينتقل عن طريق الافرازات مثل التماس الجنسي او نقل الدم وهذه الحبوب في مكانها على اليد فقط لا تشير الى الايدز, فوجود بقع حمراء مع تقشر قد تشير الى الاكزيما او الصدفية او قد يشير الى مرض السفلس اذا كان المريض له علاقات اخرى

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

سلام عليكم بالنسبه للخط الاسود او البني اللي تحت الظفر وفي اصبع واحد فقط مع وجود بقع بنيه في الاصابع...

إن شاء الله لا يوجد ورم خبيث، ولا سمح الله لو ظهر ورم خبيث في المكان نفسه ولم ينتقل لمكان آخر فعلاجه هو الإستئصال الواسع فقط وربما تستخدم الأشعة فقط، ولكن إطمئني لا يوجد خبيث وهو إجراء روتيني فقط.

سؤال من أنثى سنة 26

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم ورحمت الله ....انا زوجي يعاني من بقع حمراء اعلى الكتف الايسر ..احيانن تصبح حمرا واحيانن تصبح ورديه بدون...

البقع الحمراء تحت الجلد تدعى الفرفرية وهي عبارة عن نزف ضمن الجلد أو داخل الغشاء المخاطي، أما أسبابها فهي : أولا : اضطرابات في الصفائح الدموية : 1- نقص الصفيحات الدموية وهو مجهول السبب 2 - أمراض النسيج الضام مثل الذئبة الحمامية العامة 3 - بعض الأدوية 4 - ابيضاض الدم ( اللوكيميا ) 5 - الأيدز ثانيا :الإضطرابات الوعائية : 1 - مرض فون ويلباند 2 - المعالجة بالستيروئيدات القشرية ( الكورتيزون ) 3 - الإنتانات 4 - متلازمة إهلر. العلاج : يكون بمعرفة السبب ، ونظرا لهذا التعقيد ننصحك بمراجعة اختصاصي أمراض باطنية لعمل ما يراه لازما من فحوصات

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه