هل من عﻻج لداء الصدفية فقد انتشرت بكثرة بالساقين و ماهو الدواء المناسب

icon 24 أبريل 2015
icon 1227
هل من عﻻج لداء الصدفية فقد انتشرت بكثرة بالساقين و ماهو الدواء المناسب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تحاليل دهون وتحاليل وظتئف كلى وكبد وتحليل C.B.P 1 2015-04-25 21:22:06
الدكتور ياسر العاني
الدكتور ياسر العاني
الجلدية والتناسلية
تحاليل دهون وتحاليل وظتئف كلى وكبد وتحليل C.B.P

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل هناك علاج للصدفية التي تظهر لدى الاطفال ؟ وما هو العلاج الذي يجعلها تختفي نهائيا ؟

هناك حالات من الصدفية التي تصيب الأطفال قد تختفي تمامًا مع تقدم الطفل بالعمر، ولكن في حالات أخرى قد يستمر ظهور أعراض الصدفية لدى الطفل المصاب حتى مراحل متقدمة من العمر، ويعتمد ذلك على شدة الحالة وعلى نوع الصدفية، وعدد من العوامل الأخرى.

 

يتضمن العلاج عادةً استخدام المراهم والكريمات المضادة للالتهابات والمواد المرطبة لتخفيف الحكة والتشققات في الجلد، كما يمكن استخدام العلاج الضوئي لتحسين الأعراض وتقليل الالتهابات في الجلد لدى الأطفال.

 

على الرغم من أن الصدفية لا يمكن علاجها نهائيًا في العديد من الحالات، إلا أن الأطفال الذين يعانون من الصدفية قد يحتاجون إلى العلاج المستمر للحفاظ على استقرار حالتهم، كما يجب على الأطفال الذين يعانون من الصدفية الحفاظ على نمط حياة صحي وتجنب العوامل المؤثرة والمهيجة في الصدفية مثل الإجهاد، والتدخين وتناول بعض الأطعمة والمشروبات.

 

أنصحك في حال الشك بإصابة طفلك بالصدفية وعدم مراجعة الطبيب من قبل بعدم التردد في مراجعة الطبيب في أقرب فرصة ممكنة فلا يجب إهمال علاج الصدفية لمنع تطور بعض المضاعفات الصحية على الجلد.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ماهو علاج مرض الصدفية وخاصة في الرأس والأطراف وشكرا

الصدفية بصفة عامة مرض جلدي مزمن ولا تعرف أسبابه ولكن هناك اعتقادات بالأسباب الوراثية والأسباب المناعية، ويمكن أن تصيب أي منطقة في الجسم من فروة الرأس حتى أخمص القدم وتظهر أكثر ما يمكن في الركبة والكوع وأسفل الظهر والساقين والساعدين وتشكل صدفية الراس 50% من الصدفية العامة ، وتشبه القشرة العادية والتهاب الجلد الدهني مع بعض الفوارق يعرفها الطبيب . العلاج: علاج صدفية الرأس يشمل : --مرهم من مركبات القطران --المواد الحالة للقشور على شكل مراهم او محاليل أو شامبوهات، مثل ساليسيليك أسيد. --مرهم كورتيزوني .---مركبات كربونية مثل حامض اللاكتيلز ---- قبل النوم دهن فروة الرأس جيدا بزيت بذر الكتان . مع ملاحظة ان له رائحة تشبه رائحة السردين فلتحتملها. و العلاج قد يستمر وقتا طويلا فعليك بالصبر والمتابعة وعدم الاستسلام لليأس . وهاك بعض النصائح : --عدم حك فروة الرأس بشدة لأن ذلك يثير الصدفية . ---الاستمرار على استعمال الشامبوهات المستعملة للصدفية حتى ما بعد اختفاء الصدفية بمدة طويلة .----عمل حمام دافئ للرأس يوميا دون فرك قوي للفروة للتخلص من القشور .----ترك الشعر يجف لوحده دون دعك بالمنشفة أو باستعمال السشوار .---حاول الاحتفاظ بالشعر قصير --لا تستعمل صبغة للشعر.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

دكتور هل العلاج isotroin_20 علاج فعال لالتهابات حب الشباب الشديد ؟يوجد التهابات في وجهي اي ان الحبوب كبيرة حمراء فيها...

بشرتك دهنية عليك الإمتناع عن تناول البيض والسمك والموز والشوكلاته والمكسرات وتناول حبة مينوسيكلين 100 قبل النوم على ان لا تتناول الشاي والحليب ومشتقاته قبل 3 ساعات من تناول الحبة وعليك استخدام كريم يعيد بشرتك الى طبيعتها ويلغي الإفرازات الدهنية ويعطيها حيوية متوفر في فلسطين

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ماهو داء الصدفية ؟ و ماهو علاجه ؟

الصدفية مرض مزمن سليم يظهر بشكل افات مختلفة الحجم حمراء عليها قشور يمكن ان يصيب اي منطقة من الجلد و الشعر و الاظافر يحتاج الى متابعة باستمرار . تختلف العلاجات بحسب مكان و حجم و شكل الاصابة كالمراهم الستيروئيدية و المعالجات الضوئية و الليزر.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو علاج الأكزيما في اليدين، وهل الاكزيما معدية؟

بداية أود التوضيح أن الأكزيما بجميع أنواعها غير معدية، وتظهر أعراض الأكزيما عادةً على فترات متقطعة، وعند ظهور أعراض الأكزيما يتم علاجها بأحد العلاجات التي يتم تقديرها من قبل الطبيب بحسب شدة الحالة ونوع الأكزيما، لأن علاج الأكزيما قد يختلف بعض الشيء من شخص إلى آخر، ولكن بشكل عام فقد تتضمن علاجات أكزيما اليدين الآتي:

  • الكريمات الموضعية المرطبة أو المضادة للالتهاب.
  • الحبوب الفموية.
  • العلاج بالضوء.
  • العلاج بالليزر.
  • العلاجات الحيوية.

هناك أيضًا عدد من النصائح للحد من أعراض الأكزيما في اليدين، ومنها الآتي:

  • تحديد الحالات والمنتجات التي تهيج الأكزيما وتجنبها قدر المستطاع.
  • غسل اليدين بالماء الفاتر وتجنب الماء الساخن.
  • تنظيف اليدين باستخدام صابون خال من العطور.
  • ترطيب اليدين بشكل منتظم ويومي.
  • تجنب المنظفات والمنتجات التي تحتوي على الكحول.
  • ارتداء قفازات قطنية عند القيام بالأعمال المنزلية أو عند التعرض لأي منتجات قد تسبب الحساسية أو عند الخروج في الجو البارد والجاف.
  • علاج الجروح في اليد وتغطيتها بالضماد لتجنب تهيجها.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ظهور بقع من الدم على الجلد وتنتشر في الجسم بسرعة وتشبه الحروق.ما هو الدواء المناسب لهده الحالة وكيف يسمى ومما...

بالنسبة للنقط الحمراء تحت الجلد عليك اجراء الفحوصات التالية BLEEDING TIME - PROTHROMPIN TIME CLOTING TIME - BLOOD PLATLETS وبعدها نكمل العلاج وابدئي بتناول حبة فوارة من مشتقات زيمكال في كوب ماء

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه